أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

عادات يومية تتسبب في تدمير"الدماغ"

نجم المياحي

Well-Known Member
إنضم
1 يونيو 2015
المشاركات
12,247
مستوى التفاعل
68
النقاط
48
العمر
29
الإقامة
البصرة

alalam_635727540973946773_25f_4x3.jpg




تتحكم الدماغ وتحافظ علي الأنشطة الهامة في أجسامنا، إضافة إلي أنها تضمن لنا الأداء الصحيح والفعال والكفاءة في أجسامنا، ولكن لكل شخص عادته السيئة التي يمارسها يوميا، وربما تكون هذه العادات سببا يضر أدمغتنا وصحتنا.
ويوضح الاطباء المتخصصون في امراض المخ والأعصاب بعض العادات اليومية التي يفعلها الشخص وتضر بالدماغ، وهى:
- إهمال وجبة الإفطار
وجبة الإفطار ليست تحصيل حاصل بل هي مهمة، ولها تأثير علي نشاطك بقية اليوم، فلا تهملها، لأنه بعد استيقاظنا من النوم تكون أدمغتنا بحاجة إلي وجبة غذائية لكي تبدأ عملها علي الوجه المطلوب، وبعدم تناول الفطور سوف يضر ذلك بالدماغ ونجبرها على السعي وراء الأكل غير الصحي والمليء بالسعرات.
-الإفراط في تناول السكريات
عندما تأكل الحلوي تعتقد أنك أسعدت بها، وماهي إلا لحظات ويبدأ التوتر لديك، فالإفراط في أكل السكر يسبب الاكتئاب وفقدان الذاكرة والصداع وارتفاع الضغط.
- الإفراط في تناول الطعام
حينما تفرط في أكلك ولا توازنه فإنك معرض لأمراض كثيرة ستأذي صحتك، ومنها مزمنة "القلب والسكري والسمنة وتقلب المزاج، الإفراط في الأكل يغير النظام الكيميائي الحيوي في الدماغ، وبالتالي تنشأ ذبذبات تحث على فساد الدماغ"، ومن ثم أجسامنا.
- التدخين
النيكوتين يعمل على إفراز الدوبامين (مادة كيميائية تتفاعل في الجسم لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات، بما في ذلك الانتباه، وتتسبب في أن تصبح قشرة الرأس رقيقة، كما أنها مرتبطة بضعف الذاكرة والاكتئاب والقلق، وتزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والفصام).
-العمل أثناء المرض
أثناء المرض دماغنا تعمل علي طرد البكتيريا من أجسامنا وتنظيم الجهاز المناعي، لذلك من خلال إغراقه في العمل أنت لا تضر بكفاءته فقط بل تغير تركيزه في عملية استعادة صحتك.
-الحرمان من النوم
أثناء نومنا تقوم الدماغ بعملية تطهير الجسم من السموم، السهر وقلة النوم تؤدي إلى تعطيل تجديد الخلايا وقتلها، وضعف الإدراك الحاد واضطرابات لدي الإنسان.

 

آهاات حالمة

Well-Known Member
إنضم
8 أغسطس 2014
المشاركات
51,688
مستوى التفاعل
836
النقاط
113
الإقامة
usa
رد: عادات يومية تتسبب في تدمير"الدماغ"

شكرا لطرحك المميز والمفيد
تسلم الايادي
دمت بخير ورضا
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )