أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد اكل سبع تمرات في الصباح

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يعتبر التمر واحداً من أهم الفاكهة الغنية بالسكر والمواد الغذائية المفيدة ، فهو بمفرده يعد وجبة غذائية متكاملة تحتوي على العديد العناصر الهامة لبناء الجسم والعضلات . وتنتشر هذه الفاكهة في منطقة الشرق الأوسط بالتحديد نظراً لضمها العديد من أشجار النخيل . ومن المهم أن تتناول سبع تمرات يومياً في الصباح الباكر لكي تحصل على أقصى استفادة ممكنة ، خاصة أن هذه العادة قد ذُكرت في السنة النبوية ، فقال عنها الرسول صلَ الله عليه وسلم : (من تصبَّح بسبعِ تَمْراتٍ من عجوةٍ لم يَضرُّه ذلك اليومَ سُمٌّ ولا سِحرٌ) .

فوائد تناول التمر في الصباح
حيث أن فوائد التمر على الريق لا تعد ولا تحصى ، كما ذكرنا سابقاً فوائد عديدة ، خاصة وإن تم تناوله في فترة الصباح الباكر ، لأنه بذلك سيمد الجسم بالطاقة اللازمة له على مدار اليوم ، وفيما يلي عرض لأهم هذه الفوائد :



مصدر غني بالألياف الطبيعية
تعد الألياف الطبيعية عنصراً مفيدةً للجهاز الهضمي ، حيث تعزز حركة الأمعاء ، تساعد على الوقاية من الإمساك وتسيطر كذلك على مستويات السكر في الدم لأنها تبطئ من عملية الهضم ، وبالتالي لن يحدث ارتفاع سريع لمستوى السكر في الدم .

المحافظة على صحة القلب
يساهم التمر في المحافظة على صحة القلب بسبب احتوائه على مستويات مرتفعة من البوتاسيوم ، إلى جانب احتوائه مستوى منخفض من الصوديوم ، وذلك ما يساعد أيضاً على دعم الجهاز العصبي لجسم الإنسان وليس قلبه فحسب .

تعزيز صحة الدماغ
تعود قدرة التمر على تعزيز صحة الدماغ إلى احتواءه على الكثير من مضادات الأكسدة مثل الفلافونيد والكاروتينات ، حيث أظهرت الدراسات أن التمر يقلل من الالتهابات التي تظهر في الدماغ ، والتي تؤدي بدورها إلى ارتفاع خطر الإصابة بمرض الزهايمر وغير ذلك من الأمراض العصبية التي تصيب الدماغ ، خاصة في عمر متأخر .

يساعد التمر أيضاً في تحسن وظائف الدماغ من حيث القدرة على التعلم واكتساب مهارات جديدة ، وكذلك تحسين الذاكرة ، والتقليل من حدة القلق والتوتر الذي يصيب الإنسان في المواقف المختلفة ، حيث يرجع ذلك إلى احتواء التمر على مُضادات الأكسدة الفعالة ، والتي ذكرناها سابقاً .

تعزيز صحة العظام
يعتبر التمر مصدر مليء بالعديد من المعادن الهامة ، مثل الكاسيوم ، المغنيسيوم ، الفسفور والبوتاسيوم . وقد وأضحت الدراسات مدى أهمية هذه المعادن في الحد من خطر الإصابة بأمراض هشاشة ولين العظام .

الوقاية من الإصابة بفقر الدم
يعد التمر أكثر المواد الغذائية الغنية بالحديد ، لذا دائماً ما ينصح به الأطباء في مواجهة أمراض فقر الدم و الأنيميا ، حيث يساعد على رفع مستوى الحديد في الجسم بشكل سريع جداً وفعال .

المساعدة على خسارة الوزن
قد تكون هذه المعلومة غريبة بعض الشيء خاصة وأن التمر يعد من الفاكهة السكرية ، ولكنه مع ذلك يحتوي على كمية قليلة جداً من الدهون ، بالإضافة إلى كونه مصدر غني بالألياف الطبيعية التي تساعد على التخلص من الكوليسترول في الدم ، مما يعني أنك ستحافظ على وزنك مع استهلاك التمر بشكل يومي كل صباح .

مد الجسم بمضادات الأكسدة
يعتبر التمر مصدر غني بمضادات الأكسدة التي بدورها تحمي خلايا الجسم وتساعد على نموها ، ولعل من أبرز المواد المضادة للأكسدة داخل فاكهة التمر ما يلي :

الفلافونيد : يُعتبر الفلافونيد مضاد أكسدة ذو تأثير قوي ، فهو يساهم في خفض التهابات الجسم ، يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ، يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويقي الجسم من الإصابة بمرض السكري .

حمض الفينوليك : يمتلك حمض الفينوليك خصائص مضادة للالتهاب تماماً كالفلافونيد ، أي أنه سيقلل أيضاً من خطر الإصابة بأمراض السرطان ، وهو يقي كذلك من أمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي أصبحت شائعة جداً في وقتنا هذا .

الكاروتينات : يقلل الكاروتينات من خطر الإصابة بمشاكل العيون كالتنكس البقعي ، وهو يدعم أيضاً صحة القلب .
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,334
مستوى التفاعل
33,004
النقاط
113
رد: فوائد اكل سبع تمرات في الصباح

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 

وارفة الظلال

Well-Known Member
إنضم
24 أبريل 2014
المشاركات
16,424
مستوى التفاعل
120
النقاط
63
الإقامة
العراق \ بغداد
رد : فوائد اكل سبع تمرات في الصباح

سلمت اناااملك على

هالطرح العذب والرائع كروعتك
وسلم ذوقكـ على حسن الحروف
بـ إنتظآر جديدك وعذب أطرٌوحآتك
كل الوووود
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: فوائد اكل سبع تمرات في الصباح

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )