أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد زيت بذور الكتان العضوي

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تشتهر بذور الكتان بالكثير من الفوائد الصحية ، والتي تشمل توفير جرعة كبيرة من البروتين والألياف ، وتقليل الشهية والمساعدة في التحكم في الوزن ، وبالنظر إلى خصائصها الغذائية ، فلا عجب أن يكون زيت بذور الكتان مليئًا بفوائد صحية مماثلة .

يتكون زيت بذور الكتان ، والمعروف أيضًا باسم زيت الكتان أو زيت الكتان من بذور الكتان التي تم طحنها والضغط عليها لإطلاق زيتها الطبيعي ، ويحتوي هذا الزيت المعزز للصحة على مجموعة متنوعة من الاستخدامات ، بدءًا من الطهي إلى العناية بالبشرة .



غني بالأحماض الدهنية أوميغا 3
يشبه إلى حد كبير بذور الكتان ، حيث يتم تحميل زيت بذور الكتان بأحماض اوميغا 3 الدهنية الصحية ، وفي الواقع تحتوي ملعقة كبيرة واحدة من زيت بذور الكتان على حمض ألفا لينولينيك ، وهو أحد أشكال الأحماض الدهنية اوميغا 3 التي يتم تحويلها فقط بكميات صغيرة إلى أشكال نشطة من اوميغا 3 .

ملعقة واحدة فقط من زيت بذور الكتان يمكن أن تلبي وتتجاوز احتياجاتك اليومية ، حيث أن الأحماض الدهنية اوميغا 3 ضرورية للصحة وارتبطت بفوائد مثل انخفاض الالتهاب ، وتحسين صحة القلب وحماية الدماغ من الشيخوخة .

إذا كنت لا تتناول زيت السمك أو تحصل على حصة واحدة إلى حصتين من الأسماك الدهنية في نظامك الغذائي كل أسبوع ، فقد يكون زيت بذور الكتان حلاً جيدًا للمساعدة في استكمال نظامك الغذائي مع أحماض اوميغا 3 الدهنية التي تحتاجها .

قد تساعد في تقليل نمو خلايا السرطان
على الرغم من أن البحث الحالي يقتصر على الدراسات المتعلقة بالأنابيب والحيوانات ، إلا أن هناك بعض الأدلة على أن زيت بذور الكتان يمكن أن يساعد في تقليل نمو الخلايا السرطانية .

وفي دراسة على الحيوانات الصغيرة تبين أن زيت بذور الكتان يحول دون تشكيل سرطان القولون لدى الفئران ، علاوة على ذلك أنتجت دراسات أنبوبة الاختبار نتائج مماثلة ، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن زيت بذور الكتان يقلل من نمو خلايا سرطان الثدي ، ومع ذلك ، وعلى الرغم من أن هذه النتائج واعدة ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد كيفية ترجمة هذه النتائج إلى البشر .

مفيد لصحة القلب
وقد وجدت العديد من الدراسات أن زيت بذور الكتان يمكن أن يفيد صحة القلب ، حيث يعمل على انخفاض ملحوظ في مستويات ضغط الدم ، ويمكن لارتفاع ضغط الدم أن يضر بصحة القلب لأنه يضع ضغطًا إضافيًا على القلب ، مما يجبره على العمل بجدية أكبر .

زيت بذور الكتان يمكن أن يحسن أيضا مرونة الشرايين ، كما يرتبط كل من الشيخوخة وضغط الدم المرتفع عمومًا بتناقص في المرونة ، ومن المحتمل أن هذه الفوائد ترجع إلى ارتفاع تركيز أحماض اوميغا 3 الدهنية في زيت بذور الكتان ، حيث تبين أن المكملات الغذائية تزيد بشكل كبير من كمية اوميغا 3 في الدم .

وبالنظر إلى ذلك نجد أن هناك العديد من فوائد زيت بذر الكتان للجنس ، حيث تعمل مرونة الشرايين والحفاظ على صحة القلب على زيادة قدرة الشخص الجنسية والحفاظ عليها ، وبالتالي يعمل زيت بذر الكتان على زيادة القدرة الجنسية للأشخاص .

علاج الإمساك والإسهال
قد يكون زيت بذور الكتان فعالاً في علاج كل من الإمساك والإسهال ، وأظهرت دراسة أجريت على الحيوانات مؤخرًا أن زيت بذور الكتان يعمل كمسهل لتعزيز الانتظام ، وكل ذلك يعمل كعامل مضاد للإسهال .

ومع ذلك يقتصر البحث على آثار زيت بذور الكتان على الإمساك والإسهال في الوقت الحالي على الدراسات والدراسات الحيوانية على الأشخاص الذين يعانون من حالات محددة .

تحسين صحة الجلد
قد يساعد زيت بذور الكتان أيضًا في تعزيز صحة الجلد ، حيث يؤدي استخدام زيت بذور الكتان إلى تحسينات في نعومة البشرة وترطيبها ، كما انخفضت حساسية الجلد للتهيج والخشونة .

أظهرت دراسة أجريت مؤخراً على الحيوانات أن زيت بذور الكتان كان له نتائج إيجابية مماثلة ، كما أن هناك العديد من التقارير القصصية عن تحسينات في النعومة وتقليل التهيج بعد استخدام زيت بذور الكتان .

كيفية استخدام زيت بذور الكتان
واحدة من أفضل الأشياء حول زيت بذور الكتان هي تنوعها ، ونجد أن السؤال الهام هنا هو كيفية تناول بذور الكتان ، بالنسبة للمبتدئين يمكن تبديله بسهولة لأنواع أخرى من الزيوت في صلصات السلطة والصلصات المختلفة .

يمكنك أيضًا إضافة حصة واحدة أو ملعقة كبيرة إلى العصائر وذلك لإضافة بعض زيت بذور الكتان في نظامك الغذائي بأقل جهد ممكن .

ضع في اعتبارك أنه لا ينبغي استخدام زيت بذور الكتان في الطهي ، لأنه لا يحتوي على نقطة دخان عالية ويمكن أن يشكل مركبات ضارة عند التعرض للحرارة العالية .

بالإضافة إلى استخدامه في الطعام ، يمكن استخدام بذور الكتان على البشرة لتعزيز صحة الجلد وزيادة رطوبة البشرة ، وبدلاً من ذلك يستخدم بعض الناس زيت بذور الكتان كقناع للشعر لتعزيز النمو والتألق .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: فوائد زيت بذور الكتان العضوي

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: فوائد زيت بذور الكتان العضوي

سلمت يمينك ودام رقي ذوقك
بأنتظار عطائك القادم
لك كل الود وتقدير
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,334
مستوى التفاعل
33,003
النقاط
113
رد: فوائد زيت بذور الكتان العضوي

مجهود راقي
بانتظار المزيد من الابداع
لروحك السلام
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: فوائد زيت بذور الكتان العضوي

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )