أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

دواعي استعمال تحاميل براستيرون Prasterone

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,425
النقاط
114
813283.png


تحاميل براستيرون
تحاميل براستيرون تستعمل من قبل النساء بعد سن الضهي من أجل علاج الجنس المؤلم. الجنس المؤلم يمكن أن يكون من أعراض التغيرات في وحول المهبل ، بسبب انقطاع الطمث. ينتمي العقار إلى فئة من الأدوية تُعرف باسم الستيرويدات. من غير المعروف آلية عمل العقار بدقة من أجل تخفيف الألم أثناء ممارسة الجنس، لكن يتم تحويل براستيرون إلى بعض الهرمونات داخل الجسم (الإندروجينات والاستروجين) [1]

مكونات تحاميل براستيرون

تحاميل براستيرون هي شكل من صنع الإنسان من هرمون يسمى ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEA) تنتج الغدد الكظرية هرمون ديهيدرو إيبي آندروستيرون عادةً. DHEA يعد هرمون غير نشط بحد ذاته ، ولكن في الجسم يمكن تحويل DHEA إلى هرمونات جنسية نشطة بما في ذلك هرمون الاستروجين والتستوستيرون. يمكن استعمال تحاميل براستيرون من أجل علاج الجنس المؤلم المتعلق بالتغيرات في المهبل الناجمة عن الضهي.
يمكن استعمال تحاميل براستيرون من أجل أغراض أخرى، لكن يجب استشارة الطبيب قبل الاستعمال. [3]
كيفية استعمال تحاميل براستيرون
هذه التحاميل مصممة فقط للاستعمال المهبلي. يجب إفراز المثانة وغسل اليدين قبل الإمساك بأداة تطبيق التحاميل المهبلية. يجب إزالة غطاء تحميلة واحدة واتباع التعليمات من أجل استعمال أداة التطبيق لإدخال الدواء في المهبل أو كما يصف الطبيب، الاستعمال عادةً ما يكون مرة واحدة قبل النوم.
من المهم جدًا استعمال العقار كما يصف الطبيب. لا يجب الإفراط في استعمال العقار أو استعماله لفترة أطول مما يصف الطبيب. هذا الأمر يمكن أن يسبب آثار جانبية غير مرغوبة.
يجب استعمال هذا العقار بشكل منتظم من أجل الحصول على الفائدة القصوى منه، من أجل المساعدة على التذكر، يجب استعماله بنفس الوقت من كل يوم.
يأتي العقار مع أداة للتطبيق يجب التخلص منها. يجب وضع التحميلة في أداة إدخال التحاميل وإدخالها في المهبل. يجب استعمال كل أداة للتطبيق مرة واحدة فقط، والتخلص منها بعد ذلك.
يجب إخبار الطبيب في حال عدم تحسن الاضطراب أو في حال تفاقمه. [1]
الجرعة والتطبيق من تحاميل براستيرون
تختلف جرعة هذا الدواء باختلاف المرضى. يجب اتباع أوامر الطبيب أو الإرشادات الموجودة على الملصق. تتضمن المعلومات التالية فقط متوسط ​​جرعات هذا الدواء. إذا كانت الجرعة التي تقومين باستعمالها مختلفة ، فلا يجب تغييرها إلا إذا طلب منك طبيبك القيام بذلك.

كمية الدواء المستعملة تعتمد على قوة الدواء. أيضًا، يعتمد عدد الجرعات التي يحصل عليها الشخص يوميًا ، والوقت المسموح به بين الجرعات ، وطول الوقت الذي يحصل فيه على الدواء على المشكلة الطبية التي يتم استخدام الدواء من أجلها.

للجرعة الدوائية المهبلية (تحميلة):

لعسر الجماع:

البالغون: 6.5 ملليغرام مرة واحدة في اليوم قبل النوم.
الأطفال: يجب أن يحدد الطبيب الاستخدام والجرعة. [2]
احتياطات استعمال براستيرون
قبل استعمال الدواء، يجب إخبار الطبيب في حال وجود الحساسية للعقار، أو وجود حساسية أخرى. قد يتضمن العقار مكونات غير فعالة، يمكن أن تسبب ردود فعل تحسسية أو اضطرابات أخرى. يجب إخبار الطبيب أيضًا في حال وجود الحساسية لبعض الأطعمة، المواد الحافظة، الصبغات أو وبر الحيوانات.
قبل استعمال العقار، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي حول القصة المرضية، وهي تتضمن:

سرطان الثدي
النزف المهبلي [1]
من أجل الأطفال

لا توصف تحاميل براستيرون للاستخدام في طب الأطفال.
من أجل كبار السن

الدراسات التي أجريت حتى الآن لم تظهر أي مشاكل خاصة بكبار السن والتي من شأنها أن تحد من فائدة استعمال تحاميل براستيرون على كبار السن. [2]
في حال الحمل

لا يتم استعمال هذا العقار عادةً من قبل النساء في سن الحمل. يجب إخبار الطبيب في حال التخطيط للحمل، أو الحمل أو الشك بالحمل.
من غير المحتمل أن تحمل النساء بعد سن الضهي. لكن يجب معرفة أن استعمال العقار أثناء الحمل يمكن أن يؤذي الجنين. لذلك في حال الشك بالحمل، يجب إخبار الكبيب مباشرةً.
في حال الإرضاع

من غير المعروف فيما إذا كان العقار يمر عبر حليب الثدي. يجب استشارة الطبيب قبل الإرضاع.
في حال الجراحة

يجب إخبار الطبيب أو طبيب الأسنان حول جميع الأدوية التي يستعملها المريض (من ضمنها الأدوية الموصوفة، غير الموصوفة والمنتجات العشبية)
التفاعلات الدوائية مع تحاميل براستيرون
التفاعلات الدوائية يمكن أن تغير من آلية عمل الأدوية أو تزيد من خطر الآثار الجانبية. يجب إخبار الطبيب عن جميع الأدوية الموصوفة وغير الموصوفة والفيتامينات والمكملات العشبية التي يستعملها المريض. لا يجب البدء، التوقف أو تغيير جرعة العقار دون موافقة الطبيب [1]

التفاعلات الأخرى

لا يجب استعمال بعض الأدوية مع أطعمة معينة بسبب إمكانية حدوث التفاعلات. استعمال التبغ مع بعض الأدوية يمكن أن يسبب حدوث التفاعلات. يجب مناقشة الطبيب حول استعمال العقار مع أنواع معينة من الأطعمة أو التبغ. [2]

الآثار الجانبية لتحاميل براستيرون
الأعراض الجانبية الشائعة

قد تحدث بعض الآثار الجانبية التي عادةً لا تحتاج إلى عناية طبية. قد تختفي هذه الآثار الجانبية أثناء العلاج عندما يتكيف الجسم مع الدواء. أيضًا، قد يكون اختصاصي الرعاية الصحية قادرًا على إخبار المريضة عن طرق منع أو تقليل بعض هذه الآثار الجانبية. يجب التحقق مع أخصائي الرعاية الصحية في حال استمرار أي من الآثار الجانبية التالية أو في حال كانت مزعجة أو إذا كان لدى المريضة أي أسئلة عنها، الأعراض تتضمن:

يمكن أن تلاحظ المرأة الإفرازات المهبلية
يجب تذكر أن الطبيب قام بوصف العقار لأنه وجد أن الفوائد أعظم من الأضرار. العديد من الأشخاص الذين يقومون باستعمال هذا الدواء لا يعانوا من آثار جانبية خطيرة.

قد يكون لدى المرأة التي تقوم باستعمال التحاميل نتيجة غير طبيعية لاختبار عنق الرحم بعد استخدام هذا الدواء. سيراقب الطبيب النتائج ويخبر المريضة إذا كان هناك حاجة لمزيد من الاختبارات.

رد الفعل التحسسي

رد الفعل التحسسي لهذا العقار هو أمر نادر. يجب الحصول على رعاية طبية طارئة في حال ظهور أعراض رد الفعل التحسسي، وهي تتضمن:

الطفح
الحكة
التورم (خاصةُ في الوجه، اللسان، الحلق)
الدوخة الشديدة
صعوبة في التنفس
الإفراط في الجرعة

يمكن أن يكون العقار مؤذيًا في حال ابتلاعه. في حال قام أي شخص بابتلاع العقار وعانى من تأثيرات جانبية مثل الإغماء أو صعوبة في التنفس، يجب الاتصال بمركز الطوارئ مباشرةً.
في حال نسيان الجرعة

في حال نسيان الجرعة، يجب الحصول على العقار بأسرع وقت يتذكر فيه المريض. في حال اقتراب موعد الجرعة التالية، يجب تجاهل الجرعة والاستمرار بموعد الجرعات. لا يجب مضاعفة الجرعة من أجل التعويض.
التخزين

يجب تخزين العقار في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الضوء وعن الرطوبة.
لا يجب تخزين العقار في الحمام
يجب حفظ العقار بعيدًا عن الأطفال وعن الحيوانات الأليفة
يمكن حفظ تحاميل براستيرون في الثلاجة لحين الحاجة لاستعمالها.
ملاحظات حول استعمال العقار

لا يجب مشاركة العقار مع الأشخاص الآخرين
يجب إجراء الفحوصات المخبرية والطبية (مثل مسحة عنق الرحم) أثناء استخدام هذا الدواء. يجب الالتزام بجميع المواعيد الطبية والمخبرية. [1]
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,800
مستوى التفاعل
47,470
النقاط
113
رد: دواعي استعمال تحاميل براستيرون Prasterone

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

Ms. Houda

أميرة الشمال
إنضم
25 نوفمبر 2017
المشاركات
72,810
مستوى التفاعل
1,526
النقاط
113
العمر
22
الإقامة
مدينة الورود
رد: دواعي استعمال تحاميل براستيرون Prasterone

يعطيكم العافية
طرح مميز وممتع
بانتظار جديدكم القادم
تحياتي الخالصة
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,425
النقاط
114
رد: دواعي استعمال تحاميل براستيرون Prasterone

نورتوااا
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,808
مستوى التفاعل
15,054
النقاط
113
رد: دواعي استعمال تحاميل براستيرون Prasterone

شكراً للجلب
ربي يعطيك الف عافيةة ..
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,425
النقاط
114
رد: دواعي استعمال تحاميل براستيرون Prasterone

نورتواااا
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )