أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

على المكتب.. لا تجلس بزاوية 90 درجة

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
على المكتب.. لا تجلس بزاوية 90 درجة

حذر اختصاصي جراحة العظام راينهارد شنايدرهان موظفي العمل المكتبي من أن الجلوس في وضعية قائمة تماما أثناء العمل على المكتب يمكن أن يؤدي إلى إصابتهم بآلام في الظهر، وذلك لأن هذه الوضعية تتسبب في تعرض الفقرات القطنية لتحميل شديد وتؤدي أيضا إلى إصابة العضلات بالتشنج.

وأوصى شنايدرهان، وهو رئيس الجمعية الألمانية لعلاج أمراض العمود الفقري بمدينة ميونيخ، موظفي العمل المكتبي بأن من الأفضل أن يجلسوا بشكل أكثر استرخاء، بحيث يتخذ الظهر وضعية مائلة قليلا إلى الخلف، مشددا على ضرورة أن يكوّن الفخذ والساق في هذا الوقت في زاوية تقدر بـ135 درجة.

كما ينصح الطبيب بتغيير وضعية الجلوس بصورة متكررة، إذ يعمل هذا على تنشيط الجهاز الحركي والعضلات والأوتار، ويحدّ من خطر الإصابة بظواهر التآكل.
وأشار الأخصائي إلى أنه عادة ما يميل الأشخاص الذين يعملون لفترات طويلة أمام الحاسوب إلى اتخاذ وضعية الجسم المائلة إلى الأمام، التي تعد هي الأخرى وضعية خاطئة.

وشدد شنايدرهان على ضرورة أن يقوم هؤلاء الأشخاص بتدوير أكتافهم بصورة متكررة أو بضغط ذقنهم إلى الخلف باتجاه الفقرات العنقية وهم جالسون في وضعية قائمة، ثم يرخوا عضلاتهم بعد مرور ثانية إلى ثانيتين من القيام بذلك، على أن يتم تكرار هذه الخطوات كاملة من ثلاث إلى أربع مرات
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )