أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد الرياضة التي لا تُحصى و لا تُعَدّ

malik albasri

Well-Known Member
إنضم
12 أغسطس 2012
المشاركات
3,402
مستوى التفاعل
205
النقاط
63
الإقامة
العراق ... turkey
فوائد الرياضة التي لا تُحصى و لا تُعَدّ




منظمة القلب الأمريكية تعزوا وفاة أكثر من 250 ألف أمريكي سنوياً إلى عدم ممارسة الرياضة. إذا كان عدم ممارسة الرياضة سبباً للوفاة ، فمن الأحرى أن ممارستها سبب للحياة بإذن الله ، و حياةٍ صحيحة سليمة ، الأمر الذي يؤكدّه العلم الحديث.

و الرياضة ليست ساعات طوالاً يومياً.
لا لا لا.
بل هي أيسر من ذلك بكثير ، ما عليك إلا أن تعقد الهمة على ممارستها وبشكل منتظم وسوف ترى النتائج ( أنا أقول هذا الكلام عن تجربة لكوني ممارساً للرياضة فقد وجدتها أكسير الحياة ) هل تريد أن تعلم لماذا أُسمّي الرياضة "إكسير الحياة"؟ إليكم بعض الفوائد الصحية للرياضة: إن الرياضة المنتظمة و المستمرة تمنع الأمراض التالية بإذن الله حسب إثباتات العلم الحديث:


1ـ الأزمة القلبية ، و الجلطة:

كيف؟ بتقوية عضلة القلب ، و تقليل نسبة الكوليسترول الضار ، و رفع نسبة الكوليسترول الحميد (HDL) ، و خفض ضغط الدم ، و تقوية انسياب الدم في الجسد ، و زيادة قدرة القلب على العمل.


2ـ ارتفاع ضغط الدم.

كيف؟ إن الرياضة المنتظمة و المستمرة تخفض ضغط الدم عند من يعانون من ارتفاعه ، و تقلل من نسبة الدهون في الجسم ، و التي أصلاً ترتبط بارتفاع ضغط الدم. الرياضة تمنع ارتفاع ضغط الدم عند الأصحاء ، و تقلله عند المصابين به. بما أن الضخ يزداد ، فإن الجسم يمرّن الشرايين على الاتساع للسماح للدم بالمرور ، مما يريح الشرايين ، و يقلل من مقاومتها و يقلل ضغط الدم.


3ـ مرض السكري المعتمد على الإنسولين.

كيف؟ بخفض نسبة الدهون في الجسم ، فإن الرياضة تتحكم بإذن الله في هذا النوع من مرض السكري.


4ـ السمنة.

كيف؟ تمنع الرياضة السمنة ببناء و حفظ العضلات ، و تحسين قدرة الجسم على استخدام السعرات الحرارية. إذا أُضيف إلى الرياضة نظامٌ غذائيٍ صحي ، فإن هذا يتحكم بالوزن و يمنع السمنة.


5ـ ألم الظهر.

كيف؟ بتقوية العضلات و تحملّها ، و زيادة المرونة.


6ـ هشاشة العظام.

كيف؟ التمارين المشتملة على رفع أثقال (و منها ثقل الجسم نفسه) تقوي العظام و تمنع أمراضاً كثيرة تصيب العظام مع كبر السن.


7ـ الضغط النفسي و مشاكل احترام الذات.

أثبتت الدراسات النفسية أن الحركة الجسدية المنتظمة تُحسِّن المزاج و النفسية و شعورك تجاه نفسك. وجد الباحثون أن الرياضة يمكنها أن تقلل من القلق ، و تتحكم بالضغط النفسي ، بل وجدوا أن هناك احتمالاً أن تقلل الرياضة من آثار مرض الإكتئاب ، و هو أحد أمراض النفس الخطيرة.


8ـ العجز و الإعاقة.

كيف؟ الرياضة المستمرة تؤجل ظهور الإعاقة و العجز عند كبار السن.


9ـ خرافات في عالم الرشاقة و الرياضة:

لكي تستفيد ، يجب أن تجد لسعاً و ألماً في العضلة: خطأ. لا يلزم ذلك أبداً. طبعاً ، لا بأس بالألم في العضلة ، خاصة إذا كنت بدأت الرياضة ، لكن إذا اشتد الألم ، لا تواصل.


لا بد أن يكون البرنامج الرياضي شاقاً لتستفيد منه: لا. بل هذا سيحبطك و يثبط معنوياتك إذا كنتَ مبتدئاً. لا يحتاج البرنامج الرياضي أن يشق عليك. خذ أياماً للراحة ، و اجعل أياماً للتمارين الشاقة و أياماً للتمارين الخفيفة. أهم شيئاً على الإطلاق في الرياضة هو المواظبة و الاستمرار ، حتى لو كان التمرين لا يتجاوز 15 دقيقة (حقيقة). الاستمرارية في الرياضة هي مصدر الصحة و العافية بإذن الله.


يجب أن ترتاد نادياً رياضياً: خطأ. إذا أردت أن تشارك في نادي ، فهذا جيد ، لكنه ليس أمراً ضرورياً لتمارس الرياضة. هناك تمارين كثيرة و نشاطات متنوعة يمكنك أن تمارسها يومياً في بيتك.


لا يوجد إلا نوع واحد من الرياضة ، و هي التي نراها و نعرفها ، كالجري و السباحة: لا! إن إدراجك لحركة مستمرة في برنامجك اليومي ، مثل المشي في أنحاء البيت ، صعود الدرج بدلاً من المصعد ، و المشي للمسجد بدلاً من القيادة إليه ، هذه كلها تعتبر رياضة. الرياضة ليست جرياً و عرقاً و تعباً و لهاثاً فقط. أي نشاط يجعل نفسك ينقطع و لو قليلاً فهذه رياضة مفيدة ، و لو كان ذلك صعود و نزول للدرج في عمارتك أو عملك. إنّ جعل الحركة (كالأمثلة أعلاه) جزءاً من حياتك اليومية أفضل نوع من الرياضة ، لأنك تضمن الاستمرار فيها بإذن الله. هذا هو الخيار الآخر ، لكن هذا الموضوع يركّز على الرياضة المنتظمة التي يُخصَّصُ لها وقتٌ يومي.


الجري أفضل من الهرولة ، و الهرولة أفضل من المشي: إذا أردتَ حرق الدهون ، فإن المشي السريع هو أفضل نوع من الرياضة ، لأنه لا يستهلك الطاقة سريعاً مثل الجري و الهرولة. المشي يحرق الدهون باستمرار ؛ طالما تمشي ، فالدهون تحترق. الجري يحرق السكر أكثر من حرق الدهن ، لذلك قد تتوقف بعد فترةٍ قصيرة من الإرهاق ، أو تفقد الرغبة في الجري ، فيضيع الهدف الأساسي. عموماً لا يوجد شيء "أفضل" من شيء. الأمر يعتمد على ما تريد أن تحقّقه.


مـــــــــــــــــــع تمنياتي لكم بالصحـــــــــــــة الدائمـــــــــــــــــــــــــــة

 

« جَـنــۈטּ»

:: لـَـۈ تـبْي عـيــۈنـي عـطَـتك ::
إنضم
13 يونيو 2012
المشاركات
2,295
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
الإقامة
ـآلـٍـٍعرـآق ♥
رد: فوائد الرياضة التي لا تُحصى و لا تُعَدّ

والي مابي يسسوي رياضه شلون بي ههههه


تسسلم اخوييه
 

::سيف العراقي::

Well-Known Member
إنضم
21 يوليو 2013
المشاركات
1,982
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
العمر
39
الإقامة
العراق-اربيل
رد: فوائد الرياضة التي لا تُحصى و لا تُعَدّ

طرح مميز ابداع لامثيل له عاشت الايادي عيوني
 

ورده البنفسج

Well-Known Member
إنضم
19 يوليو 2013
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
رد: فوائد الرياضة التي لا تُحصى و لا تُعَدّ

شكرا ع الطرح المفيد امير

تحياتي الك
 

جَےـوِريّے

Well-Known Member
إنضم
29 يونيو 2013
المشاركات
7,635
مستوى التفاعل
29
النقاط
48
الإقامة
Wherever he I will be
رد: فوائد الرياضة التي لا تُحصى و لا تُعَدّ

شكرآ لاختياركم
دمتم مبدعين...

أحتراماتي..~
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )