أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

قد تتخلص شركة جوجل من زر الرجوع مع نظام Android Q

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
إحدى الميزات التي تتميز بها أجهزة الأندرويد عن أجهزة iOS، نجد زر الرجوع. هذه في الواقع ميزة مفيدة جدًا حيث يمكن للمستخدمين إستخدامها للتنقل عبر مواقع الويب والتنقل في إعدادات النظام والمزيد. ومع ذلك، يبدو أن هناك إحتمال أن تتخلى شركة جوجل عن هذه الميزة مع نظام Android Q.

هذا وفقا للمطورين في منتدى المطورين XDA Developers والذين إكتشفوا أنه في إصدار Android Q الذي تم تسريبه، تتطلع شركة جوجل إلى تقديم المزيد من عناصر التحكم التي تستند على الإيماءات. إحدى هذه التغييرات هي عودة المستخدمين إلى الوراء من خلال السحب فوق الزر الرئيسي الإفتراضي بدلاً من إستخدام زر الرجوع الذي كان عنصرًا أساسيًا في أجهزة الأندرويد منذ سنوات. في الواقع، هذا يذكرنا بالطريقة التي قامت بها شركة آبل بالتخلص من الزر الرئيسي الفعلي في هواتف iPhone قبل عامين.

يوضح التقرير أيضًا كيف ستسمح هذه البادرة للمستخدمين بالتمرير بين التطبيقات، وهذا ما يذكرنا مرة أخرى بإيماءات التنقل في هواتف iPhone الجديدة. ومن غير الواضح ما إذا كانت جوجل ستفرض هذه التغييرات على مستخدميها، أو ما إذا كانت ستواصل توفير خيار إستخدام زر الرجوع لهم، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فيبدو أنه سيتوجب على المستخدمين تعلم كيفية إستخدام الإيماءات ليعتادوا عليها قبل وصول نظام Android Q الجديد.

يجب الأخذ بعين الإعتبار أن هذه المعلومات غير رسمية حتى الآن، فشركة جوجل لم تعلن بعد عن نظام Android Q. في الواقع، لقد تقم شركة جوجل حتى الآن بإصدار النسخة التجريبية من هذا النظام، ولكننا نتوقع أن يحدث ذلك في الأشهر القادمة علمًا أننا سنحصل على المزيد من التفاصيل في مؤتمر جوجل السنوي للمطورين Google I/O 2019 المقرر عقده في شهر مايو المقبل.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: قد تتخلص شركة جوجل من زر الرجوع مع نظام Android Q

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )