أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

فيتامين سى يجنب المولود مشاكل تنفسية

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
يساعد فيتامين "سى"، على تحسين أداء وعمل رئتى المولود الجديد، ويقى من الإصابة بالسعال وثقل التنفس خلال العام الأول من العمر. أثبتت ذلك دراسة علمية قُدّمت فى اللقاء السنوى لجمعيات أكاديمية طب الأطفال فى الولايات المتحدة الأمريكية ونشرت اليوم فى روما.

وطالبت الدراسة النساء الحوامل بالإقلاع عن التدخين أثناء فترة الحمل حتى لا يتسببن بضرر لرئتى الطفل الوليد والإصابة بضيق التنفس والربو وتعريضه إلى مشاكل أخرى فى جهازه التنفسى.

وفى حالة أن الأم المستقبلية تعجز عن توديع السجائر خلال فترة حملها، فسيكون من المناسب جداً، وعلى أقل تقدير، تناولها مكملات لفيتامين سى .

وقالت القائمة على هذه الدراسة إن فيتامين سى يمثل علاجاً بسيطاً وموثوقاً ومنخفض التكاليف وهو قادر على تقليص تأثير التدخين على صحة التنفس لدى الأطفال، خلال فترة الحمل.

وشملت الدراسة، على امتداد 22 أسبوعاً، 159 امرأة حامل عاجزات عن الإقلاع عن التدخين، وقسمت النساء إلى مجموعتين.

تناولت نساء المجموعة الأولى خلال الفترة المذكورة كبسولة بخمسمائة ملّيجرام من فيتامين سى فى اليوم الواحد، بينما تناولت نساء المجموعة الثانية حبة وهمية.

وأظهرت نتائج هذا الاختبار أن المولودين الجدد من الأمهات المدخّنات اللاتى تناولن كبسولات فيتامين سى تميزوا بعمل أفضل للجهاز التنفسى، خلال الولادة والعام الأول من عمر الأطفال، على عكس المدخّنات اللاتى لم يتناولن الفيتامين.​
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )