أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

عيوب السيراميك الهندي

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
السيراميك هو مزيج من الإسمنت و الصلصال و الزجاج ، و هناك العديد من أنواع السيراميك في الأسواق ، مثل : الهندي و الاسباني و غيرهم ، و في هذا المقال سوف نوضح أكثر عن السيراميك الهندي .

نبذة عن السيراميك
– لا تدخل في السيراميك أي مواد معدنية أو مواد غير عضوية ، و يتم صنع السيراميك من خلال تسخينه كما يحدث لمواد الفخار من أجل الحصول على شكل معين و صلب ، و يتم إضافة الإسمنت للخلطة ليصعب كسره و يظل متيناً ، و يتحمل الضغط و الحرارة و الأثقال ، و يمكن أن يتم صنعه من الطين ، و الرمل ، و الكلسبار ، و الفلسبار ، يمر بمراحل هي التجفيف ، ثم التحميص ، ثم الحرق ثم الطلاء ، و يكون بأحجام مختلفة تبدأ من (10*10) سم حتي يصل البعض منها ( 125* 185)سم .



– يتم طلاء السيراميك لكي يعطيه منظرًا جذابًا ، و يحميه من الخدوش ، و لا يُسرب المواد السائلة ، و يكون سهل التنظيف ، و ينقسم السيراميك من حيث الأنواع إلى : سيراميك عالي امتصاص الماء ، و يصلح هذا النوع لأرضيات الممرات و غرف النوم ، لأنه يمنع تنقل الصوت إلى الطابق الأسفل ، و يتميز هذا النوع بما يلي : جسمه الرقيق ، و مساماته المفتوحة ، و أنه لا يُقاوم الصقيع ، و ينتقل الصوت من خلاله بشكل مكتوم .

– أما النوع الثاني من أنواع السيراميك فهو قليل امتصاص الماء ، و يصلح هذا النوع من السيراميك للأرضيات المعرضة للرطوبة ، مثل : جدران الحمامات ، و أرضياتها ، أو للجدران الخارجية المعرضة لعوامل الجو بشكل مباشر ، و يتميز هذا النوع بما يلي : جسمه كثيف ، و مساماته مغلقة ، و مقاومته للصقيع عالية ، و ينتقل الصوت من خلاله بشكل رنان .

مخاطر السيراميك الهندي
– على الرغم من جمال و روعة السيراميك الهندي إلا إن به بعض العيوب و التي أشار إليها بعض الأشخاص الذين سبق و استخدموا هذا النوع من السيراميك ، و التي منها : صعوبة تنظيفه ، و زيادة خطره و خاصة في حالة إن اسكب عليه الماء ، كما في حالة السير عليه يُصدر صوتًا مزعجًا عند السير عليه ، كما أنه ليس ذو صلابة جيدة .

– و قد تأسست في عام 2007م في الهند ، MMI الهند Pvt ، و هي واحدة من أبرز المنظمين للمعارض التجارية في الهند ، و هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة Messe Muenchen GmbH ، ألمانيا ، تنظم MMI India ثمانية معارض تجارية على الصعيد الوطني ، لعرض السيراميك الهندي و المصنوعات الأخرى .

– و من الأحداث التي نظمتها MMI الهند هي إلكترونيكا الهند ، بروجيكترونيكا الهند ، تكنولوجيا المشروبات الهند ، LASER World of PHOTONICS India ، Intersolar India ، IFAT India ، India Lab Expo و analytica Anacon India. في السنوات القادمة MMI الهند Pvt المحدودة سوف تشمل المزيد من القطاعات مع الأخذ في الاعتبار استراتيجيتها التوسع الدولي .

نصائح لاختيار السيراميك
– يجب أن يتم اختيار الأبعاد و المقاسات حسب مساحة و نوع المكان الذي يُراد وضع السيراميك فيه ، كما يجب مطابقة كمية و نوع السيراميك مع العينة التي تم اختيارها مسبقاً ، و يجب التأكد من أن ظهر البلاطة خشن ليلتصق بشكل جيد .

– لابد و أن يكون الشخص الذي سيقوم بتثبيت السيراميك على الأرض ماهراً و ذا خبرة جيدة في هذا المجال ، و يجب مراعاة أن تكون المسافات بين قطع السيراميك المركبة متساوية ، و غير كبيرة و التي تكون في الغالب لا تتجاوز (5) ملم ، و يمكن الحفاظ على مسافات متساوية من خلال وضع قطع بلاستيكية بشكا (+) بين البلاطات ، ثم تُبعد بعد الانتهاء من العمل .

– يجب مراعاة أن يتم المحافظة على الميل المناسب بحيث يكون (1%) لسهولة انسياب المياه للمناهل ؛ و ذلك من أجل منع الرطوبة ، و خاصة في بعض الأماكن مثل : المطبخ و الحمام ، و يجب أن يتم نقع قطع السيراميك بالماء قبل تركيبها لتلتصق بشكل جيد .

– يجب اختيار إسمنت جيد لتعبئة الفراغات بين قطع البلاط ، لكي لا تتفتت مع مرور الزمن و يصبح شكلها غير جيد ، و يجب عدم تركيب السيراميك في حال كانت درجة الحرارة أكثر من (40) درجة مئوية ؛ لأن المادة اللاصقة ستكون هشة ، مما قد يؤدي إلى سقوط أو تكسر البلاط .
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )