أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فوائد وأضرار الكبدة للحامل

إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
يتساءل بعض النساء هل الكبدة مضرة للحامل؟ إذ يدور الجدل بشأن أهميتها للجنين، في الوقت الذي يؤكد فيه آخرون أنها يمكن أن تتسبب في بعض المضاعفات له، في المقال التالي نجيب عن سؤالك ونمدك ببعض المعلومات عن فوائد الكبدة للحامل وأضرارها.


فوائد الكبدة للحامل:-

تحتوي الكبدة على نسبة عالية من البروتين وحمض الفوليك وفيتامين "ب12" وغيرها من العناصر التي تعزز الصحة الإنجابية وصحة الجنين، وتحتاج الحامل إلى تناول الكمية المناسبة من فيتامين "ب12"، لأنه يساعد في نمو دماغ الجنين وأعضائه ويعمل على تطورها، فيما يسهم حمض الفوليك في منع تشوهات العمود الفقري والدماغ.

تحتوي الكبدة على عنصر الحديد المهم للحامل، وتعد النساء الحوامل من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالنقص فيه، ولا بدّ من سد احتياجهن منه، خصوصًا أنه يلعب دورًا حيويًا في نقل الأوكسجين إلى خلايا الجسم.

تحتوي الكبدة على نسبة عالية من فيتامين "أ"، ما يقلل من الإجهاد التأكسدي، الذي يسبب أمراضًا عديدة مثل السرطان وارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، كما يساعد على تعزيز صحة الإبصار ووظائف الجهاز المناعي وتحسين وظائف القلب والكلى.




أضرار الكبدة للحامل:-

تحتوي الكبدة على كميات عالية من فيتامين أ، وتختلف نسبة فيتامين أ بإختلاف مصدر الكبدة، مثلا كبدة البقر تحتوي على نسب عالية جدًا أكثر من كبدة الغنم أو الدجاج، ولكن حتى بكمياتها القليلة فقد تسبب ضررًا للجنين، ويكون هذا الضرر إما على شكل تشوّهات خلقية أو تكوّن خلايا مسرطنة، وتقلّ نسبة حدوثها بعد المرحلة الأولى من الحمل، ومع ذلك يفضّل إستشارة الطبيب قبل أكل الكبدة، إذ أنّه لا يوجد كمية محددة يجب تناولها أو تجنبها من الكبدة ولكن يجب التقليل منها ويفضّل الإبتعاد عنها، يُعتبر من الآمن حصول المرأة الحامل على مايقارب ٢٥٠٠ وحدة يوميًا من فيتامين أ.

مصادر فيتامين أ :

فيتامين أ وهو من الفيتامينات الأساسية للجهاز البَصري والأعضاء الحيوية كالقلب والرئتين والجهاز المناعي وهو أيضًا مضاد للأكسدة، كما يعتبر فيتامين أ من أهم الفيتامينات المُساعدة في إصلاح الأنسجة المتضررة للأم بعد الحمل، ولكن كميته العالية الموجودة في الكبد قد تكون ضارة على الجنين لذلك يجب استبداله بمصادر أكثر أمانًا كالخضراوات مثلًا الجزر، البطاطا الحلوة، السبانخ والملفوف، هناك علامات وأعراض تظهر بسبب نقص فيتامين أ في الجسم مثل مشاكل في الرؤية ليلًا، ضعف الجهاز المناعي للجسم وسهولة الإصابة بالأمراض، نقص فيتامين أ قد يؤثر أيضًا على قرنية العين فتصبح جافة وأكثر سمكًا.

 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: فوائد وأضرار الكبدة للحامل

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,600
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: فوائد وأضرار الكبدة للحامل




تسلم الأيادي
ربي يعطيك ألف عافية
لروحك الفرح.
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,521
مستوى التفاعل
47,379
النقاط
113
رد: فوائد وأضرار الكبدة للحامل

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير على المواضيع الرائعه والجميلة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )