أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

علامات تدل على أنك لا تأكل بما يكفي من الكربوهيدرات

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
لقد أصبحت الكربوهيدرات عدوًا لكثير من الأشخاص في السنوات الأخيرة ، لكننا نقول إن الوقت قد حان لإعادتهم ، نحن بحاجة إلى الكربوهيدرات ، إنها المصدر الرئيسي للطاقة لجسمنا ، وغالبًا ما تكون الكربوهيدرات المعقدة مصدرًا رائعًا للألياف ، كما أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يساعد في منع الأمراض المختلفة بالإضافة إلى إبقائنا نشعر بالشبع لفترة أطول .

أصبحت الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات شائعة في السنوات الأخيرة ، وفي حين أن الكثير منا في البلاد يمكن أن يستفيدوا من تناول كميات أقل من الكربوهيدرات ، فليس من المستحسن عمومًا استبعاد أي من هذه المجموعات الغذائية تمامًا .



ولكن إذا كنت تبحث عن الأطعمة المناسبة فكر في الأرز أو الخبز البني ، أو البطاطا الحلوة الغنية بالفيتامينات ، أو الحبوب المغذية مثل الشعير ، فإن الكربوهيدرات جزء أساسي من نظام غذائي متوازن ، وسوف يشكرك جسمك على تعاونك معه ، ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الكربوهيدرات .

الشعور بالتعب دائمًا
نحن بحاجة إلى الكربوهيدرات للحصول على الطاقة ، وجسمنا يجب أن يعمل بجد لتحويل الطاقة من الدهون والبروتين ، وقد تستيقظ وتشعر بالتباطؤ وهذا لن يتحسن طوال اليوم ، ولن يتحسن مع نوم جيد ليلاً .

عدم فقدان الوزن
من المحتمل أن تساعدك الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على إسقاط بعض السعرات الحرارية على المدى الطويل ، لكن نحذر من أن معظم هذا الوزن هو الماء ، وسيحاول الكبد بعد ذلك تعويض الخسارة المفاجئة للسكر عن طريق إنتاجه بنفسه ، وعند ارتفاع مستويات السكر في الدم ، يفرز البنكرياس الأنسولين ، وهو هرمون تخزين الدهون لديك .

الشعور الدائم بالصداع
قد يكون السبب في ذلك هو أن تناول عدد قليل جدًا من الكربوهيدرات يؤدي إلى انخفاض مستويات السكر في الدم ، وقد يتسبب ذلك في حدوث الصداع ، وهو من الآثار الجانبية السيئة لنظام غذائي منخفض الكربوهيدرات .

قلة التركيز
أظهرت بعض الدراسات الصغيرة أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات يمكن أن تؤثر على ذاكرتك ، وتجعل من الصعب التركيز عليها ، لذلك إذا وجدت انتباهك يتجول في مكتبك ، فقد لا يكون ذلك مجرد تقرير عن كثب يغمره التركيز .

عدم القدرة على القيام بالتدريبات
هذا بشكل خاص إذا كنت تتدرب بجد أو تمارس تمارين أمراض القلب ، وعندما لا يكون جسمك يحتوي على ما يكفي من الكربوهيدرات ، فإنه يمكن استخدامه بسرعة ، فلن تكون قادرًا على التدريب بنفس القدر وستعاني لياقتك البدنية .

الشعور بالبرد باستمرار
يمكن أن تكون اليدين والقدمين الباردة علامة على وجود مشكلة في الغدة الدرقية ، وهو عامل خطر آخر يتمثل في قطع الكربوهيدرات بشكل حاد للغاية ، وعادة ما تكون هذه مشكلة خطيرة إذا كنت قد اتخذت نظامك الغذائي قليل الكربوهيدرات إلى أقصى الحدود .

كثرة العصبية
إن تقييد تناولك للكربوهيدرات يجعلك غاضبًا وسريعًا ، لأن الكربوهيدرات ضرورية لإنتاج هرمون السعادة من السيروتونين ، لذلك فإن إعادة إدخال الكربوهيدرات المعقدة يعد من أبسط الأشياء التي يمكنك القيام بها لإعادة توازن حالتك المزاجية .

رائحة الفم
رائحة الفم الكريهة هي أحد الآثار الجانبية المؤسفة لاستخدام الدهون كمصدر رئيسي للوقود ، إن زيادة تناول الكربوهيدرات هي إحدى الطرق الواضحة للإنعاش ، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا منع رائحة الفم الكريهة عن طريق شرب المزيد من الماء .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: علامات تدل على أنك لا تأكل بما يكفي من الكربوهيدرات




نقول لمن كتب هذه السطور
بعطر والورد والبخور
وعطرة في أرجائه يجول
كتبت بوح في قمة الروعــــــة
دمت بود
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: علامات تدل على أنك لا تأكل بما يكفي من الكربوهيدرات

جميل الانتقاء
دام التميز والتالق
تحياتي ــ
 

جوري.

عـآڜـڨـہ الورد
إنضم
9 ديسمبر 2017
المشاركات
7,709
مستوى التفاعل
175
النقاط
63
رد: علامات تدل على أنك لا تأكل بما يكفي من الكربوهيدرات

صباح جوريه حمراء
انثر اوراقها
لتعطر متصفحك
مررت من هنا
ففاح عطر
تميزك
وابداعك
تحيه وجوريتي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: علامات تدل على أنك لا تأكل بما يكفي من الكربوهيدرات

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )