أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

طرق لاكتشاف شغفك والحياة التي تحب أن تحياها

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
عِش حياتك ببطء :
عندما تُعاش الحياة ببطء يتمكن الإنسان من الاستفادة من أفضل ما في حياته وبالتالي نجد إجابات لكل تساؤلاتنا عن الحياة . وقد يتم ذلك من خلال ممارسة اليوجا ، أو الذهاب للمشي بشكل يومي ، أو تخصيص وقت من اليوم للتأمل . فالعيش ببطء يسمح لك بتهدئة الأصوات الخارجية والاستماع أكثر إلى نفسك .

غَيِّر من نمط حياتك :
دائماً ما يحلم الإنسان في داخله بشكل حياته ، أحداثها ، قدراته وما ينتظره من الحياة . إذا وضع الإنسان حدود وهُوّية واضحة لحياته مثل : لست سعيد من هذا الأمر ، ليس لدي المقدرة لفعل ذلك ، استطاع كتابة حياته بالشكل الذي يروق له ويكون ذلك على أساس من الثقة ، والشجاعة والخطط التي تساعد في تحديد الخطوات وكيفية الانتقال من مرحلة إلى الأخرى .

كُن شخص نادر الوجود :
كل إنسان قد ولد لهدف وقد مُيِّز بمواهب ، حكمة ، نقاط قوة ، مهارات وإبداع مختلف عن غيره . فلدى الإنسان دوماً شيء عظيم ليقدمه ويتعلم قبوله حتى يصنع ما يميزه . وقد تظهر روعة وندرة هذه المواهب عندما تشارك بها الآخرين .



إسعى لتقوية ثقتك بنفسك :
إذا كانت رسائل الإنسان الداخلية لنفسه أنه لن يستطيع فعل أمر بعينه ، فسيصبح الأمر في الحقيقة مستحيل أن يحققه ، وسوف يخسر الإنسان الفرص الهامة كما سيفشل في الوصول إليها إذا ظل غير واثقًا بنفسه . فعلى الإنسان أن يخلق الفرص ويحدد الأشياء والأهداف التي يسعى لها ويوضح الرؤية التي سيعمل على تحققها في المستقبل .

حدد المحور الرئيسي لحياتك :
إن إدراك الإنسان للأحداث التي تحدث في حياته بشكل متكرر يخلق لديه خبرة حياتية جديدة إما يتبعها أو يغيرها . فعليك أن تحدد ما هي المحاور الرئيسية والدروس التي تظهر في حياتك دومًا ، وماهي المحاور التي تميل إليها مرة تلو الأخرى ، وماهي المناطق في حياتك التي تشتمل على أكثر إحساس بالألم وعدم الارتياح . وأيضاً حدد ما هي المناطق الأكثر حيوية وسعادة في حياتك .

قُم بكتابة مذكراتك وخواطرك :
الأفكار قد تظهر بحرية وانطلاق أكثر عندما نقوم بتدوينها ، فقد تُظهر الكتابة بشكل غير مُتوقَّع إلهاماً أو وحيًا جديداً مما يَسهل عن طريقه ربط أفكارك بعضها ببعض . لذا من الرائع أن تقضي وقت مع الأوراق والقلم تسمح فيه لأفكارك أن تَظهر للأفق دون التأثر بالعالم الخارجي .

ركز على الجانب المرح في حياتك :
في كثير من الأحيان تدور حياتنا حول التوقعات التي نضعها لأنفسنا ، ففي الأغلب نسلط الضوء على التفاصيل والمهام التي يجب اتمامها وننسى تماماً أن نفكر فيما نحب أن نعمله وما الذي يضيف ابتسامة على وجهنا . فعلى سبيل المثال : إذا كان معك الكثير من المال ، فماذا ستفعل به ؟

إنسى كل مخاوف الماضي :
ستكون أحداث الحياة أكثر متعة عند قيامك بأمور لديك فيها خبرة كافية ومال ووقت أكثر من قبل ، ولكن للأسف هذه التوقعات لن تحدث . لذا يجب أن نعترف أن عدم التقدم للأمام فقط هو بسبب مخاوفنا الماضية ، فعندما تعرف وتدرك مخاوفك وتعلم أنها السبب في عدم تقدمك يمكنك البدء في المُضي قدماً .
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: طرق لاكتشاف شغفك والحياة التي تحب أن تحياها

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,194
النقاط
113
رد: طرق لاكتشاف شغفك والحياة التي تحب أن تحياها

كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )