أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد وأضرار الفستق الحلبي للرجل

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
يفضّل الكثير من الأشخاص تناول الفستق الحلبي دون غيره من أنواع المكسرات؛ نظراً لطعمه الجميل، كما أنه مُسلٍ وصحي، ويمتاز الفستق الحلبي بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية التي تحمي الجسم من الأمراض، مثل أمراض الكوليسترول والقلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية، كما أنه مهم للبشرة فيحميها من التجاعيد وتشقق الجلد.

ومن المعروف أن شجرة الفستق من الأشجار المعمرة، والتي يصل ارتفاعها إلى حوالي أربعة أمتار، ومن اسمه تعود تسمية وأصول شجرة الفستق الحلبي إلى مدينة حلب، ومدينة مورك السورية، ومنها انتشر إلى باقي بلدان العالم، ويطلق على اسم شجرة الفستق الحلبي اسم "الشجرة الذهبية".



علمياً اشتهر الفستق الحلبي بغناه بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل البروتينات والفيتامينات، مثل فيتامين ب6، كما أنه يحتوي على زيت الأوميجا 3؛ الذي يقوي الذاكرة والقدرات الذهنية للإنسان، ويحتوي الفستق الحلبي على مواد مضادة للأكسدة، مثل الفيتوستيرول أو السيترول النباتي، والذي تنتجه الزيوت الطبيعية، مثل زيت الفستق، ويحتوي السيترول على الدهون الأحادية غير المشبعة.

فوائد الفستق الحلبي
يحتوي الفستق الحلبي على العديد من الفوائد، حيث يخفض الدهون الثلاثية والكوليسترول السيئ في الدم، وبالتالي فهو يساعد بشكل كبير على الوقاية من أمراض القلب والشرايين، كذلك يحافظ على صحة القولون؛ إذا ما تم تناوله بانتظام وباعتدال، حيث يزيد من محتوى البكتيريا المفيدة في الأمعاء، أو ما تسمى بالبرويوتيك، إضافة إلى غناه بفيتامين ب6، والذي يعمل على توصيل الأحماض الأمينية إلى المخ؛ ليقوم بوظيفته بالشكل المطلوب، كما يقوي الذاكرة بشكل ملحوظ، وبالتالي فهو يقي من مرض الزهايمر. فضلاً عن تخفيض مستوى السكر في الدم، وبالتالي فهو مناسب لمرضى السكري. إلى جانب تقوية الأسنان واللثة، بالإضافة إلى أنه يعالج أمراض الصدر، خاصة السعال المزمن، ويمد الجسم بالطاقة، ويفتت الحصى والرمل، كما يعزز وظيفة الكلى وينشطها ويحافظ على صحة العيون.



فوائد الفستق الحلبي للجنس
يساعد الفستق الحلبيّ في علاج مشاكل الضعف الجنسي عند الرجل بطريقة سهلة وبسيطة، حيث تبين أن تناول 100 جرام من الفستق الحلبي يومياً بانتظام لمدة شهر، يسهم في علاج الضعف الجنسي، ويزيد من معدل الانتصاب عند الرجل إلى الضعف، كما أنه يزيد من الشعور بالمتعة الجنسية أثناء الجماع، فالفستق الحلبي يساعد على تدفق الدم إلى العضو الذكري، وهذه فائدة أخرى من فوائد الفستق الحلبي أنه يزيد من القدرات الجنسية، كما أنه مثير للشهوة، كما يحتوي الفستق بكثرة على الزنك الذي يعمل على تقوية التستوستيرون، وأيضاً يعمل على زيادة السائل المنوي لدى الرجال.

الفستق الحلبي والريجيم
يعد الفستق الخيار الأول للأشخاص الذين يتبعون حمية هادفة إلى خسارة الوزن؛ نظرًا لأنه قليل الدهون المشبعة والسعرات الحرارية، بحيث تحتوي كلّ حبة فقط على نحو 4 كالوريهات، إلى جانب احتوائه على البروتينات، ما يجعله مرشّحاً أساسياً للتحكّم في الوزن، مقارنةً بالمكسرات والفاكهة المجففة الأخرى، ومن فوائد الفستق الحلبي أنه يسد الشهية؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية غير المشبعة بالدهون. إضافة إلى ذلك يعمل الفستق الحلبي على تحسين التمثيل الغذائي، مما يجعل حركة الطعام أسرع في الأمعاء، فلا يعاني الشخص من اضطرابات الجهاز الهضمي، مما يجعل حرق الدهون أسرع، كذلك يقلل من تراكم الدهون في الجسم، ويحسّن من كفاءة الجهاز الهضمي.



أضرار الفستق الحلبي

على الرغم من فوائد الفستق الحلبي؛ فإن له العديد من الأضرار؛ فنظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون، وغناه بالسعرات الحرارية، فإنّ الإكثار من تناوله من شأنه أن يعمل على زيادة الوزن، لذلك ينصح الجميع بتناول ما مقداره خمسين غراماً من الفستق بشكل يومي، كذلك قد يؤدي الإكثار من تناوله إلى ظهور الطفح الجلدي، وفي أحيان أخرى قد يحدث اختناق ومشاكل في عملية التنفس، ولأن معظم المكسرات التي تباع في الوقت الحالي تكون على شكل محمّص، ومنها ما يحتوي على كمية كبيرة من الأملاح، أو البهارات، أو السكريات، وبالتالي فإن الإكثار من تناولها من شأنه التأثير على ضغط الدم، وقد يسبّب الآلام في المعدة.
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: فوائد وأضرار الفستق الحلبي للرجل

.. ماطرحتيه رائعَ حبيبتي ـs=151 s=151
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: فوائد وأضرار الفستق الحلبي للرجل

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )