أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

سيمزيا مقابل هوميرا

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,425
النقاط
114
معلومات عن Humira و cimzia
هي عقاقير وعقار أداليموماب يوجد في هوميرا ، وتتم صناعتها عن طريق الخلايا الحية ، ويدخل ضمن قائمة الأدوية التي يطلق عليها حاصرات الأدوية التي تستخدم في صورة مماثلة [1] .

كما أنه تستعمل لعلاج مجموعة من الأعراض التي قد يعاني منها الأشخاص ، أو لتخفيف مجموعة أخرى من أعراض المرض التي قد يعاني منه الشخص على النحو الأتي

الصدفية اللويحية سواء كانت بدرجة شديدة أو متوسطة لدى الأشخاص البالغين ، وهي تأخذ شكل الحقن أو الأقراص أو علاج الضوء بأنحاء الجسم .
الالتهاب بالمفاصل الصدفي لدى البالغين .
الالتهاب بالمفاصل الرماتويدي المعتدل أو الشديد عند الأفراد البالغين .
داء كرون الشديد إلى الدرجة المعتدلة ، عندما يكون العلاج الأخر غير كافي .
كما تم اعتماد cimzia في علاج الالتهاب بالفقار المفصلي المحوري ، غير شعاعي مع علامات الالتهاب باختبارات الدم وفحوصات التصوير عن طريق الرنين المغناطيسي .
أما Humira فتمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والعقاقير لتخفيف أعراض داء كرون بالنسبة للأطفال من سن 6 سنوات إلى ما يزيد عن ذلك .
ويستخدم هوميرا في علاج الالتهاب بالقولون التقرحي عند البالغين سواء كانت درجته شديدة أو معتدلة .
وكذلك معالجة التهاب القزحية غير المعدي للأطفال من سن عامين وما يزيد، والبالغين .
التهاب المفاصل مجهول السبب سواء كانت درجته شديدة أو معتدلة للأطفال من سن عامين وما يزيد عن ذلك .
والعلاج لالتهاب الغدد العرقية القيحي ، من درجة المعتدل للشديد والأطفال من عمر 12 وأعلى .
الآثار الجانبية عند تناول CiMZIA
فأنه كان مصاب بالالتهاب الروماتويدي عندما كان في الثامنة من عمره ، وقد قام بالعلاج عن طريق أشعة الشمس وعدد آخر من المنشطات .

وقد كان هناك عدد من الآثار الجانبية التي تزيد عن الحجم الزائد ولكن مع مرور الوقت تم استخدام هذا العقار وقد كان الألم في الإبرة التي قد تخترق الجلد .

ولكن في الوقت الحالي قد أصبحت أتحمل ذلك ، ولكن الذي يقلقني حاليا هو الآثار الجانبية التي قد تنتج مع استخدامي لهذا العقار من حيت القلق من الإصابة بسرطان الجلد [2].

الجرعة والاستخدام لـ سيمزيا وهوميرا
فسيمزا قد تكون عبارة عن حقنة مملوءة للجرعة الواحدة أو قارورة الجرعة الواحدة ، ويوجد لهوميرا 3 أشكال هم الحقنة المملوءة للجرعة الواحدة ، قلم حقن الجرعة الواحدة أو القارورة للجرعة الواحدة .

وقد يأخذا عن طريق الحقن في البطن أو بالفخذ أو من تحت الجلد، وقد يتم الحقن تحت الإشراف المباشر من قبل الطبيب مقدم الرعاية ، وقد تتعلم أن تتعاطيها في المنزل، بواسطة قلم الحقن أو المحقنة المعبأة مسبقا واستشير طبيبك إذا كنت ترغب في ذلك .

أما عن مدة العلاج فقد تكون مرة بكل أسبوعين أو لمدة 4 أسابيع بالنسبة لعقار سيمزا ، أما هوميرا فيكون لمرة في الأسبوع الواحد أو أسبوعين ولكن على كل حال فهناك وصفة علاجية قد يوضحها لك الطبيب .

الإيجابيات والسلبيات لهوميرا وسيمزا
هوميرا

الإيجابيات : قد يكون مفيد في علاج العديد من أمراض المناعة الذاتية ، قد يقلل أعراض الألم قد تتناوله في المنزل ويعالج أمراض متنوعة التي تتعلق بالمناعة ، ويتوفر في شكل قلم الذي يسهل استخدامه بصورة كبيرة على مجموعة كبيرة من الأفراد [3].

السلبيات : التي تتعلق به تتمثل في أنه ليس الخيار العلاجي الأول ولا يوجد منه دواء يتم تناوله عن طريق الفم بل هو حقنة، وقد يخفض قدرة الجسد على مكافحة العدوى ، ويترتب عليه عدد من الأمراض الخطيرة التي قد تؤثر على حياة الفرد ، ولابد أن تتعامل بشكل صحيح مع الإبرة ولابد أن يكون مثلج حتى لو كنت مسافرا .

سيمزا

الإيجابيات : يعمل على تهدئة الجهاز المناعي ويقاوم التلف بالمفاصل ، ويعالج مرض كرون وهناك استجابة من قبل الأشخاص الذين تناولوه ، ويمكن أن تأخذه بالمنزل، ومتداول بالسوق منذ فترة زمنية طويلة .

سلبياته : فقد يقلل من قدرة الجسد على مقاومة العدوى، وقد يترتب عليه عدد من الأمراض الخطيرة ، وقد يسبب أمراض الجهاز التنفسي والالتهاب بالمثانة وقد يتسبب بسرطان الأطفال ، وأحيانا قد يسبب أمراض قصور القلب والالتهاب بالكبد وباهظ الثمن وغير متاح بشكل عام .

أسئلة شائعة حول Humira و Cimzia
أولا استخدام العقاران للأطفال

بالنسبة لعقار Cimza غير معتمد في استخدامه بعلاج الأطفال ، أما Humira فقد يستخدم في علاج الأعراض أو تخفيفها على النحو الأتي.

داء كرون للدرجة الشديدة إلى المعتدلة من عمر 6 سنوات وما فوقها.
الالتهاب القزحي غير المعدي للأطفال الذين يتراوح سنهم من سنتين والزيادة عن ذلك.
الالتهاب بالمفاصل مجهول السبب بالأطفال الذين يتراوح عمرهم من سنتين وما يزيد.
الالتهاب بالغدد العرقية القيحي من الدرجة المعتدلة والشديدة للأطفال من سن 12 والأعلى من ذلك.
ثانيا الألم الذي ينتج عن استعمال Humira .Cimzia

عندما يتم تعاطي العقاران عن طريق الحقن ، فقد يترتب عليهما الألم بالمنطقة التي تم حقنها ، أو التورم أو الاحمرار أو الكدمة وقد يختلف رد الفعل المترتب عليهما لكل منهما .

وقد كانت هناك مجموعة من البلاغات التي تم الإدلاء بها عن طريق التجارب السريرية ، والتي كانت تتمثل بالآثار بمكان الحقن والتفاعلات المترتبة عن الحقن .

وعندما ترى الآثار التي تترتب على الحقن وسبب ذلك إزعاج ، فيجب استشارة الطبيب المختص أو الصيدلي فقد يقترح عليك عدد من الطرق التي قد تجعل الأمور سهلة .

ثالثا استخدامهما في فترة الحمل لدى المرأة

قد يجوز هذا الأمر ولكن يجب أن تستشير الطبيب المشرف على الحالة ، ولا يتوافر عدد من المعلومات الكافية عن الاستعمال في فترة الحمل ، وقد يوصف من قبل الطبيب للحامل، ويأتي ذلك بسبب أن هناك بعض أنواع الأدوية قد تسبب مشاكل أثناء الحمل.

كما أن النساء التي تعانين من داء كرون أو التهاب المفاصل الروماتويدي النشط قد تزيد فرص الإجهاد لديهن ، أو المولود ذات الوزن المنخفض أو التعرض للولادة المبكرة ، وقد يكون تعاطي هذه الدواء قد يقلل من مخاطر ومشاكل تلك الأدوية .

ويجب العلم أن المشيمة بالنسبة للجنين عندما يستخدم هذا الدواء ، بفترة الثلاثة أشهر الأخيرة قد تؤدي لضعف جهاز المناعة عند الجنين في قترة الشهور الأولى بعد الولادة ، ولكن نسبة القلق قد تنخفض عندما يتم عبور المشيمة بصورة منخفضة ، ووفق ذلك لابد أن تناقش الفوائد والمخاطر الخاصة بالعقارين مع طبيبك المعالج .

رابعا التكلفة المتعلقة ب Cimzia مقابل Humira

يعتمد ذلك على خطة العلاج التي تم وضعها من قبل الطبيب ، وكذلك خطة التأمين وصيدليتك المتعلقة بك ، وهناك موقع إلكتروني يمكن أن تعرف منه قيمة العقارين .

ولهما اسمهما التجاري الخاص بهما والبديل لهما لا يكون بنفس الحيوية لهما ولكن على كل حال البديل تكلفته منخفضة عن العقار الأصلي المتعلق بهما .
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,823
مستوى التفاعل
47,470
النقاط
113
رد: سيمزيا مقابل هوميرا

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,425
النقاط
114
رد: سيمزيا مقابل هوميرا

نورت
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد : سيمزيا مقابل هوميرا

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

✿قہہمہہر✿

بزونة المنتدى
إنضم
22 أبريل 2016
المشاركات
129,654
مستوى التفاعل
2,425
النقاط
114
رد: سيمزيا مقابل هوميرا

نورت
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )