أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ساموي أو فوكيت: حيث للراحة ، والميزات ، حقائق مثيرة للاهتمام والاستعراضات

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
ساموي أو فوكيت: حيث للراحة ، والميزات ، حقائق مثيرة للاهتمام والاستعراضات

كما تعلمون ، فإن المنتجعات في تايلاند مطلوبة بشكل لا يصدق بين عشاق الترفيه على الشاطئ والبحر. إذا كنت تخطط للذهاب إلى الجزر ، فسوف يكون لديك بالتأكيد سؤال: "ماذا تختار - فوكيت أو ساموي ، أين هو أفضل مكان للاسترخاء؟". بالطبع ، ليس من السهل على الإطلاق اختيار أي شيء ، ومع ذلك ، ومع معرفة المزيد من المعلومات ، يمكنك تحديد تفضيلاتك.
جزر تايلاند
هناك أكثر من 250 جزيرة في تايلاند ، ولكن ليست جميعها مجهزة بما فيه الكفاية. بطبيعة الحال ، واختيار هذه الدولة كمكان للاستجمام ، والسياح يفضلون الراحة على الجزر. مثل ، على سبيل المثال ، ساموي أو فوكيت.
samui-ili-phuket-gde-luchshe-otdihat-osobennosti-interesnie-fakti-i-otzivi.jpg

في الثانية منهم ، كانت عملية تشكيل وتطوير الحضارة أكثر ديناميكية. بالفعل في القرن الخامس عشر ، استخدم السكان المحليون بنشاط الموقع المميز للأرض وطوروا الاقتصاد. في الوقت نفسه ، عاش سكان كوه ساموي حياة برية إلى حد ما في أكواخهم. اليوم ، تم القضاء على مثل هذه الاختلافات الكبيرة بين الجزر. على كل واحد منهم تتطور السياحة بنشاط كبير. الآن أصبحت الجزر منافسين. ومع ذلك ، فإن الجوانب التاريخية حتى يومنا هذا تحدد ميزات ساموي وفوكيت. كل واحد منهم له خصائصه الخاصة. على سبيل المثال ، فوكيت مثيرة للاهتمام كمكان للأنشطة في الهواء الطلق. الجزيرة هي الحياة الليلية نشطة للغاية. لكن صاموي يفضله أصحاب العطلات الذين يسعون ، على العكس من ذلك ، لأخذ قسط من الراحة من المدن الكبرى السريعة. لذلك ، من أجل تحديد المكان الأفضل للراحة - في فوكيت أو ساموي - تحتاج إلى معرفة كل ميزات كل منها.
الفرق في الطقس
من أجل اتخاذ القرار الصحيح ، يجدر معرفة الاختلافات في الطقس في الجزر. إذا كنت لا ترغب في إفساد عطلتك ، فلن تحتاج إلى المجيء إلى الجزر في موسم الأمطار. خلال هذه الفترات ، لا يكون الماء دافئًا جدًا ، وغالبًا ما تهطل الأمطار وتوجد أمواج. يبدو أن ساموي وفوكيت قريبان بما فيه الكفاية ، ولكن هناك اختلافات في ظروفهما المناخية. هذا يرجع إلى حقيقة أن ساحل فوكيت يقع على بحر أندامان. يستمر موسم الأمطار هنا من مايو إلى نهاية أكتوبر. ولكن يقع Samui في خليج تايلاند ، لذلك يستمر موسم الأمطار هنا من نوفمبر إلى فبراير. معرفة هذه الميزات من الجزر ، فمن السهل أن تختار ، مع التركيز على وقت العطلة.
samui-ili-phuket-gde-luchshe-otdihat-osobennosti-interesnie-fakti-i-otzivi-2.jpg

بطبيعة الحال ، تعد ساموي المكان الأكثر جاذبية للطقس ، حيث تمطر هنا بضعة أشهر فقط في السنة. ولكن في فوكيت ، يستمر موسم الذروة من مارس إلى أبريل. في هذا الوقت هناك دائما الكثير من السياح في الجزيرة. تتراوح درجة حرارة الهواء بين + 30 درجة ، ولا يوجد هطول على الإطلاق.
أين هو أسهل وأسرع للحصول على؟
لذلك كل نفس ، أيهما أفضل: ساموي أم فوكيت؟ أخيرًا وليس آخرًا ، تعتمد إجابة هذا السؤال على مدى ملاءمة الوصول إلى منتجع معين. بطبيعة الحال ، من حيث السفر الجوي ، تفوز فوكيت ، حيث توجد خمس رحلات مباشرة إلى الجزيرة من موسكو كل يوم. ولكن من مناطق أخرى من البلاد لا توجد رحلات جوية مباشرة.
كيفية الوصول إلى فوكيت وساموي؟ إذا تعاملنا مع الأول ، فإن الطريق إلى الثاني سيكون أكثر صعوبة. الحقيقة هي أنه لا توجد رحلات جوية مباشرة إلى الجزيرة. يقدم مطار ساموي الرحلات الداخلية فقط. لذلك ، ربما يتعين على السياح أخذ تذاكر إلى بانكوك ، ثم ركوب العبارة. ربما في المستقبل سوف يتغير الوضع وسيكون من الأسهل الوصول إلى ساموي.
أي المنتجع أرخص؟
تقييم ما هو أفضل - ساموي أو فوكيت - يتم صد الكثير من تكلفة الراحة. فوكيت مع الثقة يمكن أن يسمى المنتجع أغلى في تايلاند. الجزيرة أكثر تحضرا وكثافة سكانية. هو أشبه مدينة. وفقا للخبراء ، Samui هو بالتأكيد منتجع أرخص. بالطبع ، إذا كنت تريد توفير المال ، فيمكنك تقليل احتياجاتك ، لكن لا يزال الكثير من الناس يرغبون في الاسترخاء والاستمتاع الكامل بإجازاتهم في إجازة.
البقاء على ساموي سيكون أرخص بكثير. أسعار الطعام والتسوق والترفيه أقل بكثير. الراحة في الجزيرة مناسبة أكثر للسياح الذين يرغبون في الاسترخاء من الجسد والروح.
samui-ili-phuket-gde-luchshe-otdihat-osobennosti-interesnie-fakti-i-otzivi-3.jpg

في كوه ساموي ، يمكنك السماح لنفسك بالاسترخاء والعيش في بنغل تقليدي على الشاطئ ذاته ، والاستمتاع بشاطئ الصحراء والذهاب ببعض الفاكهة إلى السوق المحلي. هنا يضمن لك راحة هادئة وهادئة وقياسها. هذا هو حلم أي مقيم في مدينة صاخبة.
بالنسبة إلى فوكيت ، يتم اختياره من قبل أشخاص يقدرون مستوى أعلى من الخدمة والترفيه. أسعار الغذاء والخدمات والفنادق هنا أعلى حقًا ، وهو أمر منطقي تمامًا لمنتجع شهير.
منتجعات البنية التحتية
فوكيت هي واحدة من الجزر القليلة في تايلاند حيث بدأت الحضارة في التطور مبكرًا. وأصبح القرن الماضي مهم للغاية بالنسبة للجزيرة. لطالما كان لجزيرة فوكيت تأثير كبير على اقتصاد البلاد ، لكن قدرتها السياحية لم تقدر إلا في الستينيات. كان خلال هذه الفترة بدأ بناء مطعم وفنادق وطرق. من الصعب تخيل ذلك ، لكن في غضون عقد واحد فقط أصبحت الجزيرة منتجعًا شهيرًا بشكل لا يصدق يحاول جميع المسافرين المتحمسين زيارته. لكن ساموي بدأت تتطور في السبعينيات. وأصبحت الجزيرة مشهورة فقط في التسعينيات.
samui-ili-phuket-gde-luchshe-otdihat-osobennosti-interesnie-fakti-i-otzivi-4.jpg

في الإنصاف تجدر الإشارة إلى أن هناك فرق كبير في تطوير البنية التحتية بين المنتجعات. في فوكيت ، يمكنك العثور على أي شيء تريده: المطاعم والفنادق والترفيه والنوادي ومراكز التسوق والمعالم السياحية والمنتجعات ومراكز التسوق وغيرها الكثير. نفس الأشياء موجودة في Samui ، لكنها أصغر بكثير ، وأكثر تواضعًا بكثير. بالطبع ، يمكن أن يسمى فوكيت الرائدة في مجال البنية التحتية. في هذا الصدد ، لا معنى للمقارنة بين ساموي وفوكيت. المكانة الرائدة هي الجزيرة الثانية.
نقل فوكيت - ساموي
تجدر الإشارة إلى أن الجزر تقع في مياه المحيطات المختلفة تمامًا ، لذلك يتم استبعاد إمكانية الوصول عن طريق البحر فقط. ولكن على الرغم من ذلك ، تم تأسيس العلاقة بينهما بشكل جيد. المسافة من فوكيت إلى ساموي حوالي 350 كيلومترا. ومع ذلك ، هناك الكثير من الخيارات للانتقال من جزيرة إلى أخرى - بالحافلة والطائرة وسيارات الأجرة والطائرة والعبّارة.
samui-ili-phuket-gde-luchshe-otdihat-osobennosti-interesnie-fakti-i-otzivi-5.jpg

يعد السفر الجوي أحد أسرع وأسهل الخيارات. نظرًا للخصائص الجغرافية ، تقل المسافة المباشرة بين الجزر مسافة 80 كيلومترًا عن طرق طرق الاتصال. كم من فوكيت إلى ساموي تحتاج إلى الطيران؟ تستغرق الرحلة حوالي ساعة ، وسعر التذكرة هو 5600 روبل.
الخيار الأكثر ميزانية هو الحافلة. إذا كنت لا ترغب في إنفاق الأموال على تذاكر الطيران ، يمكنك استخدام النقل البري. ولكن تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى الحافلة ، يجب عليك أيضًا أخذ العبارة. من فوكيت إلى ساموي دون زرع ببساطة لا يمكن الحصول عليها. تستغرق هذه الرحلة ست ساعات ، وتختفي في الحقيقة طوال اليوم ، لأن الرحلات الليلية لا وجود لها في الطبيعة. أما بالنسبة للأجرة ، فإنه يعتمد على الناقل.
إذا قررت السفر بالحافلة والعبّارة من فوكيت إلى ساموي ، فسوف تكلفك الأجرة حوالي 800 روبل.
يمكن تقديم السياح الذين يحبون الراحة لاستخدام خدمات سيارات الأجرة. تتحرك السيارات على نفس الطريق مثل الحافلات. ومع ذلك ، ستكلفك هذه الرحلة أكثر تكلفة من الرحلة ، لذلك من المنطقي العثور على مرافقين للسفر للسفر بسيارة أجرة. يستغرق ركوب سيارة الأجرة حوالي خمس ساعات.
samui-ili-phuket-gde-luchshe-otdihat-osobennosti-interesnie-fakti-i-otzivi-6.jpg

في كثير من الأحيان ، في إجازة في تايلاند ، يستأجر زوار المنتجع وسائل النقل ليتمكنوا من السفر بحرية. إذا قمت باستئجار دراجة أو سيارة ، فيمكنك الوصول إلى العبارة بشكل مستقل وعبورها مع مركباتك.
شواطئ الجزيرة
مناقشة مزايا وعيوب المنتجعات ، بالطبع ، يجدر بنا أن نتذكر عن شواطئهم ، لأنه بالنسبة لهم أن يذهب السياح في رحلة طويلة. بوكيت وساموي فقط مصنوعة لقضاء عطلة الشاطئ. سواحلهم الطويلة ستسعد أي مصطاف. هناك الشباب والنخبة والأطفال وحتى الشواطئ العراة. لا يزال ، بين شواطئ الجزر هناك اختلافات. على فوكيت شعبية تقع على عدد لا يصدق من السياح. لذلك ، فإن شواطئها أكثر تلوثًا. أما بالنسبة لساموي ، فإن ساحلها أنظف. الشواطئ المحلية أقل ازدحاما وأكثر طبيعية. في فوكيت ، هناك فترات يُحظر فيها السباحة بسبب الإثارة في البحر. ولكن لا توجد موجات على ساموي. هناك البحر هادئ جدا وهادئ.
إذا كنت ترغب في الاسترخاء مباشرة على ساحل البحر ، بالتأكيد ، يجب عليك اختيار كوه ساموي. في الجزيرة ، يمكنك استئجار بنغل ، مبني مباشرةً على الرمال الساحلية ، وخلال العطلة بأكملها ، يمكنك الاستمتاع بصوت البحر.
ولكن في فوكيت للعثور على خيار مماثل ، من غير المرجح أن تنجح ، لأن جميع الفنادق بعيدة تمامًا عن البحر.
طبيعة
منذ فوكيت ليست العقد الأول هو المنتجع الأكثر شعبية في تايلاند ، لا يزال يجري بناء أراضيها. الآن الجزيرة تذكرنا بالفعل بالعاصمة. وتمكنت جميع الأماكن الطبيعية الجميلة من الادخار. يمكن للسياح ، إذا رغبت في ذلك ، رؤية المتنزهات والشلالات والغابات والشعاب المرجانية والسكان تحت الماء.
أما بالنسبة لساموي ، فإن الجزيرة أكثر جاذبية من حيث الطبيعة. لا توجد مبان شاهقة وأهم السيارات. من الغريب أن يأتي عدد كبير من السياح إلى ساموي ، لكن الجزيرة لا تتبع طريق فوكيت. في مصلحة البلاد للحفاظ على الطبيعة الفريدة للجزيرة بالكامل ، بحيث يكون هناك تباين بين اتجاهات الترفيه السياحي. بالذهاب إلى ساموي ، يمكنك التأكد من أن الشعاب المرجانية والشواطئ الرملية ونخيل جوز الهند تنتظرك هناك.
منتجعات الفنادق
العثور على سكن في الجزر لقضاء العطلات ليست مشكلة على الإطلاق. هناك فنادق حديثة وبنغلات أصلية بأسلوب رومانسي. ومع ذلك ، يجدر النظر في حقيقة أنه لا يوجد على الإطلاق فنادق شاطئية في فوكيت. عند بناء الجزيرة كان خطأ كبيرا. بعد الساحل الرملي هناك طريق ، اتضح أن الفنادق الشاطئية ببساطة غير موجودة في الطبيعة. لذلك ، إذا كنت ترغب في العيش بالقرب من البحر ، فإن الأمر يستحق الذهاب إلى ساموي.
أين هو أكثر راحة للاسترخاء مع الأطفال؟
إذا كنت تخطط للذهاب إلى تايلاند مع الأطفال ، فعليك اختيار مكان مع الشواطئ النظيفة والترفيه للأطفال ومنهج البحر لطيف. كل هذا في فوكيت وساموي. مع الأطفال ، من المريح أن تستريح في كلتا الجزيرتين. الشيء الوحيد الذي يجب أن نتذكره هو أن البحر أكثر هدوءًا وهدوءًا في ساموي ، ولا توجد موجات هنا أبدًا. ومن المهم جدا للأطفال.
الترفيه للسياح
الذهاب في إجازة ، العديد من السياح يريدون الخروج بالكامل وزيارة الملاهي الليلية. من حيث الحياة الليلية ، فوكيت بلا شك الفوز. هناك شارع كامل مع جميع أنواع الحياة الليلية ، والتي هي بحد ذاتها جاذبية المنتجع. ساموي في هذا الصدد هو مكان أكثر هدوءا. حتى إذا وجدت ملهى ليلي في الجزيرة ، فلا يمكن مقارنة نطاقه بمؤسسات فوكيت.
samui-ili-phuket-gde-luchshe-otdihat-osobennosti-interesnie-fakti-i-otzivi-7.jpg

أما بالنسبة للجذب السياحي ، فكلها تقع في فوكيت. ساموي هي جزيرة صغيرة للغاية ذات جمال طبيعي فقط.
فوكيت وساموي: استعراض للسياح
الجزر التايلاندية هي أماكن رائعة للاسترخاء. كل واحد منهم جيد بطريقته الخاصة. قبل أن تقرر أين تذهب في إجازة ، يجب عليك تحديد الأولويات والتفكير في كيف ترى إجازتك. بوكيت وساموي أماكن مختلفة بشكل أساسي توفر إمكانيات وظروف مختلفة تمامًا. وفقًا للسائحين ذوي الخبرة ، يجب على فوكيت اختيار الأشخاص الذين يقدرون الراحة والمعالم السياحية والحياة الليلية والبنية التحتية. إذا كنت تحب الجمال الطبيعي وعطلة مريحة على شاطئ البحر بالذات ، فلا يمكنك ببساطة العثور على مكان أفضل من Samui. لذلك ، عند اتخاذ القرار ، استمع إلى نفسك: ما تريد أن تتلقاه هو يوم عطلة أو سلام.
 

أم السادة

كل الحكاية قد أشتقت لك ❣
إنضم
31 مايو 2018
المشاركات
35,071
مستوى التفاعل
24,548
النقاط
113
... ❣️
تميزت...
واخترت...
وانتقيت...

فلكم كل الود والإحترام...
لروحك جنائن من عبق الورد...
... ❣️
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,635
مستوى التفاعل
47,465
النقاط
113
يسعدني ويشرفني مروووووورك العطر
لك مني اجمل باقات الشكر والتقدير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )