أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

شركة Nvidia تزيح الستار رسميا عن سلسلة بطاقات الرسوميات Nvidia GeForce RTX Series

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
قامت شركة Nvidia أخيرًا اليوم بإزاحة الستار رسميًا عن الجيل المقبل من بطاقات الرسوميات الخاصة بها. هذه السلسلة الجديدة من بطاقات الرسوميات تدعى Nvidia GeForce RTX Series وتستند على معمارية Turing مع العلم بأنها تركز على تعقب الأشعة في الوقت الفعلي في الألعاب بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي.

Turing هي المعمارية الجديدة من شركة Nvidia وجاءت أساسًا لتحل محل معمارية Pascal. وتجلب معها أنوية RT Cores والتي تحل محل أنوية CUDA من أجل مشاريع تتبع الشعاع وتشمل أيضا أنوية Tensor Cores من أجل الذكاء الإصطناعي. وجدير بالذكر أن شركة Nvidia إستخدمت هذه المعمارية لأول مرة في بطاقات الرسوميات المصممة لمحطات العمل، بما في ذلك Nvidia Quadro RTX 8000 و Nvidia Quadro RTX 6000 و Nvidia Quadro RTX 5000، ويتم إستخدامها الآن في بطاقات الرسوميات الموجهة لعامة المستهلكين. وتقول شركة Nvidia بأن معمارية Turing أسرع بنحو 6 مرات في مشاريع تعقب الشعاع بالمقارنة مع معمارية Pascal.

ملخص موجز عن تعقب الشعاع؛ في العالم الحقيقي نرى أن أشعة الضوء ترتد من الأجسام. يعمل تعقب الشعاع بشكل مشابه، حيث تضرب أشعة الضوء الأشياء ثم ترتد إلى الكاميرا، وأحيانًا بشكل مباشر، أحيانًا بعد إصابة عناصر أخرى في الجوار، تمامًا كما يحدث في الحياة الواقعية. يتم التقاط هذا الضوء بعد ذلك بواسطة الكاميرا، والتي يتم استخدامها بعد ذلك لتقديم المشهد. ينقل الضوء المنعكس معلومات العنصر الذي تم ضربه، استنادًا إلى قيمه المشفرة، هكذا تعرف الكاميرا ما ” تراه “. لجعل العملية أبسط قليلاً، يتم إعادة إرسال الضوء من الكاميرا إلى مصدر الضوء، لأنه يقلل من بعض الحمل الحسابي.

الجانب الإيجابي لهذه التقنية هو أن الأجسام يمكن أن تبدو واقعية للغاية لأنها مضاءة بطريقة طبيعية جدا. كما تعمل الإنعكاسات والانكسارات والظلال كما تفعل في الحياة الحقيقية، مما يزيد من الشعور بالواقعية. المشهد لا يبدو واقعيًا تمامًا، ولكنه تحسن كبير مقارنة بتقنيات التجسيد الحالية.

لأنك تحتاج إلى حساب شعاع الضوء لكل بيكسل على الكاميرا الخاصة بك، والتي هي شاشتك، فإن تتبع الشعاع يعتمد بشكل كبير على الحوسبة مقارنة بتقنيات التجسيد العادية. هذا هو السبب في أنها كانت تستخدم فقط في الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، مثل أفلام الرسوم المتحركة التي يتم إستخراجها ببطء على أساس كل إطار على مدار عدة أشهر. لم يكن ذلك ممكنًا على الإطلاق في الألعاب ثلاثية الأبعاد، إلا أنه أصبح ممكنًا الآن على مقياس أبسط نوعًا ما باستخدام بطاقات الرسوميات الجديدة من Nvidia.



بطاقات الرسوميات التي أعلنت عنها شركة Nvidia اليوم هي Nvidia GeForce RTX 2070 و Nvidia GeForce RTX 2080 و Nvidia GeForce RTX 2080 Ti. وإلى جانب أنوية RT Cores و Tensor Cores، فبطاقات الرسوميات هذه تشمل أيضا ذاكرة GDDR6، وتمتاز بمعدل نقل بيانات يبلغ 600GB/s، فضلا عن دعم NVIDIA NVLink و USB Type-C و VirtualLink، والعديد من التكنولوجيات الأخرى مثل Variable Rate Shading و Multi-View Rendering و VRWorks Audio.

أسعار بطاقات الرسوميات Nvidia GeForce RTX 2070 و Nvidia GeForce RTX 2080 و Nvidia GeForce RTX 2080 Ti ستبدأ من 499$ و 699$ و 999$ على التوالي. وستكون بطاقتي الرسوميات Nvidia GeForce RTX 2080 و Nvidia GeForce RTX 2080 Ti متاحة للشراء من شركة Nvidia والشركاء المعتادون إبتداء من 20 سبتمبر، في حين ستكون بطاقة الرسوميات Nvidia GeForce RTX 2070 متاحة في شهر أكتوبر الموالي.
 

سعد العراقي راقي

قرب شاطىء العذوبة
إنضم
10 سبتمبر 2017
المشاركات
361,322
مستوى التفاعل
6,855
النقاط
113
الإقامة
العراق
رد: شركة Nvidia تزيح الستار رسميا عن سلسلة بطاقات الرسوميات Nvidia GeForce RTX Series

تسلمين
شــــكرا لك
 

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,309,913
مستوى التفاعل
163,914
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
رد: شركة Nvidia تزيح الستار رسميا عن سلسلة بطاقات الرسوميات Nvidia GeForce RTX Series

ابداع راقي ومميز
الله يسلمكم ويخليكم
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: شركة Nvidia تزيح الستار رسميا عن سلسلة بطاقات الرسوميات Nvidia GeForce RTX Series

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )