أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

سبب الولادة المبكرة نوع من البكتيريا - فخامة العراق

إنضم
18 يناير 2014
المشاركات
567
مستوى التفاعل
0
النقاط
16


الأستاذ بكلية طب، باتريك أوبرين: البكتيريا مسؤولة عن نسبة كبيرة من حالات الولادة المبكرة، ولكننا لا زلنا نسعى إلى معرفة الآلية التي تعمل بها.
واشنطن - ذكر بحث جديد أن
الولادةالمبكرة الناتجة عن فتح عنق الرحم قبل الوقت المحدد لها (37 أسبوعا من بداية الحمل)، مما يؤدي إلى سيلان المياه وبدء آلام الولادة مبكرًا قد تكون بسبب نوع معين من البكتيريا.ومن الممكن أن يؤدي البحث إلى ابتكار نوع جديد من الفحص الطبي وعلاج للسيدات اللاتي قد يلدن مبكرًا وفقًا لفريق بحثي أميركي بكلية الطب في جامعة ديوك.
وتشير الدراسة، التي نشرت في مجلة “بلوز وان”، إلى أن هناك نوعا منالبكتيريا قد يتسبب في ترقيق سمك الأغشية المحيطة بالجنين مما يؤدي إلى تمزقها، وهو السبب الرئيس في ثلث حالات الولادة المبكرة، لأن هذه الأغشية تتمزق في العادة مع بداية الولادة. ويُستخدم مصطلح الولادةالمبكرة عندما تنطلق مياه الرحم قبل انتهاء مدة نمو الجنين، وإذا ما حدث ذلك قبل بدء انقباض الرحم، قد يؤدي غالبًا- ولكن ليس دائمًا- إلى الولادة المبكرة.
وكان الباحثون قد اكتشفوا وجود أعداد كبيرة منالبكتيريا في مكان تمزق الأغشية، وهي بكتيريا مرتبطة بترقيق سُمكها حيث ذكروا أنه إذا كانت البكتيريا سببا في التمزق وليس نتيجة له فمن الممكن تطوير فحص طبي أو طريقة علاجية تخضع إليها السيدات اللاتي قد تتعرضن إلى خطر الولادة المبكرة.
وقالت مؤلفة البحث آمي مورثا، أستاذة طب النساء والتوليد بكلية الطب في جامعة ديوك: “إذا اكتشفنا، على سبيل المثال، أن هناك نوعًا معينًا منالبكتيريا مرتبط بالتمزق المبكر للأغشية، نستطيع أن نفحص الحوامل للكشف عن وجود هذه البكتيريا”. وأضافت أنه “من الممكن بعد ذلك العلاج باستخدام المضادات الحيوية وتقليص فرص حدوث ولادة مبكرة، فبحثنا لا زال على بعد خطوات من ذلك، ولكنه يمنحنا فرصا لاستكمال اختراعات علاجية محتملة تستهدفها عملية البحث، والتي يفتقر إليها طب النساء والتوليد”.
وتضمنت عينة البحث 48 عينة من أغشية لسيدات وضعن حديثًا، من بينهن حالات تمزق مبكر للمشيمة، وحالات ولادة مبكرة لأسباب أخرى، وحالات ولادة بعد انتهاء المدة الطبيعية للحمل.
وكشف البحث عن أن البكتيريا موجودة في جميع العينات التي خضعت للدراسة، ولكنها موجودة بكميات أكبر في المشيمات الأقل سمكا، وخاصة التي تعرضت للتمزق المبكر. وتعليقا على البحث الجديد، قال الأستاذ بكلية طب النساء والتوليد الملكية باتريك أوبرين إنه “كان من المعروف منذ فترة أن العدوى البكتيرية هي المسؤولة عن التمزق المبكر للمشيمة عند بعض النساء”.
وأضاف أن “أصابع الاتهام أشارت إلى أن البكتيريا مسؤولة عن نسبة كبيرة من حالات الولادة المبكرة، ولكننا لا زلنا نسعى إلى معرفة الآلية التي تعمل بها هذه البكتيريا حتى تسبب في انطلاق مياه الرحم مبكرًا”.
من جهته، قال رئيس قسم الاتصال بمؤسسة "بليس" البريطانية لرعاية الأطفال المولودين مبكرًا دانكان ويلبور: “نرحب بأي جهد بحثي يستهدف التوصل إلى فهم أفضل لأسباب الولادةالمبكرة والتعرف على الحوامل الأكثر عرضة لخطرها”. وأضاف أن “هذه الدراسة مثيرة للاهتمام وهناك حاجة إلى المزيد من الأبحاث التي تستهدف التوصل إلى علاج يحد من حالات الولادة المبكرة”.
 

رومانسي بس منسي

Well-Known Member
إنضم
4 أغسطس 2012
المشاركات
28,518
مستوى التفاعل
285
النقاط
83
الإقامة
العراق البصره
رد: سبب الولادة المبكرة نوع من البكتيريا - فخامة العراق

أبدعت يازهرة هذه الشجرة
شجرة المنتدى زاهية بوجود أشخاص مميزون
في الانتقاء والردود والمشاركات
أبدعت في الاختيار
مودتي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: سبب الولادة المبكرة نوع من البكتيريا - فخامة العراق

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )