أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد الدقيق للشعر

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يمكن الاستغناء عن الشامبو الصناعي ، و مستحضرات العناية بالشعر الصناعية ، و ذلك بإحلال بدائل طبيعية لتلك المستحضرات ، و من أهم البدائل هو الدقيق .

نبذة عن الدقيق
يمكننا أن نعرف الدقيق بأنه مادة غذائية يتم استخدامها لصنع المخبوزات إلا أنه يدخل في إعداد الكثير من الوصفات و الماسكات الطبيعية التجميلية المفيدة ، و ذلك نظراً لأنه يحتوي على العديد من المعادن و الفيتامينات .



أهمية الدقيق للشعر
– يعمل الدقيق على تخليص الشعر من الجراثيم ، و البكتيريا ، و ذلك بسبب احتوائه على مجموعة من المعادن و الفيتامينات ، كما أنه يطيل الشعر خلال فترة زمنية طويلة ، و يزيل القشرة المزعجة التي تظهر على فروة الرأس و الشعر ، كما أنه يخفف من الحكة الشديدة المصاحبة لها .

– يعمل الدقيق على زيادة كثافة الشعر و حيويته ، و لذلك ينصح الذين يعانون من مشكلة خفة الشعر باستخدامه مرتين أسبوعيا ، كما أنه يحمي الشعر من التقصف و التساقط الشديد ، هذا بالإضافة إلى أنه يخلصه من مشكلة الجفاف التي تصيبه نتيجة العديد من العوامل البيئية المختلفة كالتعرض لتيار هوائي بارد ، أو لأشعة الشمس الضارة ، و ينعمه خلال فترة زمنية قصيرة ، و بالتالي يسهل تمشيطه .

وصفات الدقيق للشعر وصفة الدقيق و البيض لتقوية الشعر
المكونات : ملعقة كبيرة من الطحين ، زلال بيضة ، نصف ملعقة كبيرة من الزبادي ، بضع قطرات من عصير الليمون الطازج .

طريقة التحضير : يتم وضع الطحين و البيضة في وعاء كبير ، و خلطهما جيداً ، و يتم إضافة الزبادي وعصير الليمون، مع الاستمرار في الخلط. تطبيق الخليط الناتج على فروة الرأس و الشعر ، و يتم توزيعه جيداً ليغطي بالكامل و خاصة منطقتي الأطراف و الجذور ، مع التدليك الجيد لمدة تتراوح ما بين الدقيقتين و الخمس دقائق باستخدام أطراف الأصابع ، و بعد ذلك يتم تركه لمدة نصف ساعة ، حتى يجف تماماً ، و يتم غسل الشعر بالماء البارد و الشامبو جيداً .

وصفة الدقيق ومسحوق اللوز لتطويل الشعر
المكونات : أربع ملاعق صغيرة من الدقيق ، و أربع ملاعق صغيرة من مسحوق اللوز ، و ملعقة كبيرة من الزبادي ، و نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي .

طريقة التحضير : مزج الطحين و مسحوق اللوز مع بعضهما البعض جيداً ، و إضافة الزبادي و زيت الزيتون ، كما يتم مزج جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً باستخدام اليد ، و يتم وضع المزيج الناتج على كل الشعر ، مع الفرك بخفة تامة لمدة لا تقل عن عشر دقائق باستخدام أطراف الأصابع ، و يتم تركه لمدة ربع ساعة ، حتى يجف جيدا ، و يتم شطف الشعر بالماء الدافئ و الشامبو جيداً ، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً .

وصفة الدقيق للشعر الجاف
المكونات : بيضة واحدة ، و ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، و ملعقتان كبيرتان من دقيق الغرام ، 3-4 ملاعق كبيرة من اللبن الرائب .

طريقة التحضير : في البداية يتم خفق البيضة بشكل جيد ، ثم يتم إضافة الدقيق إلى البيض مع الخفق الجيد ، و يتم مزج عصير الليمون و اللبن للمزيج السابق ، و يتم توزيع المزيج على الشعر و تركه لمدة 45 دقيقة ، ثم غسل الشعر باستعمال الماء و الشامبو .

طرق طبيعية للعناية بالشعر
1- يجب تمشيط بشكل مستمر قبل الخلود إلى النوم .
2- يجب استخدام الكريمات و المواد الطبيعية في الاهتمام بالشعر بدلا من المواد الصناعية .
3- يجب الابتعاد عن مسببات القلق و التوتر ، و يجب اتباع نظام غذائي مفيد ، بحيث يحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم .

4- يجب تناول كميات كبيرة من الماء يومياً ، و تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة ، و الحرص على استخدام الزيوت الطبيعية .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: فوائد الدقيق للشعر

سلمت يمناك على الانتقاء
الله يعطيك العافيه
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: فوائد الدقيق للشعر

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )