أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

عبادة الامام زين العابدين وتقواه

فتنةة العصر

رئيسة اقسام الصور 🌹شيخة البنات 🌹
إنضم
7 أغسطس 2015
المشاركات
1,312,930
مستوى التفاعل
173,875
النقاط
113
الإقامة
السعودية _ الأحساء ♥️
كان الامام زين العابدين من رهبان هذه الامة في عبادته وتقواه ، وقد لقب بذي الثفنات لكثرة سجوده كما لقب بالمتهجد وزين العابدين وسيد العابدين والسجاد وهي تشير الى كثرة عبادته وعظيم اقباله على الله وقد روى المؤرخون أنه إذا توضأ اصفر لونه فيقول له أهله : ما هذا الذي يعتريك عند الوضوء؟ فيقول لهم : أتدرون بين يدي من أريد أن أقوم؟ وقد دخل عليه ولده الباقر فرآه قد بلغ من العبادة ما لم يبلغه أحد فقد اصفر لونه من السهر ورمصت عيناه من البكاء ودبرت جبهته من كثرة السجود وورمت ساقاه من القيام في الصلاة فلم يملك ولده نفسه من البكاء وكان الامام زين العابدين في شغل عنه فلما بصر بولده أمره ان يناوله بعض الصحف التي فيها عبادة جده الامام أمير المؤمنين (عليه السلام) فناوله تلك الصحف فجعل يتأمل فيها ثم تركها ضجرا وراح يقول : من يقوى على عبادة علي ابن أبي طالب وكان (عليه السلام) إذا قام للصلاة بين يدي الله توجه بقلبه ومشاعره نحو الخالق العظيم فلا يشغله أي شأن من هذه الحياة ويقول الامام الباقر (عليه السلام) : كان أبي اذا وقف للصلاة لم يشتغل بغيرها ولم يسمع شيئا لشغله بها وقد سقط بعض ولده فانكسرت يده فصاح أهله وجيء بالمجبر فجبر يده والصبي يصرخ من شدة الالم والامام لم يسمع فلما اصبح ورأى الصبي قد شدت يده فسأل عن ذلك فأخبره أهله بذلك ، وقد أجهدته العبادة أي اجهاد فقد حمل نفسه من أمرها رهقا وقد خاف عليه أهله فراحوا يتوسلون إليه ليخفف من عبادته وهو يأبى ذلك يقول الامام الباقر (عليه السلام) : لما رأت فاطمة بنت الامام أمير المؤمنين ما يفعل ابن أخيها علي بن الحسين بنفسه من الدأب في العبادة اقبلت الى جابر بن عبد الله الانصاري فقالت له : يا صاحب رسول الله إن لنا عليكم حقوقا ومن حقنا عليكم ان إذا رأيتم أحدنا يهلك نفسه اجتهادا أن تذكروه الله وتدعوه الى البقيا على نفسه وهذا علي بن الحسين بقية أبيه الحسين قد انخرم أنفه ونقبت جبهته وركبتاه وراحتاه مما دأب على نفسه في العبادة ، وانطلق جابر الى الامام زين العابدين فوجده في محرابه قد أضنّته العبادة واجهدته الطاعة ونهض الامام فاستقبل جابر واجلسه إلى جنبه وسأله سؤالا حفيا عن حاله واقبل جابر عليه قائلا : يا ابن رسول الله أما علمت أن الله تعالى إنما خلق الجنة لكم ولمن أحبكم وخلق النار لمن أبغضكم وعاداكم فما هذا الجهد الذي كلفته نفسك؟
فاجابه الامام بلطف وحنان قائلا : يا صاحب رسول الله أما علمت أن جدي رسول الله قد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر فلم يدع الاجتهاد له وتعبد حتى انتفخ ساقه وورم قدمه وقد قيل له : أتفعل هذا وقد غفر الله لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟ فقال : أفلا أكون عبدا شكورا .
ولما نظر جابر الى الامام لا يغنى معه قول يميل به من الجهد والتعب طفق يقول له : يا ابن رسول الله البقيا على نفسك فانك من أسرة بهم يستدفع البلاء وبهم تستكشف الادواء وبهم تستمطر السماء .
فاجابه الامام بصوت خافت : لا أزال على منهاج أبوي مؤتسيا بهما حتى القاهما .
وبهر جابر وأقبل على من حوله قائلا : ما رؤي من أولاد الأنبياء مثل علي بن الحسين إلا يوسف بن يعقوب والله لذرية الحسين أفضل من ذرية يوسف بن يعقوب!! إن منهم لمن يملأ الارض عدلا كما ملئت جورا .
لقد كان الامام زين العابدين امام المتقين والمنيبين فقد اجتهد في عبادته وأخلص في طاعته ولم يؤثر عن القديسين مثل ما أثر عنه من الاقبال على الله.
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: عبادة الامام زين العابدين وتقواه

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
 

الشاعر مصعب باشا

أنتي في قلبي حياة
إنضم
30 سبتمبر 2018
المشاركات
40,084
مستوى التفاعل
149
النقاط
63
الإقامة
Iraq & Zakho
الموقع الالكتروني
www.youtube.com
رد: عبادة الامام زين العابدين وتقواه

جزاكم الله كل الخير

موضوع في غايه الروعه

تحياتيـ
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: عبادة الامام زين العابدين وتقواه

جزاك الله خيرا

يًعّطيًكْ آلِعّآفيًه
عّلِى آلِمجهوَدِ آلِرٍآئعّ
وَلآعّدِمنآ جدِيًدِكْ آلِرٍآقيً
وَدِيً وَآحتِرٍآميً
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: عبادة الامام زين العابدين وتقواه

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )