أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

قصة الأميرة والفقير

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
كان يا ما كان في سالف العصر والآوان كانت هناك أميرة مُدللة وجميلة تعيش في قصر والدها الملك الغني، وكانت تلك الأميرة تُعرف بغرورها الشديد، حيث كانت تعامل الخدم بالكبر والعلو، ولا تحترم أي شخص، ودائمًا ما تصرخ في وجه الجميع، وفي يوم من الأيام وجد الملك الأميرة وهي تصرخ في وجه أحد الخدم أثناء معاملته بطريقة سيئة للغاية وغير لطيفة، انزعج منها الملك بشدة، وأراد أن يُعطيها درسًا قويًأ لا تنساه طوال حياتها.



بداية قصة الأميرة والفقير
أراد الملك أن يُعطي ابنته المدللة درسًا قاسيًا، ولذلك قرر أن يزوجها من أول عابر سبيل يأتي إلى القصر، فتفاجأت الأميرة المغرورة من قرار والدها، وشعرت بالندم الشديد، وعلى الرغم من ذلك توقعت الأميرة ألا ينفذ والدها ما قاله وأنه يهددها فقط، وفي يوم من الأيام جاء عابر سبيل يعزف على آلة موسيقية ويطلب مساعدة.

الملك يستدعي عابر السبيل
قام الملك باستدعاء عابر السبيل إلى القصر، وتفاجأت الأميرة المغرورة من تواجده، وقال له الملك سأزوجك ابنتي الأميرة لأن عزفك أعجبني جدًا، أنهارت الأميرة منذ أن سمعت هذا الكلام وأخذت تترجى والدها لكي يتراجع عن قراره ولكنه أصر على هذا الزواج، وكانت الأميرة ليس أمامها شيء إلا أن ترضح لأمر والدها، وأصبحت الأميرة الغنية زوجة الرجل الفقير.

الأميرة المغرورة تترك القصر
تركت الأميرة الغنية القصر الكبير الفاخر وذهبت لكي تعيش مع زوجها الفقير، في بيته المتواضع في (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) بعيدة، وبدأت قصة الأميرة مع الفقير في بيت صغير، وكان ليس لديها سوى ثيابها التي خرجت بها من القصر، وأصبحت الأميرة تضطر إلى العمل في القصر وتتعلم الطهي والتنظيف وغسل الصحون لأن بيتها صغير وليس فيه أي خدم، كما كانت تعتاد في قصر والدها، وكانت الأميرة كلما تذكرت حياتها في القصر بكت بشدة وندمت على ما أصبحت فيه الآن.

بكاء الأميرة وحزنها على ما فات
أدركت الأميرة أنه لا فائدة من البكاء لأن حياتها مع الفقير كانت هي الواقع، فكان الفقير العازف يخرج في (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) كل يوم ويعود في المساء، ويترك الأميرة وحدها، وكان كل يوم قبل أن يخرج من البيت يخبرها أن تقوم بإنجاز أعمال البيت جميعها، وأن تقوم بإعداد الطعام له وغسل الملابس وتنظيف زربية الحيوانات والدجاج، وعلى الرغم من أن الأميرة كانت تشعر بالاشمئزاز من هذا الشيء إلا أنها مع الوقت اعتادت على تلك الأمور، وخاصة بعد أن مضى على زواجها من الفقير عدة أشهر.

الفقير يفاجئ الأميرة بسر خطير
في يوم من الأيام كانت الأميرة تجلس مع زوجها بعد أن عاد إلى المنزل، وقالت له أنها نادمة على تصرفاتها السابقة وغرورها ومعاملتها السيئة للخدم وأي شخص أخر، وأنها تتمنى أن يعود بها الزمان لكي تعامل الناس بلطف، وفي تلك اللحظة ابتسم لها الزوج وقال لها وأنا أيضًا أريد أن أبوح لكي بسر خطير أنا لست كما تعتقدين أنا لست فقيرًا ولا متسولًا ولا عازفًا أنا أمير مثلك تمامًا، ووالدي هو ملك المملكة المجاورة لمملكة أبيك، وأن كل ما حدث هو مخطط من والدك الملك لكي تغيري من طريقة تصرفك.

وأردت الآن أن أخبرك بالحقيقة بعد أن شعرتي بالندم، والآن علينا أن نذهب إلى قصرنا كي نعيشي فيه، فرحت الأميرة بذلك فرحًا كبيرًا وفي النهاية عاشت الأميرة في سعادة مع زوجها الأمير.

العبرة من قصة الأميرة والفقير
لابد ألا يتصرف الإنسان بغرور مع الآخرين مهما كانت مكانته عالية، وعليه أن يكون متواضعًا دائمًا، لأن الإنسان المتواضع يحبه الله والناس، وهذا الأمر ظهر واضحًا في ندم الأميرة وعيشها عيشة سعيدة في نهاية الأمر.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: قصة الأميرة والفقير

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,599
مستوى التفاعل
2,568
النقاط
113
رد: قصة الأميرة والفقير

طرح جميل ومميز
سلمت يمناك
 

منار

Well-Known Member
إنضم
24 مايو 2014
المشاركات
24,900
مستوى التفاعل
396
النقاط
83
رد: قصة الأميرة والفقير

شكرآ جزيلا للنقل


.
مودتي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,287,944
مستوى التفاعل
47,491
النقاط
113
رد: قصة الأميرة والفقير

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )