أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد مذهلة للقهوة منها حرق الشحوم

غزل

🌺࿐໋.زهره ليست كــ الزهور ࿐໋.🌺
إنضم
21 مايو 2016
المشاركات
47,569
مستوى التفاعل
21,948
النقاط
113
الإقامة
مختبئه خلف الغيمات
ـ


مشاهدة المرفق 5307

من المعروف أن القهوة من أكثر المشروبات المطلوبة في العالم، وتشرب بطرق عديدة وبنكهات مختلفة ويختلف تقديمها من بلد إلى آخر. وللقهوة فوائد متعددة ولكن ما لا يعرفه العديد من الاشخاص أنها تساعد بدرجة كبيرة على حرق الدهون والشحوم خاصة في منطقة البطن (الكرش).

وتعمل القهوة بسبب غناها بالكافيين على تعزيز معدل التمثيل الغذائي في الجسم. وقد أكدت دراسات عدة أن الكافيين يمكن أن يزيد من حرق الدهون بنسبة تبلغ 10% لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

وكذلك تعمل القهوة على التقليل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، إذ أثبتت دراسات عدة أن الأشخاص الذين يشربون كمية كبيرة من القهوة لديهم خطر أقل للإصابة بالسكري، حيث يرتبط كل فنجان قهوة يتم شربه يومياً مع خفض خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 7%.

وتساعد القهوة أيضاً في تحسين مستويات الطاقة وتقليل الشعور بالتعب، وهذا نتيجة الكافيين الموجود فيها، فبعد شرب القهوة يتم امتصاصه وانتقاله إلى الدم حيث ينتقل إلى الدماغ، وهناك يمنع الكافيين الناقل العصبي المثبط الأدينوزين (adenosine)، مما يؤدي إلى زيادة كمية الناقلات العصبية الأخرى مثل نورابنفرين (norepinephrine) ودوبامين (dopamine)، ما يؤدي إلى تعزيز عمل الخلايا العصبية.
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,800
مستوى التفاعل
47,470
النقاط
113
شكرا على الجهود المبذولة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )