أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

قصة حقيقية مؤثرة جدااااا عن الصداقة

لؤلؤة الزمان

دمعة فرح
إنضم
31 يناير 2020
المشاركات
597
مستوى التفاعل
25
النقاط
18
الإقامة
تركيا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصة خالد وبندر
هذه القصة الوحيييدة التى أبكتنى وأثرت فى كثيييير هى طويييلة لذلك قسم لأجزاء

قصة محزنة .. تصور حياة وصداقة شابين .. القصة رائعة .. ولو كانت مبنية على الطاعة لكانت أجمل وأجمل ..
فالصحبة الصالحة هي الحياة "ولا تخلو القصة من العيوب "


هذه القصه بلسان بندرالجزء الأول :
"



[color="black"الجزء الأول
خالد الغالي"
الصداقة من أقوى العلاقات الإنسانية .. علاقة يميزها أنها تجمع عدة مشاعر وأحاسيس في إطارها مثل المحبة والتضحية وغيرها ..
يمكن أغلبنا أو أقدر أقول يمكن كلنا حصلت له مواقف مع أصدقاءه منها الحلو ومنها المر.. منها اللي تقوي العلاقة ومنها اللي تنهيها
قصتي تتكلم عن هالموضوع.. تقدرون تقولون إنها تحمل مشاعر أكثر منها أحداث لكني قررت بعد تفكير طويل إني اعرضها للناس عشان يستفيدون منها
احنا كمجتمع للرجال حدود الصداقة غالبا معروفة عندنا واغلبها تكون للوناسة والمصلحة .. انا ما اقول الكل بس اكثرها
لكن اللي صار معي شي ثاني وهاذي قصتي ..
في عام 1408هـ كنا تونا منتقلين لمدينة الرياض والدراسة بدت من اسبوعين .. تقريبا كنت في سنة رابعة ابتدائي .. دخلت فصلي الجديد وسوا الاستاذ تعارف بسيط بيني وبين الطلاب ..
لما جا وقت الراحة طلع الجميع الا انا .. دخل ولد اسمراني شعره حوسة واسنانه الاربع الامامية اللي متكسر واللي طايح .. مشمر اكمامه ووجهه كله مخوش .. وحالته لله .. الا انه رغم كل هالبلاوي فيه شي يخليها مو باينة...!!
قعد يحوس في شنطته ساعة وكل دقيقة يطلع خرابيط وكل شوي يرفع عينه عندي .. واخيرا طلع منها نبيطة .. وقبل لا يطلع التفت علي وكان من النوع اللي كنه بينطحك وهو يطالع .. منزل راسه شوي ومعبس طول الوقت بس كانت بريئة اكثر من ان تكون مرعبة !!
وقال بلدغة طفولية سببها واضح وهو اسنانه اللي حالتها صعبة : انت الحين ليش جالس لحالك ؟؟ ..
كانت هذي اول جملة سمعتها من الانسان اللي صار بعد كذا أغلى البشر على قلبي ..
كان معروف عني اني انطوائي ومنعزل .. هاذي طبيعتي حتى اني اتوتر لما يكلمني احد ما اعرفه
رديت عليه : بس كذا انا ما ابي اطلع وبعدين انا ما اعرف احد هنا .. وبنفس النظرات اللي والله اعلم كانت عاده عنده .. تعال معي وانا اعرفك على نص اللي في المدرسة .. كان يجرني من يدي وانا اسحبها بخوف .. لا لا انا كذا مرتاح قلت لك مابي اطلع .. لكن الولد اصر لين طلعني معه بالغصب .. وزي ما قال عرفني على نص المدرسة تقريبا لكن تبون الصدق حسيت اني تعلقت فيه هو !!
يمكن عشان شخصيته عكسي تماما
اجتماعي .. خفيف دم ,والكل يحبه ويحاول يتقرب منه صحيح انه كان شيطاني ومشاغب لكنه ما كان يتعدى على احد!!
حسيت اني مبهور بشخصيته ورغم انه ذكي جدا إلا انه فالدراسة ما كان بالحيل بس كان يعرف يمشي عمره من يومه صغير ..
وعلى كثر الاولاد اللي يعرفهم الا انه بعد تعلق فيني فوق ما تتصورون صرنا ما نتفارق ابد ولا يشوفون واحد فينا بدون الثاني .. مرت السنوات وصداقتي تزداد قوتهامع خالد .. مرت علينا سنين الطفولة والمراهقة وحنا سوا ودخلنا الجامعة وتخرجنا وحنا ما عمرنا تفارقنا.. حتى في السفر ما اذكر ان واحد سافر بدون الثاني الا اذا كانت السفرة مع الاهل.. اغلب الناس اللي يعرفونا يحاولون ياخذونا قدوه وكثير منهم يضربون بنا المثل في صداقتنا , يمكن تتساءلون وش سر هالصداقة العميقة؟؟
شي واحد كنا نطبقه بدون ما نحس من يوم حنا صغار , شي عجزت أغلب الناس انها تفهمه في تعاملها مع بعض , وهو ان كل واحد فينا كان متقبل الثاني بكل ما فيه من العيوب ولا عمر واحد فينا حاول يغير الثاني ويمشيه على طريقته برغم الاختلاف الكبير بيننا ..
خالد كان فيلسوف بالفطرة وبسبب علاقاته الكثيرة , وكنت اتعلم منه كثير لما اسأله كيف يقدر يجمع كل هالناس حوله كان يقول كلمات بسيطة لكن تركت فيني اثر كبير كان يقول : اسمع يا بندر الناس لها مشاكلها وكل واحد فهالدنيا صدقني منشغل في نفسه ولا احد تهمه مشاكلك فاذا تبي الناس يحبونك انسى نفسك وفكر فيهم وكيف تساعدهم في حياتهم بقد ما تقدر .
قصتي الاساسية اللي ابيها توصلكم مو في كيفيى صداقتنا لأني مهما شرحت ماراح اقدر اوصلكم مدى عمقها لكن الحدث اللي قلب حياتي ولا أظن ترجع زي ما كانت ..
في يوم اربعاء جاني خالد للاسترحة اللي نجتمع فيها مع الشباب والفرحة مبينة في عيونه وسحبني من بينهم .. تعال بندر ابيك في كلمة راس .. لما صرنا برى .. عندي لك مفاجأة .. وابتسم ..
انا ذاك الوقت اللي يشوف وجهي يقول خبل .. اناظر فيه وفاتح فمي .. كمل كلامه .. ابشرك الوالدة خطبت لي !!
في هاللحظة حسيت كأن احد عطاني كف على وجهي .. ايييييييييييييش!!
طالعني بنفس طريقته يومه صغير واللي ما تغيرت ابدا .. وراك تقولها كذا كنك مو مبسوط .. وبارتباك رديت .. لا مبسوط بس انت فاجأتني وصدمتني صراحة!! ما عمرك جبت طاري للزواج ... !!!
ضحك وهو يغمز .. عارف بس الوالدة اقترحت علي الموضوع وقلت لها مافي مانع , توقعت ان السالفة كلام او عالاقل بتاخذ وقت بس ماشاء الله عليها .. يومين الا هي جايتني تقول ترى لقينالك ..
الظاهر انها حاطتها في بالها من زمان .. وبعدين ما عاد إلا خير .. والاشرايك ؟!!
يعني للحين ماشفت البنت يا خلود .. افا عليك بس يا بندر !!! الحين اقولك توي داري وجيتك بسرعة , الوالدة تقول انهم حددوا يوم الاثنين عشان اجيهم اشوفها ..
تفاجأت .. الله بهالسرعة ؟؟!! .. مو اقولك شكل السالفة مطبوخة من قبل .. على كلٍّ .. الله يوفقك ان شاء الله .. عقبالك _يالرمت_<خالد لما كان صغير كان يحاول يناديني بكلمة الروميت الانجليزية لكنه كان يقولها بهالطريقة ومشت معنا كذا صارت زي اللقب بيني وبينه >
اغتصبت ابتسامة .. لا وين تو الناس علي .. المهم الحين خلنا نرجع للشباب لا يبدى التعليق ..
وبتعجب ممزوج بغضب مصطنع رد خالد .. لحظة لحظة
بندروه الحين اقولك خطبت وزحمة ولا تعزمني على شي بهالمناسبة ؟؟!! عالاقل ودني لكوفي شوب ياخي !!
ضحكت .. لا يا عمي الحين قهوة وبعد شوي الااحنا في واحد من هالمطاعم حقتك اللي فواتيرها تكسر الظهر تراي اعرفك زين خلاص عشرة عمر .. رد .. والله انك قعيطي مستخسر فيني ؟؟ .. وقعدنا نضحك , حطيت يدي على كتفه .. ولا يهمك يا خالد .. اذا صار شي اكيد, ابشر بذيك العشوة اللي يحبها قلبك في المطعم اللي تختاره وش تبي بعد؟؟! "كان ودي اعزمه بس النفسية عدم ".. رد بغمزه .. ما تقصر اصيل يا بندر بس اهم شي لا تفشلنا مثل ذاك اليوم !!
افشلك !! متى ياويلك من الله ؟؟! .. عطاني نظرة اللي مو مصدق .. معقولة نسيت ذاك اليوم يوم يمدح لنا خوينا سامي ذاك المطعم ., قلنا لازم نجربه ونشوف .. لما تذكرت الموقف بديت اضحك .. اوووووووه الله يقلع شرك وش ذكرك بهالموقف الحين .. ابتسم خالد ويده على وجهه .. تذكر؟؟ يومها طلبنا عصير وطقيت الصدر يعني انت اللي بتدفع ويوم جا الحساب جت معه المصيبة .. والله لو انك شايف وجهك يا بندريوم شفت الفاتورة تقول صابين عليك مويه باردة .. انحرجت .. لا والله !! على الاقل احسن من اللي قعد يتفلسف ويسوي روحه ابو العريف , لا وتأشر بيدك بعد كننا في ملعب , وبديت اقلد صوته ونظرته المعروفة ... لو سمحت الفاتورة مو لنا حنا طلبنا عصير بس !! والله لو انك شايف وجهك انت يوم رد عليك .. "نعم يا سيد هذي فاتورة العصير بس " الحين من اللي طلع فشل الثاني ؟! .. ابتسمت .. اذكر مابقي في جيوبنا شي ماطلعناه .. ويالله كفى ولقطنا وجيهنا وطلعنا وحنا نتصدد لا احد يشوفنا .. وطوال ما كنت اعيد القصة وخالد ميت من الضحك .. كان يسعدنا ان حنا نعيد الذكريات اللي مثل هذي .. المهم رجعنا عند الشباب ..
من بدا موضوع الخطبة حسيت انه خلاص ماراح يرجع شي زي اول , تضايقت مرة بس ما ادري وش اللي فكرت فيه ..يعني مستحيل نقعد كذا بدون زواج للابد .. كان واقع لازم ارضى فيه ..
لما رجعنا داخل كان مستانس , يلعب , يضحك وينكت , صحيح هاذي عادته لكن اليوم كان بزيادة .. اما انا كنت عكسه تماما .. حسيت اني بافقد هالانسان ..
الشخص الوحيد اللي اعتبرته صديقي




الفصـــــــل الثاني
جاني للبيت !!
خفت يكون صاير شي .. خير خالد عسى ما شر .. عسى ما .. وبتوتر واضح في صوته.. ابد والله احس اني متوتر شوي .. ابتسمت له .. يابن الحلال شده وتزول زي غيرها .. ابتسم وقال .. وشرايك تجي معي !! قعدت اطالعه ابي اتأكد انه جاد .. انت صاحي !! وين اجي معك ؟؟! .. طيب تعال وخلك فالسيارة بس .. شديت على يده وحطيت عيني في عينه وقلت : يابن الحلال رح لحالك وانا بستناك في البيت طيب!! .. كان يطقطق اصابعه .. ادعي لي يالرمت ..
ما يحتاج قول الله يوفقك ويسنع دربك ان شاء الله , يالله عاد الحين رح وحلق وتكشخ تلقاك شهر ما دخلت الحلاق على هالوجه .. كنت احاول اضحكه لانه واضح انه متوتر .. طيب اجي عندك عشان تشوف شكلي قبل اروح لهم .. كتمت ضحكتي .. انا لله وانا اليه راجعون ؟!! انت وبعدين معك يا عمي اصلا البنت اول ما تشوف عيونك بتوافق لا تشيل هم وتوكل على ربك .. الله يستر مادري وش فيني خايف يا عمي ؟! < كلمة يا عمي معروف اني دايم اقولها فاذا قالها خلود لي يعني خلك معي او افزع لي زي ما تقولون كانت كلمات بيننا > .. عادي كل العالم يتوترون في هالموقف بس انت شد حيلك ولا تتأخر على الجماعة .. طلع من عندي ,
وبعد العشا كنت انا اللي مادري وش اسوي بعمري من التوتر وكل شوي ادق عليه لدرجة ان ريم اختي حاولت تهديني .. ما صارت يا بندر يمكن انت متوتر اكثر منه .. يا ريم هذا خالد تعرفين يعني وشو خالد هذا اقرب لي من نفسي .. والله عارفة بتعلمني فيكم بس اذكر الله وهد الوضع شوي .. ما بقى عندي صبر وطلعت للشارع استناه , بعد حوالي الساعة شفت سيارته مقبلة بسرعة جنونية كالعادة لدرجة انه بغى يدخلني تحتها لولا اني بعدت بسرعة , نزل وشوي ويناقز من الفرحة .. وبرعب صرخت فيه .. خلووووووووووود !!! انت خبل بغيت اروح تحت سيارتك .. ناظرني نظرات جديدة علي وابتسم .. سألته .. ها بشر ؟؟ .. لمني الرجال وعرفت انها دخلت مزاجه لدرجة انه ما عاد يدري وينه فيه , المشكلة انه يتكلم ولا فهمت من اللي قال ولا حرف , كنت اعرفه عاطفي بس ما توقعت انه يتعلق لها الدرجة وبها السرعة .. فرحت له لما شفت كل هالسعادة فيه
لكني بديت اتخيل وشلون بيصير حالنا بعد هالتغير اللي ما طرى على بال , يمكن تستغربون ليش كنت متخوف كثير بس صدقوني لما يكون عندك انسان موجه لك كل ذرة في كيانه وكل فكره معك ولفترة طويلة من عمرك وفجأة يجي من يشاركك فيه , صدقوني تتلخبط حياتك ولو كانت المشاركة بسيطة وشلون لو جا الانسان اللي بيصير منافس لك؟! مو حب تملك لكنها عادة وغلا كبير .. قطع حبل افكاري خالد وهو يقول : على فكرة بندر في شي ابي اقول لك اياه .. وجهه وهو يقول هالكلام ذكرني بوجهه لما جا يعلمني انه سرق شاهي وحليب من غرفة المدير واحنا صغار , قلت بابتسامة .. وش مسوي بعد هالمرة ؟؟ .. مسكني بيدي وجلسنا على رصيف بيتنا حسيت الموضوع جد قال : صراحة يا بندر انا ما قلت لهم اني ادخن ؟!! لحظة قبل لا تقول شي اصلا هم ما سألوا إلا اليوم وانحرجت وقلت لهم لا ما أدخن خبرك خفت يرفضون .. افا ليش يا خالد تبدى حياتك بكذبة تافهة ؟! .. ومن قال لك انها كذبة ؟! اصلا انا نويت اني اوقف سجاير .. انا لما قال لي كذا ضحكت !! تذكرت السنين اللي كنت احاول فيه انه يوقف وكيف انه حاول كم يوم ولا قدر , وفالاخير لما اشوفه يعاني نستسلم , لكن من عيونه واضح انه كان مصر ومصمم هالمرة على هالشي والله العالم .
بندر اكيد بيجون يوم ويسألونك انت بالذات من بد الشباب عشان كذا حبيت اعطيك خبر .. مو شرط يا خالد بالعكس كثير ناس ما يفضلون يسألون الاصدقاء المقربين وطبعا واضح السبب , لكن لو جاني احد وسألني عنك ما راح اكذب عليه بقوله هالكلمتين يالرمت : خالد صديقي من سنين والف النعم فيه بس انا متفق معه لما نتزوج محد يعطي معلومات عن الثاني عشان الاحراج لان زي ما الواحد يقول الحسنات لازم يقول السيئات ما في كامل في هالدنيا هذا زواج مو لعبة وحنا ما نبي نضطر لها الشي , بس اذا تبي العلم باختصار لو طلبني اختي عطيته اياها وهذا كل اللي عندي .. لما انتهيت من كلامي ربت على كتفي وقال ريحت بالي ماخاب ظني فيك يالرمت انا اشهد اني عرفت من اخاوي , توادعنا وركب سيارته , دليت البيت وانا احس بضيقة شديدة صحيح دخلنا ال26 ذاك الوقت يعني طبيعي اللي قاعد يصير لكن ماادري وش اللي كان صاير معي كان يكلمني كل يوم عن المستجدات اللي صارت ويسألني اذا كان احد جاني من اهل البنت وانا اقول له للحين ما شفت احد وحتى لما نتقابل طول الوقت يتكلم فهالموضوع , بيني وبينكم بديت اطفش صار كل كلامه عن زواجه لكن اللي معجبني في هالسالفة كلها اصراره على ترك التدخين صحيح حالته كاسرة خاطري يعني الصداع ما تركه ابد وعيونه دايم حمر ونفسه في خشمه طول الوقت والربع كلهم يحطمونه يقولون اول ما تتزوج بترجع لا تتعب نفسك , بس في تقدم قعد اسبوع وشوي بدون ولا سيجارة , كان مصر على هالبنت وما يبي شي يوقف في طريقه وخالد صديقي واعرفه زين اذا حط شي في باله يجيبه ..][/color]
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,740
مستوى التفاعل
2,748
النقاط
113
رد: قصة حقيقية مؤثرة جدااااا عن الصداقة

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
دُمتْ ودامَ نبضُ متصفحك
متوهّجاً بِروَعَةْ مَا تِطَرحْ
لروحَكَ جِنآئِن وَرديهّ
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: قصة حقيقية مؤثرة جدااااا عن الصداقة

قصة بديعة
سلمت
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: قصة حقيقية مؤثرة جدااااا عن الصداقة

طرح رآئع بروعتك وجمآل حضورك
لاحرمنآ من موآضيعك المميزه
ودي لـ روحك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: قصة حقيقية مؤثرة جدااااا عن الصداقة

ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي وعبير ودي
 

mohammed.shams

نائب الادارة
طاقم الإدارة
إنضم
31 يناير 2017
المشاركات
2,288,576
مستوى التفاعل
47,611
النقاط
113
رد: قصة حقيقية مؤثرة جدااااا عن الصداقة

لجهودكم باقات من الشكر والتقدير
على المواضيع الرائعه والجميلة
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )