أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

طرق لتهدئة اضطراب المعدة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
اضطراب المعدة هي واحدة من أكثر الشكاوى الصحية شيوعًا ، و تتميز الحالة بعدم الراحة أو الألم العام عندما تصبح الخلايا المخاطية في بطانة المعدة غائرة أو ملتهبة ، و في معظم الحالات ، تواجه الأعراض التالية بشكل عام:

اسباب اضطراب في المعدة
– في العديد من الحالات ، لا يمكنك تحديد السبب الدقيق لمرض اضطراب المعدة ، و لحسن الحظ ، فإن معظم الأسباب الشائعة لمرض اضطراب المعدة ليست خطيرة ، و عادة ما تنتهي الأعراض في غضون ساعات قليلة.



– الإمساك هو سبب شائع آخر لمرض اضطراب المعدة ، وفقا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى ، يعاني حوالي 42 مليون شخص في الولايات المتحدة من الإمساك المستمر ، و يتميز الإمساك بالإجهاد عند محاولة تشغيل حركة الأمعاء ، معاناة البراز الصلب و الشعور بالانتفاخ و عدم الارتياح بشكل عام ، و يمكن أن تشمل أسباب الإمساك:

– قصور الغدة الدرقية.
– تناول المواد الأفيونية والمسكنات.
– تناول الشوكولاته.
– فيتامينات و مكملات معينة مثل الكالسيوم أو الحديد.
– الإفراط في الملينات.
– تناول الكثير من منتجات الألبان.
– كآبة.
– أخذ ادوية ضغط الدم أو أدوية الحساسية.

اسباب أخرى لاضطراب المعدة
-عسر الهضم ، و هو الألم أو الانزعاج المرتبط بهضم الطعام.
– التهاب المعدة ، و هو ارتخاء تدريجي لبطانة المعدة التي يمكن أن تجعلك عرضة للاصابة بالنزيف أو القرحة ، و التهاب المعدة يمكن أن يكون إما حالة حادة أو مزمنة.

– متلازمة القولون العصبي ، و هي حالة صحية تؤثر على الجهاز الهضمي السفلي ، و غالبا ما ينطوي على الإمساك و الإسهال ، و يمكن أن يكون بسبب الإجهاد و القلق أو الاكتئاب.

– قرحة هضمية ، و هي عبارة عن آفة في بطانة المعدة ناتجة عن مزيج من انزيم البيبسين و حمض المعدة ، و تحدث العدوى عادةً عن طريق نوع من البكتيريا يُسمى H. pylori.

– التهاب المعدة و الأمعاء ، و هو التهاب في بطانة المعدة تسببها إما بكتيريا أو عدوى فيروسية ، و عادة ما يصاحبها القيء و الإسهال التهاب المعدة و الأمعاء.

– اضطراب القلق العام ، و اضطراب المعدة هو أحد الأعراض الشائعة المرتبطة باضطراب القلق العام.
– تشنجات الحيض ، حيث تعاني نسبة كبيرة من النساء من اضطراب المعدة إلى جانب تشنجات الحيض.

علاج اضطراب المعدة
يسارع كثير من الأشخاص إلى اللجوء إلى الأدوية في محاولة لتخفيف معاناتهم من الاضطرابات ، لكن هناك الكثير من العلاجات الطبيعية التي تستحق المحاولة ، و يمكن أن يكون خيار الخط الأول الاحتفاظ بزجاجة من الماء الدافئ بالقرب من المنطقة المصابة من البطن ، و هذا يساعد على الاسترخاء و تخفيف تشنجات عضلات معدتك ، و تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل إذا كنت مستلقيًا و تضع العلبة مباشرة على المعدة ، و يمكنك تكرار هذا كل 15 دقيقة أو نحو ذلك.

أطعمة لتهدئة اضطراب المعدة
– الموز ، حيث أن الموز غني بالبوتاسيوم ، و الذي يمكن أن يكون مفيدا إذا كنت تتقيأ أو تعاني من الإسهال و أصبحت تعانل من الجفاف.
– الأرز ، حيث يعمل الأرز و الأطعمة النشوية المماثلة على تغطية بطانة المعدة ، و التي لها تأثير مهدئ في نهاية المطاف ، كما أنه يساعد على نقل الطعام المهضوم بسرعة ، و لا يبطئ في المعدة لفترة كافية لبدء ارتداد الحمض.

– التفاح ، حيث أن التفاح مفيد في تخفيف ألم المعدة غير المستقرة لأنه سهل الهضم و يمكن أن يساعد في الحد من الإسهال ، و إذا كنت مصابًا بالإمساك ، تأكد تقشير التفاحة قبل تناولها.
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: طرق لتهدئة اضطراب المعدة

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: طرق لتهدئة اضطراب المعدة

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )