أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد بذرة الكتان للشعر والبشرة

أدم

Well-Known Member
إنضم
16 يوليو 2015
المشاركات
2,123
مستوى التفاعل
12
النقاط
38
28702_large.jpg


سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال الفوائد التي تتواجد في بذر الكتان ومن واجبها أن تساعدك في حماية بشرتك والمحافظة على نضارتها كما في الحفاظ على شعر صحي ولامع.



- اولاً، تحتوي بذور الكتان على مادة الأوميغا 3 التي تلعب دوراً اساسياً في نمو الشعر والحفاظ على حيويته، كما وتضم خوصاَ مضادة للإلتهاب وأخرى تساعد على تجديد الخلايا الميتة.



- ثانياً، من أهم فوائد بذور الكتان أنها تحوي على مواد كميائية نباتية تعمل على مكافحة الشيخوخة وهي أيضًا تدخل في الكريمات التي تطرح في الأسواق من أجل مكافحة الشيخوخة. ومن هنا ابدأي باستبدال الكريمات المركبة بالمواد الطبيعية البديلة التي تجدينها بين يديك.


- ثالثاً، وهي النقطة الأهم، من المعروف ايضاً أن بذر الكتان يحوي على أحماض دهنية أساسية تساعد على علاج عدد من الأمراض الجلدية كالصدفية والحروق الناتجة عن أشعة الشمس في الصيف، الى جانب ذلك تعد بذور الكتان فعالة جدًّا للتخلص من حب الشباب فما عليك إلا أن تدهني زيت بذر الكتان على البشرة لتعالجي هذه المشاكل التي تزعجك.



- رابعاً، استخدمي زيت بذر الكتان ككريم على وجهك وأما العملية المطلوبة فهي أن تخلطي زيت بذر الكتان بكوب من الماء وتسخنيه على نار هادئة ومن ثم تتركينه حتى يغلي لتحصلي على خليط سميك عندها أضيفي إليه ملعقة من الغليسيرين ومديه على وجهك باستخدام قطنة واحفظي الكريم المتبقي في الثلاجة.
 
إنضم
12 أغسطس 2015
المشاركات
2,047
مستوى التفاعل
11
النقاط
38
رد: فوائد بذرة الكتان للشعر والبشرة

سلمت يمينك ع الإنتقاء الرآئع
مجهود راقي ..
شكراً بحجم الكون
 

أدم

Well-Known Member
إنضم
16 يوليو 2015
المشاركات
2,123
مستوى التفاعل
12
النقاط
38
رد: فوائد بذرة الكتان للشعر والبشرة

منورة..شكرا ع المرور
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )