أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

طريقة عمل الرجيم العسكري

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تعددت أنظمة إنقاص الوزن والتخسيس خلال السنوات الأخيرة ، وفي كل عام يظهر نظام غذائي جديد ومختلف ، يساعد على حرق الدهون وسد الشهية ، مع ظهور العديد من الوصفات باستخدام المواد الطبيعية ، وأغلبها طرق مختلفة ينصح بها المشاهير والنجوم ، وهو ما يجعلها تلقى رواجًا في كل مرة.



ومؤخرًا ظهر ما يعرف باسم الرجيم العسكري أو Military diet ، وهو أحد أشهر الأنظمة الغذائية العالمية ، التي تساعد على خفض الوزن بصورة كبيرة خلال فترة قصيرة من الوقت ، حيث يمكن اتباعه وفقدان حوالي 5 كيلو جرام خلال أسبوع واحد فقط.

يعتمد نظام الرجيم العسكري على السعرات الحرارية ، ولا يتطلب وجبات مكفلة أو باهظة الثمن ، ولهذا نقدم في هذا المقال كافة المعلومات المتعلقة بنظام الرجيم العسكري لإنقاص الوزن في أقصر وقت ، وفوائده وأضراره وكيفية اتباعه من أجل وزن أقل.[1]

تعريف الرجيم العسكري
للرجيم العسكري أو Military diet أكثر من اسم مثل؛ رجيم الثلاثة أيام أو رجيم السعرات الحرارية أو الرجيم القاسي أو رجيم الآيس كريم ، وكلها أسماء إن دلت على شيء فهي تشير إلى قوة وسرعة هذا النظام في خفض الوزن في فترة قصيرة.

وقال البعض أن هذا النظام الغذائي ، هو النظام المتبع في الجيش الأمريكي ، حيث يستهدف نحت أجساد المجندين خلال فترة قصيرة من الوقت ، فيمكنه خفض الوزن بمعدل 5 كيلوات خلال سبعة أيام فقط ، ويتم الالتزام به على مرحلتين مدة كل منهما ثلاثة أيام.

ولكن الحقيقة أن هذا النظام الغذائي ، لا علاقة له بالعسكرية الأمريكية ، وإنما أشيع هذا المصطلح نتيجة قسوة هذا النظام ، في عدد الوجبات وطريقة تناولها خلال فترة التطبيق.[2]

طريقة عمل الرجيم العسكري
للرجيم العسكري كيفية مستقلة في تطبيقه ، حيث يتم الالتزام به من خلال مرحلتين تمتد كلاهما إلى أسبوع ، وتنقسم كل منهما إلى ثلاثة أيام ، يتم اتباع نظام غذائي فيها ، له عدد محدد من السعرات الحرارية التي لا يمكن كسرها، ولا يوجد به وجبات مكملة بالمنتصف.

ويعتمد الرجيم العسكري على تناول سعرات حرارية ، يصل قدرها من 1100 سعرة حرارية وحتى 1400 سعرة ، وهي المتوسط المطلوب لشخص بالغ ، ولا يجب الالتزام بهذا النظام مع الأطفال.

ويتم اتباع هذا النظام خلال الثلاثة أيام الأولى ، ويُكسر في يوم بالمنتصف ، ولكن مع الحرص على ألا تزيد عدد السعرات عن المعدل المسموح ، ثم يعاد تطبيقه مرة أخرى لثلاثة أيام جديدة ، وإذا لم تصل إلى الوزن الذي ترغب به ، يمكنك تكرار الرجيم العسكري بعد مرور أسبوع فاصل بين المرتين.[3]

المرحلة الأولى من الرجيم العسكري
تستمر خطة وجبات المرحلة الأولى لمدة ثلاثة أيام متتالية ، لا يزيد السعرات الحرارية فيها عن 1400 سعر حراري في اليوم الأول ، يمكنك تناول كوب من القهوة أو الشاي غير المحلى ، مع شريحة توست مغمورة بزبدة الفول السوداني ونصف ثمرة جريب فروت ، وهذا في وجبة الإفطار.

أما في الغداء يمكنك تناول؛ شريحة من التوست الطري أو المحمص ، مع نصف كوب من التونة بعد تصفيتها من الزيت جيدًا ، حتى تقلل عدد السعرات الحرارية المطلوبة ، وكوب من القهوة أو الشاي غير المحلى.

وفي وجبة العشاء ، يمكنك تناول مقدار 85 جرام من أي نوع من اللحون ، على أن تكون صافية وخالية من أية دهون ، مع كوب من الفاصوليا الخضراء ني في ني بالبخار ، ومسموح لك بثمرة تفاح ونصف ثمرة موز ، وكوب من آيس كريم الفانيليا.

وفي اليوم الثاني ، لا يجب أن تزيد السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسمك ، عن 1200 سعرًا حراريًا ، وفي وجبة الإفطار باليوم الثاني ، يمكنك تناول شريحة من التوست الطري أو المحمص ، مع بيضة واحدة مسلوقة جيدًا ، ونصف ثمرة موز ، إلى جانب كوب من القهوة أو الشاي غير المحلى.

وفي الغداء يمكنك تناول كوب من القهوة أو الشاي غير المحلى ، وبيضة مسلوقة مع كوب من الجبن القريش ، و5 مكعبات من البسكويت المملح.

وفي وجبة العشاء ، يمكنك تناول قطعتين من الهوت دوج ، وكوبًا من البروكلي والجزر ، بواقع نصف كوب لكل منهما ، مع نصف موزة واحدة ، ونصف كوب من الآيس كريم الفانيليا.

وفي اليوم الثالث ، تنخفض السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها إلى 100 سعرة حرارية فقط ، حيث يمكنك في الإفطار باليوم الثالث ، أن تتناول كوب من القهوة أو الشاي غير المحلى ، مع شريحة من جبن الشيدر ، وثمرة تفاح صغيرة الحجم ، و5 قطع من البسكويت المملح.

أما وجبة الغداء فهي تقتصر على كوب من القهوة أو الشاي غير المحلى ، مع بيضة مسلوقة واحدة ، إلى جانب شريحة من التوست المحمص الناشف.

وفي وجبة العشاء ، يمكنك تناول كوب واحد من التونة ، بعد تصفيتها جيدًا من الزيت ، مع نصف موزة واحدة ، إلى جانب كوب من آيس كريم الفانيليا.

في هذا النوع من الأنظمة الغذائية ، يجب عليك شرب كميات كبيرة من المياه ، إلى جانب الإكثار من تناول الشاي والقهوة غير المحلاه ، حيث ترفع كفاءة الجسم على حرق الدهون ، وترفع معدلات الأيض ، ولكن احرص على عدم تناولها قبيل النوم بوقت قليل ، حتى لا تصاب بالأرق.[4]

المرحلة الثانية من الرجيم العسكري
عقب الانتهاء من المرحلة الأولى للرجيم العسكري ، يمكنك الانتقال للمرحلة الثانية بواقع أربعة أيام ، هي ما بقي من الأسبوع ، والذي يبلغ فيه حجم السعرات الحرارية حوالي 1500 سعرة حرارية ، لكل يوم منهم.

الأطعمة المسموح بها بالرجيم العسكري
في نظام الرجيم العسكري يمكن استبدال بعض الأطعمة بأخرى ، لها نفس عدد السعرات الحرارية ، فإذا كنت تتحسس من زبدة الفول السوداني ، فلا تتردد في استبداله بكوب واحد من زبدة اللوز ، وإذا كنت ممن لا يحبون تناول الأسماك ، فيمكنك استبدال التونة بكوب واحد من اللوز.

فالهدف من هذا النظام هو الحفاظ على كمية السعرات الحرارية بمعدل أساسي ، لا يزيد عن 1400 سعرة حرارية ، مع شرب كمية كبيرة من المياه أثناء التطبيق.[5]

فوائد الرجيم العسكري
النظام العسكري للرجيم ، له فوائد متعددة أبرزها هو الالتزام بعدد محدد من السعرات الحرارية ، وبهذا يمكن الحصول على نتائج مرضية جدًا منذ أول أسبوع ، ولهذا فهو يناسب النساء كثيرًا ، خاصة قبيل المناسبات المهمة.

والميزة أو الفائدة الثانية من نظام الرجيم العسكري ، هو أنه يوفر لك طعام صحي ومغذي ، مع بعض التنوع الذي يشعرك بالشبع دون ملل أيضًا.

وأخيرًا يمنحك هذا النظام الغذائي ، كل ما ترغب به من أهداف تجاه الوزن ، خلال أسبوع واحد فقط، دون الحاجة إلى تكراره ، فقط حافظ على عدد السعرات التي تدخل إلى جسمك.

أضرار الرجيم العسكري
لكل شيء جانبين ، وللرجيم العسكري عددًا من الأضرار تتمثل في أن الفقدان السريع للوزن ، قد يكون ضارًا جدًا ، ويتسبب في زيادة الوزن مرة أخرى عند التوقف عن اتباع النظام.

كذلك بالخضروات في النظام الغذائي قليلة ، وقد يكون هذا ضارًا لتغذية الجسم ، بالإضافة إلى تكرار الوجبات في الأربعة أيام التالية ، وعدم تحديد البدائل لها ، ما يمكن أن يدفع الشخص لتجاوز عدد السعرات المسموح بها خلال اليوم.[6]

الرجيم العسكري ليس آمنًا أو مستدامًا
الشخص السليم بدنيًا وصحيًا ، يمكنه اتباع أي نظام غذائي ، وليس الريجم العسكري فقط ، خاصة أنه يعتمد على تقليل السعرات الحرارية ، وهذا قد لا يلائم شخصًا يعاني من أية أمراض ، لأنه قد يتسبب في تدهور حالة الشخص المريض بالفعل ، وإصابته بأمراض سوء التغذية والأنيميا.

أيضًا ليس من المستحب تناول الهوت دوج والآيس كريم بكميات كبيرة ، فهي قد تتسبب في حدوث خلل بالنظام الغذائي ، ونقص ببعض العناصر المهمة التي يحتاجها الجسم يوميًا ، حتى لا يفقد طاقته.

كذلك يجب عليك حتى وإن كنت لا تعاني من أية أمراض ، ألا تطبق نظام الرجيم العسكري لفترة طويلة ، حتى لا تعرّض نفسك لأمراض مناعية ، واحرص على اتباع نظامًا لتثبيت وزنك الذي وصلت إليه.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: طريقة عمل الرجيم العسكري

طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: طريقة عمل الرجيم العسكري

بورك طرحك
شكرا ع المجهود الراقي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,938
مستوى التفاعل
47,490
النقاط
113
رد: طريقة عمل الرجيم العسكري

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: طريقة عمل الرجيم العسكري

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )