أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد زيت النارجيل

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يعتبر النارجيل أحد النباتات الطبيعية المزروعة التي تتعدد فوائدها ، ولذلك النبات اسم أخر وهو “جوز الهند” ، ويتم استخلاص زيت النارجيل من النبات المزروع ، ويستخدم ذلك الزيت في الكثير من الاستخدامات ومنها تغذية الشعر والبشرة ، كما يدخل في صناعة المستحضرات الطبية.

ويتم استخدامه أيضا في صناعة بعض المأكولات الصحية ، ويرجع ذلك لفوائده التي لا حصر لها ، يتم زراعة ذلك النبات في الكثير من الدول حول العالم ، ولكن هناك عشر دول في اعالم هم الأكثر زراعة له وهم الهند والفلبين والبرازيل وسيرلانكا وتايلاند والمكسيك وفيتنام وماليزيا وبابوا غينيا الجديدة.



فوائد زيت النارجيل للشعر
يعتبر زيت النارجيل من أغنى الزيوت التي تحتوي على العديد من الفوائد المتمثلة في الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر ، ويمكننا توضيح تلك الفوائد المتعددة من خلال الآتي :

– يعتبر زيت النارجيل أفضل مستحضر تجميلي لتقوية وتغذية فروه الرأس ، كما انه يوفر الترطيب الكامل لخصلات وبصلات الشعر ، بالإضافة إلى أنه واقي مناسب للبكتيريا والجراثيم التي قد تصيب الشعر وتؤدي إلى تساقطه.

– يساعد زيت النارجيل بشكل كبير في الحفاظ على حيوية وصحة الشعر ، ولذلك هو من أفضل الزيوت التي يفضل استخدامها في فصل الصيف ، حيث أنه يقي الشعر من أضرار أشعة الشمس المرتفعة.

– يحتوي زيت النارجيل على فيتامين e الذي يعمل على إصلاح التلف بالشعر بعد القيام باستخدام الصابغات أو أجهزة كي الشعر المختلفة.

– يعالج زيت النارجيل مشاكل تقصف الشعر التي تظهر في خشونة الشعر وعدم حيويته وتساقطه واللون الباهت في مظهره ، لذلك يفضل استخدام ذلك الزيت في عمل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر المقصف.

– كما انه يستخدم كعلاج للتخلص من جفاف الشعر والقشرة الناتجة عن القيام بغسله بمياه ساخنة أو لاستخدام مجففات الشعر بشكل مستمر أو لتغطيته لفترات طويلة ، بالإضافة إلى إمكانية استخدام كمرطب للشعر بعض الاستحمام ، حيث أنه يباع كزيت طبيعي أو على هيئة مستحضرات طبية مثل الكريم.

– يقي زيت النارجيل فروه رأسك من الحشرات الضارة مثل القمل والصيبان ، كما يفيد في تكثيف الشعر الخفيف والمقصف ، كما انه يساعد أيضا على التخلص من مشكلة التجعد التي تسبب مشاكل للكثير من الفتيات عند رغبتهم في الخروج من المنزل.

فوائد زيت النارجيل للبشرة
لا تقتصر فوائد زيت النارجيل على الشعر فقط ، فهناك العديد من الفوائد له للبشرة أيضا ، ويمكننا توضيح ذلك من خلال الآتي :

– يساعد زيت النارجيل على تغذية البشرة إزالة علامات الاسمرار الناتج عن الأعمال المنزلية التي تقوم بها ربة البيت يوميا ، لذلك يمكن استخدماه كمرطب ، حيث انه يساعد أيضا على معالجة التشقق والجفاف الذي قد يصيب البشرة.

– يساعد ذلك الزيت على تقوية أنسجة الجلد وحمايته من تأثير الرطوبة ، كما انه يحمي البشرة من ظهور آثار التجاعيد وعلامات تقدم السن ، لذلك تستخدمه الكثير من شركات المستحضرات الطبية في صناعة منتجاتها.

– يستخدم زيت النارجيل في علاج البشرة من بعض الإصابات الطفيفة مثل التهاب الجلد ولسعات الشمس والفطريات والفيروسات ، حيث يعمل على تنقية البشرة وخلوها من أي مواد مضرة ، كما أنه يساعد على تخفيف الالتهاب بها وإزالة آثار الاحمرار.

فوائد زيت النارجيل للبواسير
يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة التهاب البواسير نتيجة وجود مشاكل في المستقيم أو الأمعاء ، أو موجود مشاكل في الأمعاء ، لذلك يقوم الأطباء المعالجين باستخدام الكثير من الطرق لمعالجة ذلك الالتهاب ، ولكن تظل الوصفات الطبيعية هي أفضل وسيلة للتخلص من ذلك الالتهاب أو التخفيف من حدة الألم ، وهنا يأتي دور زيت النارجيل ، حيث انه أفضل مهدئ لالتهاب البواسير ، كما انه يعمل على تسكين وتخفيف الألم الموجود في البواسير الخارجية (فتحة الشرج).

فوائد زيت النارجيل للبهاق
يعتبر البهاق هو مرض يحدث من خلاله تصبغ للبشرة ، مما يؤدي إلى تغير لونها بشكل واضح ، وهنا يأتي دور زيت النارجيل ، حيث انه يساعد على التخلص من الالتهاب الناتج عن الإصابة بمرض البهاق ، كما انه يقي الجلد من أضرار البكتيريا والفطريات ، مما يساعد كثيرا في الشفاء من مرض البهاق ، لذلك ينصح به الأطباء كونه من أفضل الطرق العلاجية المأخوذة من الطبيعة ، بالإضافة إلى ذلك فليس لاستخدامه أي أعراض جانبية ضارة.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: فوائد زيت النارجيل

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )