أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

طريقة عمل شوربة البروكلي

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
طريقة عمل شوربة البروكلي


%D8%B4%D9%88%D8%B1%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%83%D9%84%D9%8A-826x198.jpeg

من المعروف أن البروكلي من الخضروات الشهية واللذيذة والغنية بعشرات العناصر الغذائية ، وعندما نفكر في الخضراوات الخضراء التي يجب تضمينها في نظامنا الغذائي ، فإن البروكلي يكون في المقدمة بكل تأكيد ، وينتمي البروكلي لعائلة الكرنب .
القيمة الغذائية للبروكلي

سواء كنت تتناوله نيئًا أو في شوربة البروكلي بأنواعها المختلفة ، فيعد البروكلي واحدًا من أكثر الخضروات المعبأة بالعناصر الغذائية ، فكوب واحد من البروكلي يحتوي على التالي :


–فيتامين سي : 135%
-فيتامين (أ) : 11 ٪
-الكربوهيدرات : 6 غرامات
-البروتين: 2.6 جرام
-الدهون: 0.3 جرام
-الألياف: 2.4 جرام
–فيتامين ك: 116٪
–فيتامين ب 9 (الفولات): 14 ٪
-البوتاسيوم: 8 ٪
– الفوسفور: 6٪
– السيلينيوم: 3 ٪
فوائد أكل البروكلي

الوقاية من السرطان : يعمل البروكلي على مكافحة السرطان من خلال تعزيزه للجهاز المناعي ، تشير الأبحاث العلمية إلى أن للبروكلي خصائص قوية للحد من سرطان الثدي والرحم عند السيدات .
الحد من الكرليسترول : مثل بقية الخضروات يحتوي البروكلي على عدد هائل من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء والتي تسحب الكرليسترول من الجسم ، وذلك لأن الألياف الموجودة في البروكلي تساعد على ربط الأحماض الصفراوية في الجهاز الهضمي. وهذا يجعل إخراج الكوليسترول من الجسم أمرًا سهلاً. ووفقًا لبحث أجراه معهد بحوث الأغذية ، يمكن للبروكلي أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم بنسبة 6%.
الحد من الالتهابات : أظهرت الأبحاث العلمية قدرة مركب كيمبفيرول على تقليل تأثير المواد المرتبطة بالحساسية على الجسم. ويحتوي البروكلي على كميات كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي تُعرف باسم مضادات الالتهاب ، إلى جانب ذلك ، فيمكن أن يساعد البروكلي أيضًا الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل لأنه يحتوي على السولفورافان ، وهي مادة كيميائية تمنع الإنزيمات التي يمكن أن تسبب تدمير المفاصل وبالتالي تؤدي إلى التهاب .
يحتوي على مضادات الأكسدة القوية : يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد الجسم بعدة طرق فيحتوي البروكلي على مركبات الفلافونويد التي تساعد على إعادة تدوير فيتامين C بكفاءة ، كما أنه غني بالكرياتين واللوتين ، وزياكسانثين ، وبيتا كاروتين وغيرها من مضادات الأكسدة القوية .
صحة العظام: يحتوي البروكلي على مستويات عالية من كل من الكالسيوم وفيتامين ك ، وكلاهما مهم لصحة العظام والوقاية من هشاشة العظام ، إلى جانب الكالسيوم ، فإن البروكلي مليء بالعناصر الغذائية الأخرى مثل المغنيسيوم والزنك والفوسفور. وبسبب هذه العناصر يعد البروكلي مناسبًا تمامًا للأطفال وكبار السن والأمهات المرضعات .
طريقة وصفة شوربة البروكلي بالكريمة

%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%83%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85%D8%A9.jpeg

يعد حساء البروكلي بالكريمة من أطيب وأشهي الأكلات سهلة التحضير والسريعة :
-الإعداد : 10 دقائق .
-وقت الطهي : 25 دقيقة .
-الوقت الإجمالي : 35 دقيقة .
-تكفي لـ 6 أفراد
مكونات شوربة البروكلي بالكريمة

-2ملعقة زبدة .
-نصف كوب كريمة ثقيل .
-بصلة مفرومة .
-1 حبة بطاطس مقشرة ومقطعة .
-جوزة الطيب .
-ثمانية أكواب مرق دجاج .
-ملح .
-ثلاثة أكواب بروكلي مقطع .
-فلفل أبيض .
-كرفس مقطع.
-حليب
طريقة تحضير شوربة البروكلي بالكريمة

-في وعاء متوسط الحجم على النار قومي بتذويب 2 ملاعق من الزبدة ، ثم ضعي البصل المقطع والكرفس حتى يصبح طريًا ، من ثم قومي بإضافة البروكلي والمرق وغطي المكونات واتركيها للطهي لمدة عشر دقائق .
-من ثم ضعي المكونات في الخلاط واخلطيهم ما بين الدرجات السريعة والبطيئة ، من الممكن وضع المكونات على دفعات لضمان هرس جميع المكونات حتى تصبح جميعها ناعمة .
-في قدر على النار قومي بتذويب الزبدة والكريمة الثقيلة والحليب ، وقلبيه جيدًا حتى يصبح سميكًا ثم ضيفي إليه الحساء وقلبيه جيدًا حتى تمتزج المكونات ومن ثم ضيفي جوزة الطيب والفلفل الأبيض والملح .
تحتوي الوجبة على : 207 سعرة حرارية ، و9.2 جرام بروتين ، 17 جم كربوهيدرات ، و12.4 غرام من الدهون، و32 ملغ من الكولسترول ، و528 ملغ الصوديوم .
طريقة وصفة شوربة البوكلي

%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%B4%D9%88%D8%B1%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%83%D9%84%D9%8A.jpg

-الوقت الإجمالي : 40 دقيقة .
-وقت الإعداد : 10 دقائق .
-وقت الطهي : 30 دقيقة .
-تكفي 3-4 أفراد .
مكونات وصفة شوربة البروكلي

-أربعة ملاعق زبدة .
-كوب إلى اثنين من البروكلي .
-بصلة كبيرة مفرومة ، وجزر
-ملح وفلفل أسود .
-ثلاث ملاعق كبيرة دقيق .
-أربعة أكواب مرق دجاج .
-نصف كوب كريمة .
-خبز محمص .
للخبز المحمص :
-خبز فرنسي
-زيت زيتون .
-ملح وفلفل .
-ربع معلقة صغير شطة أو فلفل أحمر .
طريقة تحضير شوربة البروكلي

-قومي بتذويب أربعة ملاعق كبيرة من الزبدة بوعاء متوسط الحجم على نار متوسطة ، ثم قومي بإضافة البروكلي والبصل والجزر والملح والفلفل ، قلي المكونات لمدة 6 دقائق ثم قومي بإضافة الدقيق حتى يصل للون الذهبي ثم قومي بإضافة المرق .
-اتركي المكونات على نار هادئة حتى يصبح البروكلي طريًا لمدة 15 دقيقة ثم قومي بإضافة الكريمة وضعي المكونات في الخلاط للهرس جيدًا ، ثم ضعيها في وعاء وسخنها على نار هادئة وقدميها ساخنة مع الخبز المحمص .
طريقة تحميص الخبز : سخني الفرن على درجة حرارة 400 فهرنهايت ، وقطعي الخبز إلى مكعبات وضعيها في وعاء كبير وادهنيها بزيت الزيتون والملح والفلفل والشطة أو الفلفل الأحمر واتركيها لمدة 15 دقيقة .
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )