أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد عشبة الشمر للهرمونات

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
فوائد عشبة الشمر للهرمونات
عشبة الشمر واحدة من أكثر الأعشاب التي لها فوائد كثيرة ومختلفة، حيث أنها تحتوي على مضادات الأكسدة ، التي تعتبر مهمة للغاية لجسم الإنسان ، مثل فيتامين ج ، وفيتامين أ ، كما إنها تحتوي على عنصر البوتاسيوم ، الذي يقوي من وظائف الجسم المختلفة ، حيث يحافظ على التوازن في جسم الإنسان ، كما إنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة للغاية .
فوائد عشبة الشمر للهرمونات

تعتبر عشبة الشمر مفيدة بشكل كبير بالنسبة للمرأة على وجه الخصوص ، وتلك الإفادة تساعدها في جميع مراحل حياتها المختلفة ، فهي واحدة من أكثر الأعشاب التي تشكل أهمية بالنسبة إلى أي امرأة ، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الاستروجين النباتي ، ويتشابه كثيرًا ذلك العنصر مع الهرمون النسائي ، وبذلك عند تناول عشبة الشمر ، فإنها تساعد جسم المرأة على إعادة التوازن الهرموني له ، كما يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي .


بالإضافة إلى ذلك من فوائد الشمر أنه يساعد في محاربة أعراض غياب الطمث ، مثل مرض هشاشة العظام ، ولأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ، فهو يساعد على تنظيم الدورة الشهرية ومواعيدها عند السيدات ، كما إنه يقلل من الآلام التي تصاحبها .
كما إن عشبة الشمرة مفيدة بشكل كبير في فترة الحمل ، وذلك لأنه يحتوي على عنصر حمض الفوليك ، والذي يساعد في عملية نمو الجنين بشكل صحيح ، كما إنه يفيد بعد مرحلة الولادة ، حيث يساعد الأم في عملية إدرار اللبن ، والتغذية السليمة لطفلها ، ولكن ليس المقصود بذلك زيت الشمر العطري ، حيث يُمنع استخدامه في فترة الحمل ، بالإضافة إلى فترة الرضاعة .
فوائد أخرى لعشبة الشمر

ولعشبة الشمر العديد من الفوائد الأخرى التي لا تُعد ، فأولًا تساعد بشكل كبير في تحسين الهضم ، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الألياف ، وتحتوي على عنصر الأنيثول ، والذي من شأنه أن يخلص جسم الإنسان من الشعور بالثقل ، الذي من الممكن أن يصيبه بعد الانتهاء من تناول كل وجبة .
كما تعتبر عشبة الشمر مفيدة كذلك بالنسبة إلى الرضع ، أو حديثي الولادة ، وذلك لأنها تعمل على محاربة المغص ، الذي من الممكن أن يصيب الطفل بعد الرضاعة ، خاصة في الأيام الأولى بعد الولادة مباشرة ، وفي تلك الحالة من الممكن أن يتم إضافة عناصر أخرى للتناول للطفل ، مثل ، رجل الحمام ، والبابونج ، وبلسم الليمون ، ومليسا ، وعرق السوس .
كما تشكل عشبة الشمر أهمية كبيرة للجهاز التنفسي ، وذلك لأنها تعمل على مكافحة الالتهابات التي من الممكن أن تصيبه ، خاصة في حالات الإصابة بالإنفلونزا ، وكذلك نزلات البرد ، كما تساعد في معالجة احتباس الماء ، وذلك لأن عشبة الشمر يوجد بها عنصر البوتاسيوم ، والذي يجعل منها مدرًا للبول بشكل طبيعي .
كما يُنصح باستخدام عشبة الشمر على الدوام ، بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية صحية ، أو أنظمة الرجيم ، وذلك لأنها تساعد على الحفاظ على رشاقة الجسم ، وذلك لأنه قليل السعرات بشكل كبير ، لأن 90 في المئة من المكون للشمر ، هو الماء ، ولأنه غني بالكثير من الألياف ، التي تشعر الإنسان بالشبع ، كما أنها تساعد في محاربة السيلوليت الذي يصيب الجسم ، وخاصة النساء ، كما إنها تستخدم كمضاد لحصى الكلى .
 

мя Зάмояч

People change even Satan used to be an angel
إنضم
6 ديسمبر 2016
المشاركات
91,180
مستوى التفاعل
2,452
النقاط
113
الإقامة
Leave Me
رد: فوائد عشبة الشمر للهرمونات

عاشت ايدج ع الابداع
 

MS.Shaghaf

مشرفه عامه و مسووله المسابقات
إنضم
8 سبتمبر 2013
المشاركات
247,193
مستوى التفاعل
1,002
النقاط
113
الإقامة
سليمانية
رد: فوائد عشبة الشمر للهرمونات

شكرا على المجهود غلاي

ودي
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,332
مستوى التفاعل
32,994
النقاط
113
رد: فوائد عشبة الشمر للهرمونات

مجهود راقي
بانتظار المزيد من الابداع
لروحك السلام
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: فوائد عشبة الشمر للهرمونات

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )