أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد الكمون للشعر

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الكمون هو نوع من التوابل الموجودة في أسيا وأفريقيا وأوروبا ، ولكنه يستخدم على نطاق واسع في الطبخ في جميع أنحاء العالم ، وهو ثاني أكثر التوابل شعبية بعد الفلفل الأسود ، ويتمتع الكمون بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة للجسم بما في ذلك الشعر .

أهمية الكمون للشعر
يتكون شعرنا من العديد من العناصر الغذائية مثل البروتين والدهون والماء والكربوهيدرات ، هذه العناصر الغذائية مطلوبة لتمكين النمو السليم للشعر ، ويحتوي الكمون الأسود على أكثر من 100 من المغذيات والفيتامينات لتجديد شعرك ، مما يوفر لك شعرًا صحيًا جميلاً ، وسنلقي نظرة الآن على أبرز تلك الفوائد :





علاج تساقط الشعر
تعرف حبة البركة السوداء أو الكمون الأسود بقدرتها على مكافحة الشعر الخفيف والصلع وتساقط الشعر ، وهناك العديد من الخلطات التي يمكن استعمالها لتحقيق هذا الغرض ، منها ما يلي :

– يمكنك خلط كميات متساوية من زيت الكمون الأسود وزيت الزيتون ، وبعد الاستحمام ، ضعيه على شعرك أو على الجزء الأصلع من رأسك .

– هذا سيشجع نمو الشعر وكذلك علاج تساقط الشعر ، ويمكنك أيضا استهلاك زيت الكمون الأسود في شكل كبسولات لبضعة أشهر .

الحصول على شعر طويل ولامع
يمكن أن توفر لك بذور الكمون شعرًا طويلاً وأكثر مرونة ، ولتحقيق هذا الأمر يمكن اتباع الوصفة التالية :

– يتم غلي 1.5 ملعقة طعام من بذور الكمون الأسود في ¾ كوب من الماء لمدة 10 دقائق ، وعندما يبرد الخليط ، استخدمي مصفاة لفصل البذور عن الماء .

– يضاف صفار البيض إلى ماء الكمون الأسود ويخلط جيدا للحصول على محلول دسم متجانس ، ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز إلى الخليط .

– دلكيها على فروة رأسك واسمحي لها بالبقاء لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ، بعد ذلك يغسل بالماء ، ويجب أن يتم ذلك كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج .

علاج قشرة الرأس
يعد زيت الكمون منشط رائع وطارد للريح ومضاد للأكسدة ومدر للبول ، وغالبا ما يستخدم أيضًا للتدليك في العلاجات العطرية وفروة الرأس للتخلص من قشرة الرأس .

فوائد عامة للكمونإنقاص الوزن
تشير الدراسات الحديثة إلى أن الكمون قد يكون فعال في خفض الكولسترول وفقدان الوزن ، قد يكون الكمون مفيدًا للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن ، حيث أجرت دراسة شملت زيادة الوزن لدى البالغين مقارنة بين تأثيرات الكمون وأدوية لانقاص الوزن .

بعد 8 أسابيع ، وجد الباحثون أن المجموعة التي كانت تعتمد على الكمون خسرت كميات كبيرة من الوزن ، كذلك فإن الأشخاص في مجموعة الكمون حدث لديهم انخفاض في مستويات الأنسولين .

ووجدت دراسة أخرى أن النساء ذوات الوزن الزائد والسمنة اللاتي تناولن 3 غرامات من مسحوق الكمون في الحليب يوميا لمدة 3 أشهر كان لديهن نقصان كبير في وزن الجسم ، وحجم الخصر ، ودهون الجسم .

انخفاض الكوليسترول
وجدت الدراسة المذكورة سابقا لدى النساء ذوات الوزن الزائد والبدناء أن تناول 3 غرامات من مسحوق الكمون في اليوم أدى إلى انخفاض الكوليسترول الكلي ، أو الكولسترول الضار ، ومستويات الدهون الثلاثية ، والنساء اللواتي تناولن مسحوق الكمون كان لديهن أيضاً مستويات عالية من الكوليسترول العالي الكثافة أو “الجيد” .

مساعدة مرضى السكري
أظهرت دراسة على البالغين المصابين بداء السكري من النوع 2 مدى تأثير زيت الكمون الأساسي على سكر الدم ، تلقى المشاركون في الدراسة إما 100 ملليغرام (ملغ) من زيت الكمون في اليوم الواحد ، أو 50 ملغ من زيت الكمون في اليوم الواحد ، بعد 8 أسابيع حدث انخفاض ملحوظ في مستويات سكر الدم والأنسولين والهيموغلوبين a1c لدى كل من المجموعتين .

كما شهدت المجموعات تحسينات في علامات مقاومة الأنسولين والالتهاب ، وقد أظهرت دراسات أخرى في البشر نتائج مختلطة مع مستويات الكمون والسكر في الدم .

تخفيف أعراض متلازمة القولون العصبي
نظرت دراسة تجريبية صغيرة في تأثير استهلاك قطرات الزيت العطري للكمون على أعراض متلازمة القولون العصبي (ibs) ، بعد 4 أسابيع ، لاحظ المشاركون في الدراسة تحسنًا في العديد من الأعراض ، مثل ألم المعدة والانتفاخ .

في نهاية الدراسة ، كان لدى مرضى القولون العصبي الذين تعرضوا للإمساك بشكل رئيسي كعرض من الأعراض ، حركات أمعاء أكثر تكرارية ، وأولئك الذين عانوا بشكل رئيسي من الإسهال كأعراض كان لديهم حركة أمعاء أقل .

تخفيف الإجهاد
قد يلعب الكمون دورًا في مساعدة الجسم على التعامل مع الإجهاد ، بحثت دراسة على الفئران في تأثير مستخلص الكمون على علامات الإجهاد ، عندما تلقت الحيوانات مستخلص الكمون قبل النشاط ، كانت أجسامهم أقل بكثير من استجابة الإجهاد مما كانت عليه عندما لم يتلقوا العلاج .

قد يساعد الكمون في محاربة آثار الإجهاد من خلال العمل كمضاد للأكسدة ، وجد نفس الباحثين أن الكمون مضاد للأكسدة أكثر فاعلية من فيتامين ج في الفئران التي درسوها .

فقدان الذاكرة
نفس الدراسة في الفئران أوضحت أيضًا تأثير مستخلص الكمون في الذاكرة ، ووجدت الدراسة أن الحيوانات التي حصلت على مستخلص الكمون كان لديها ذاكرة أفضل وأسرع في استرجاع المعلومات .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: فوائد الكمون للشعر

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

سعاد

Well-Known Member
إنضم
28 أغسطس 2017
المشاركات
265
مستوى التفاعل
29
النقاط
28
رد: فوائد الكمون للشعر

يسلمووو ورده
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: فوائد الكمون للشعر

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

سُـوْࢪ مـن وࢪد

ناعمـة ڪأنها غيـمة ☁
إنضم
20 أكتوبر 2017
المشاركات
149,808
مستوى التفاعل
15,054
النقاط
113
رد: فوائد الكمون للشعر

شكراً لــ مجهودك القيم
دمت بهذا العطاء والتميز
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )