أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد كركم الجسم للتبييض

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
جميع النساء يرغبن في الحصول على بشرة نظيفة و ناصة البياض ، و عادة ما يلجئن لاستخدام المواد الطبيعية ، و من بينها استخدام الكركم لتبييض البشرة فهي طريقة فعالة للغاية .

استخدام الكركم للتبييض
– الكركم يمكن أن يساعد في استعادة الوهج الطبيعي الخاص بالبشرة و معالجة لون البشرة المتفاوت ، و من أجل تحسين لون البشرة المتفاوت و جعل بشرتك تبدو مشرقة ، اخلطي ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من الحليب وربع ملعقة صغيرة من الكركم ، و اتركه لمدة 25 دقيقة ثم اغسله ، و كرر ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع حتى ترى النتائج .



– الكركم له فوائد أيضًا كبير لإزالة تان الشمس ، و يمكن تحضير معجون عن طريق مزج رشة من الكركم و عصير الليمون و الحليب الخام ، ضع المزيج بشكل صحيح في جميع أنحاء المنطقة المصابة و انتظر حتى يجف ، و اغسلها بالماء البارد .

الكركم للوجه
الكركم هو مكون رائع لاستخدامه في حزم الوجه المنزلية التي يمكن استخدامها لعلاج عدد من مشاكل الجلد .

1- علاج حب الشباب
الكركم فعال جدًا ضد حب الشباب و الإحمرار بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ، فهو يساعد في تدمير البكتيريا المسببة لحب الشباب و يزيل أيضًا الزيت الزائد من الجلد ، و يمكن تحضيره من خلال مزيج ملعقة صغيرة من الكركم مع 2 ملاعق صغيرة من خشب الصندل وبعض الحليب لجعل عجينة ، و ضعهم على كل وجهك وتركها لتجف ، و اغسله ثم كرر عدة مرات في الأسبوع لمشاهدة النتائج .

2- يساعد في التقشير
حيث إن الكركم هو مقشر طبيعي كبير و يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ، اخلطي ملعقة واحدة من دقيق الشوفان ، 1 ملعقة طعام من مسحوق ماسور دال ، ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وبعض الحليب أو ماء الورد لتشكيل معجون ، ستجعل هذه الحزمة المتقشرة من وجهك نظيفة وناعمة .

فوائد مسحوق كركم الجسم للبشرة
إليك بعض الطرق السحرية التي يمكنك من خلالها استخدام مسحوق كركم الجسم لبشرة جميلة و متألقة ، و هي كالتالي :

1- يمكن استخدامه لتقليل الجروح ، و ذلك لخصائصه المضادة للالتهابات ، حيث يعمل الكركم على تهدئة الجلد ، و من المعروف أيضًا أن الكركم يقلل الندوب و يشفي أي نوع من الجروح أسرع بسبب خصائصه المطهرة ، و يمكن استخدامه من خلال خلط رشة من الكركم مع ملعقة صغيرة من الدقيق ، ثم ضعيه على المناطق المصابة و اترك العجينة تجف لمدة 25 دقيقة على الأقل ، و يغسل بالماء الفاتر .

2- و يمكن استخدامه لتأخير علامات الشيخوخة ؛ حيث إن الكركم يحتوي على أصباغ curcuminoid التي تساعد الجسم في توليف مضادات الأكسدة ، و هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي خلايا الجلد من ضرر الجذور الحرة و يمكن أن تبطئ من علامات الشيخوخة مثل البقع الداكنة والخطوط الدقيقة والتجاعيد .

3- يستخدم لعلاج البشرة الجافة و المتشققة ، و يتم ذلك من خلال خلط بعض زيت جوز الهند مع مسحوق الكركم وضعي هذا العجينة على الكعوب المتشققة أو الجلد الجاف ثم اغسلهما بعد 15 دقيقة ، و سوف تشعر البشرة بالارتياح واللين.

4- يهدئ الحروق ؛ حيث إن الكركم معروف بخصائصه المهدئة ، و يمكن خلط رشة من الكركم مع بعض اللبن و قم بتطبيقه على المنطقة المصابة ، و اتركها لتجف ومن ثم اغسلها بلطف ، و كرر ذلك عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع واحد إلى أسبوعين على الأقل حتى تبدأ علامة الاحتراق في التلاشي .

5- يشفي علامات التمدد ؛ حيث يمكن استخدام مزيج من الكركم و الزعفران وعصير الليمون للتخلص من علامات التمدد ، ضع العجينة على المنطقة واتركها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلها ، كرر هذا كل يوم حتى ترى أن العلامات تصبح خفيفة.
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: فوائد كركم الجسم للتبييض

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: فوائد كركم الجسم للتبييض

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: فوائد كركم الجسم للتبييض

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

حديث الروح

اللهم صل ع محمد وال محمد
إنضم
20 ديسمبر 2018
المشاركات
133
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
الإقامة
عمان
رد: فوائد كركم الجسم للتبييض

كل الود والتقدير دمتم برضى من الرح ــمن لك خالص احترامي
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )