أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

سوفليه التفاح الطازج

ٵنفـآسڪ دفـآيے

Well-Known Member
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
232
مستوى التفاعل
3
النقاط
18
3 ثمار تفاح متوسطة الحجم حوالى 450 غرام - 45 غرام سكر مطحون - نصف ملعقة صغيرة خلاصة اللوز - 5 بياض البيض - سكر ناعم للتزيين








1 - قشرى ثمار التفاح و قطعيها إلى حصص و أزيلى القلب بواسطة سكين .




53584alsh3er.jpg







2 - قطعى حصص التفاح و ضعهيا فى قدر كبير و أضيفى إليها 4 ملاعق كبيرة من الماء .. ثم ضعى القدر على نار قوية حتى تبدأ بالغليان ، ثم خففى النار و ضعى غطاء على القدر و دعى التفاح يغلى حوالى 8 - 10 دقائق مع تحريكة من حين لآخر ، إلى أن تصبح قطع التفاح طرية ، وأرفعى القدر على النار و أضيفى السكر و خلاصة اللوز إلى التفاح مع التحريك ثم أفرغى المزيج فى برنية كبيرة و دعيه يبرد .


3 - أشعلى الفرن وأجعلى حرارته 230 درجة مئوية .. و فى برنية كبيرة أخفقى بياض البيض جيداً بواسطة خلاط كهربائى على سرعة عالية إلى أن تتشكل قمم صلبة .


4 - أمزجى بياض البيض المخفوق مع مزيج التفاح الذى يكون قد أصبح بارداً بواسطة كفية مطاطية أو مخفقة يدوية إلى أن يصبح المزيج متجانساً .


5 - قومى بأفراغ المزيج بأستخدام الملعقة فى قالب للسوفلية سعته 1.5 ل ثم أدخليه الفرن مدة 15 دقيقة إلى أن تنفش السوفلية و يصبح لونها ذهبياً بعض الشئ .. ثم أخرجى السوفليه من الفرن ورشى السكر الناعم فوقها و قدميها مباشرة .



53585alsh3er.jpg









هذه الحلوى السوفليه بالتفاح و السكر و بياض البيض ليست غنية بالوحدات الحرارية و هى ذات مظهر ناعم و خفيف مع أنها ليست سوفليه بالمعنى الحقيقى للكلمة .
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )