أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

سُرق مالها ، هل تدعوا على السارق أو تعفو عنه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Al_Ramadi Angel

:: ضيف شرف ::
إنضم
29 أكتوبر 2012
المشاركات
900
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
الإقامة
العراق / الرمادي
الموقع الالكتروني
www.sunnti.com
** إحدى الأخوات سرق اللصوص أموالها ، فأخذت تدعي عليهم فأرشدتها أخت لها أخرى تقول لا تدعي عليهم وإنما عفوك عن هؤلاء اللصوص هو أعظم أجراً لك عند الله .
لاشك أن العفو هو أعظم ، هو لا يصل أصلاً للعفو إلا ماذا ؟ ، إلا عن جريمة عن خطأ حتى لو قتل ، مال يمكن يُسترد خلال أيام ، القتل الذي لا يرجع فالعفو لاشك أمره به سبحانه وتعالى ، هو الأفضل ولكن إن هي غلبتها نفسها فمن حقها أن تدعوا عليهم بشرط أن لا تعتدي ، وأقول لها بمقدار دعائها عليهم قد ينقص حقها وأجرها ، لأنهم قد يُصابون بسبب دعائها فتكون نالت منهم ، فبهذا قد يذهب عليها كثير من أجرها ، وإذا اعتدت كما أنها مظلومة الآن كما في الحديث " فعلى البادئ مالم يعتدي المظلوم " فأحياناً تُصبح هي الظالمة ! ، هي الظالمة مالم يعتدي المظلوم " المتسابان فعلى البادئ مالم يعتدي المظلوم " هذا المتسابين فكذلك إذا اعتدت في دعائها قد تصبح هي الظالمة لأنها اعتدت كثيراً في هذا الأمر ، نعم أنصحها بالعفو ويعوضها الله خيراً .

المقدم / بعضهم يقول { حسبنا الله ونعم الوكيل } في مثل هذه الأشياء
هذه لا بأس ، وأيضاً منها وهو دعاء عظيم جدا في قصة الغلام وأنا أرى هذا الدعاء عجيب جدا " اللهم اكفني شرهم بما شئت " قد يكون كفاية شرهم بأن يرد لك المال ، قد يكون شرهم أنه يهتدي أحسن لك ، قد يكون شره أنه حتى لو ذهبت وتذكر فيما بعد أنه سرقك يبدأ يدعو لك إلى أن يموت وهو يدعو لك ، فأن يكفيك الله شرهم بما شاء ، فوض الأمر لله جل وعلا ( وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ) .
41328992610.gif


من حلقة يوم الجمعة 1/2/1434هـ أجاب فضيلة الشيخ : ناصر العمر - حفظه الله -
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )