أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد التمر لمرضي السكر

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
يعتمد مرضى السكري على نظام غذائي محدد يمكن من خلاله الحفاظ على مستويات السكر في الدم، لكن هل يمكن تناول الفواكه بالنسبة لهم، وخاصة التمر؟ لنتعرف على فوائد التمر لمرضى السكري المحتملة، من خلال السطور التالية.

التمر شأنه شأن كافة أنواع الفواكه الطبيعيّة يحتوي في تركيبته الطبيعيّة على نسبة عالية جداً من السكريات، على رأسها الجلوكوز والسكروز.


وكشفت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن دراسة علمية اكدت أن تناول التمر باعتدال يوميا يعدل مستوى السكري في الدم.



وأكدت الدراسة ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن عند مرضى السكري وتناول التمور باعتدال ، ولا يفضل تناول أكثر من 7 تمرات في الوجبة الواحدة.


التمر يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط اللازم لأداء الأنشطة الحياتيّة واليوميّة بكلّ كفاءة وفعاليّة، ويقي بالتالي من مشاعر التعب والإجهاد البدني والإرهاق.

يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يقلل من الشعور بالعطش أو الظمأ، ممّا يجعله مفيداً جداً للصائمين في شهر رمضان المبارك، كما ويقلّل من الشعور بالجوع والحاجة لتناول الأطعمة بكميات كبيرة، وبالتالي يُعد غذاءاً مُناسباً لخسارة الوزن والتخلّص من مشكلة السُمنة.


يعتبر أحد أقوى المضادات الطبيعية للأكسدة، حيث يقاوم الشقوق والجذور الحُرّة التي تعتبر أحد أقوى مسبّبات الخلايا والأورام السرطانيّة، والتي تشكل بدورها خطراً حقيقياً على حياة الإنسان.


يسهل عمليّة الولادة ويقلّل من مخاطرها، كما ويقي من تشنجات الرحم ويخفف من الأوجاع المرافقة لها، ويخفض من احتماليّة الإجهاض.

كم عدد حبات التمر المسموحة لمريض السكري؟

يُنصح مرضى السّكري بتناول حصصهم من الفواكه على ألّا يتجاوز إجمالي الحصة من الكربوهيدرات الخمسة عشرة غرامًا، ومن الأفضل لمريض السّكري أن يتناول أنواع الفواكه الطازجة لا المجففة -كالتّمر والزبيب-؛ لأنّ الفواكه المجففة مُركّزة أكثر بالسّكريات والكربوهيدرات، ومن الجدير بالذّكر أنّ تناول التّمر ولو بكميات قليلة (حبتان أو ثلاثة) يسبّب مضاعفات حرجة إذا ما حدث ذلك دون مراعاة لما يتناوله الشّخص من أصناف أخرى ترفع السكر في الدّم ودون التزام المريض بأدويته الموصوفة ودون التزامه ببرنامج غذائي واضح مع عدم ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة بوازع ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: فوائد التمر لمرضي السكر

موضوع رائع
تسلم الأيادي
ربي يعطيك ألف عافية
لروحك الفرح.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: فوائد التمر لمرضي السكر

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )