أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

عدد السعرات الحرارية في شوربة الخضار

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يمكن أن تكون شوربة الخضار منخفضة جدا في السعرات الحرارية ومليئة بالمغذيات ، وهذا الأمر يتوقف على المكونات ، وتتضمن شوربة الخضار المرق والخضراوات والدقيق والقشدة والبطاطا أو الأرز .

السعرات الحرارية الموجودة بشوربة الخضار
إذا تم إعداد شوربة الخضار من خلال ملعقة كبيرة زيت الزيتون ، 1 كوب من البصل ، وكوب الكرفس ، وكوب الجزر ، وكوب من الطماطم المعلبة ، وكوب البازلاء ، وكوب الفاصوليا الخضراء والبامية المطبوخة مع 6 أكواب من المرق الخالي من الدهون ، فإنها ستحتوي على 49 سعرة حرارية و 2.4 غرام من البروتين لكل وجبة .



أما شوربة الخضار التي يضاف إليها مكونات كريمية فإن السعرات الحرارية ستزيد بها ، فمثلاً إذا تم إعداد الشوربة من باسخدام 8 قطع جزر و 4 بطاطس و1 بطاطا حلوة و 1/2 كوب حليب غير دهني ، و1 بصيلة ، و 2 فصوص من الثوم بالإضافة إلى التوابل المطبوخة مع 6 أكواب من المرق الخالي من الدهون ، فإن كل حصة من تلك الوجبة تقدم 200 سعرة حرارية .

فوائد تناول شوربة الخضار
إن البدء بتناول وجبتك مع وعاء من شوربة الخضار يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لصحتك ، طالما أنك تقوم بإعدادها بالمنزل بطريقة مناسبة ، حيث يمكن أن تساعدك شوربة الخضار على الشعور بالشبع بدون الحاجة إلى الكثير من السعرات الحرارية كما أنها تمدك بكمية الخضراوات الموصى بها من 2 إلى 3 أكواب في اليوم ، ولكن بعض أنواع هذا الحساء تكون محملة أيضًا بالصوديوم ، والتي يمكن أن يكون لها تأثير ضار على ضغط الدم ، لذلك اختر بحكمة .

غنية بالمغذيات الأساسية
إن استهلاك الكثير من شوربة الخضار قد يساعدك على تقليل خطر الإصابة بالسرطان وارتفاع ضغط الدم والبدانة وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني بسبب محتواها الغذائي المرتفع ، حيث تعمل شوربة الخضار المنخفضة من الصوديوم على توفير حوالي 23٪ من القيمة اليومية للبوتاسيوم ، و 52٪ لفيتامين A ، و 14٪ للريبوفلافين ، و 10٪ من للألياف .

يساعد البوتاسيوم على مواجهة الزيادة في ضغط الدم الناتج عن مدخول الصوديوم العالي ، ويعتبر فيتامين أ ضروريًا للرؤية بشكل جيد والوظيفة المناعية ، كما أنك تحتاج إلى ريبوفلافين لإنتاج خلايا الدم الحمراء ، أما الألياف فهي تحسن وظيفة الجهاز الهضمي وتخفض نسبة الكولسترول في الدم .

تساعد في الحفاظ على وزن صحي
تساعد شوربة الخضار في ملئ معدتك بدون الحاجة إلى الكثير من السعرات الحرارية ، مما يجعل من السهل عليك الحفاظ على وزن صحي أو فقدان الوزن لأنك تستطيع تناول كمية أكبر من شوربة الخضار دون أن تؤثر على وزنك ، وقد وجدت دراسة نُشرت في مجلة ” Appetite ” في نوفمبر 2007 أن تناول شوربة الخضار قبل وجبات الطعام ، قد ساعد الناس على تناول ما يصل إلى 20 بالمائة أقل خلال الوجبة .

كما أن تناول شوربة الخضار بانتظام قد يزيد أيضًا من مستويات هرمون اللبتين ، وهو هرمون ينظم تخزين الدهون في جسمك ، وفقًا لدراسة أخرى نُشرت في نفس المجلة في يونيو 2010 ، وهذا ما يفسر سبب انخفاض ​​وزن الأشخاص الذين يتناولون شوربة الخضار بانتظام .

اختيار شوربة الخضار المغذية
تجنّب الحساء المعلب عالي الدهون أو الصوديوم ، حيث تنصح مجلة ” Fitness ” باختيار الحساء المعلب الذي يحتوي على أقل من 3 جرامات من الدهون و 360 غرام من الصوديوم وأكثر من 10٪ من الألياف ، وتميل الشوربات التي تحتوي على الفاصوليا إلى أن تكون من بين الخيارات المغذية أكثر ، في حين تميل الشوربة الدسمة إلى أن تكون أعلى في الدهون والسعرات الحرارية .

إعداد شوربة خضار مغذية بالمنزل
إذا قمت بإعداد شوربة الخضار الخاصة بك بالمنزل ، يمكنك التحكم في المكونات ، استخدم كمية قليلة من الزيت لتقليب البصل ، وقم باختيار مرق منخفض الصوديوم واستخدم الفول أو مصدر بروتين آخر مع الخضروات المفضلة لديك ، وقم بإضافة توابل مثل الثوم والبقدونس والأوريغانو أو الريحان بدلاً من الملح .

إذا كنت تفضل الحساء الكريمي ، فقم بتضمين البطاطس في شورتك وقم بعمل مهروس منها بدلاً من إضافة الكريمة ، أما إذا اخترت الحساء المعلب ، يمكنك دائماً إضافة المزيد من الخضار إلى الحساء لزيادة الألياف والمغذيات التي يحتوي عليها .
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: عدد السعرات الحرارية في شوربة الخضار

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

Safa

Well-Known Member
إنضم
5 سبتمبر 2016
المشاركات
1,240
مستوى التفاعل
1
النقاط
36
العمر
34
الإقامة
العراق_البصره
رد: عدد السعرات الحرارية في شوربة الخضار

يعطيك العافيه على روعه طرحك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: عدد السعرات الحرارية في شوربة الخضار


كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )