أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

قصص عن النظافة في الاسلام

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
النظافة من الايمان كلمة حفظناها جميعا وقت كنا صغار ، تلك المقولة الرائعة التي نبعت من تلك الخصال التي عرفناها عن نبي الله ، الذي عرف عنه الطيب ، و قد اشتمل الدين الاسلامي على هذه الصفة بجدارة في كل مناحي الحياة.

قصص عن النظافةقصة الأمير
– اعتاد الأمير اللعب مع أصدقائه في حديقة القصر كل يوم ، لكنه كان يريد دائمًا الخروج إلى (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) مع أصدقائه ، لكن والده ، الملك ، كان دائمًا يرفض هذا الطلب.



– في أحد الأيام ، حاول الأصدقاء إقناع الأمير بأكبر قدر ممكن من عصيان الملك والذهاب معهم للعب في (تحذير رابط هكر لاتضغط عليه) ، على الرغم من وجود الحيوانات المفترسة ، لم يستطع الأمير مقاومة الكثير ، وافق بسرعة وأظهر الحماس لهذه الفكرة. .

– خلال المباراة ، شعر الأمير بالجوع الشديد ، وجد أمامه شجرة تفاح كبيرة مع فاكهة التفاح ناضجة ، أكله دون تفكير و دون حتى محاولة تنظيفه أو غسله ، و بعد الانتهاء من تناول التفاح ، شعر بالجوع ، هذه المرة ، كان يتم لف التفاح في ثعبان صغير ولونه يشبه إلى حد كبير لون التفاح وأخذ الأمير التفاح دون أن يشعر بوجود الثعبان لأنه كان جائعًا جدًا.

– بعد أن انتهى الأمير وأصدقاؤه من اللعب ، عاد الأمير إلى القصر وبدأ هناك يشعر بالتعب الشديد ، زادت درجة حرارته ، وأصيب بالمرض وضعف أكثر من اللازم ، عندما رآه والده ، تم استدعاء الطبيب على الفور لإنقاذ ابنه ، وفحصوا الأمير ، لكن لسوء الحظ لم يتمكنوا من تحديد سبب مرضه ، لكنهم قدموا له بعض المسكنات ، لكن حالته لم تتحسن ، وحزن الملك بشدة من حالة ابنه.

– في أحد الأيام ، اقترب أحد الاشخاص من ملك القصر وقال: “سأحكم على كاهن يعيش في معبد بعيد عن مملكتنا ، وهو الوحيد الذي يستطيع علاج أميرنا الصغير”. أمره الملك بإحضار الكاهن ، أخبره الكاهن أن سبب مرضه كان شيئًا في معدته ، وأجرى فحصًا جيدًا ثم أخبر الملك: أحتاج إلى بعض الأعشاب النادرة مثل بذور الكمون وبعض أجزاء من عشبة النمل لعلاج ابنه الأمير.

– أمر الملك جميع حراس القصر بالبحث عن الأعشاب التي طلبها الكاهن ، في الواقع ، لذلك استمروا في البحث لعدة أسابيع ، هذه الفترة كان يمكن أن تتدهور وضع الأمير الصغير حتى وصل أحد الحراس أخيرًا إلى الأعشاب التي أمر بها الكاهن ، الذي أعد بسرعة الحساء للأمير و جعله يشرب الحساء تماما.

– بعد بضع ساعات ، استعاد الأمير قوته وبدأ يتعافى من مرضه ، ابتهج الملك كثيرا و عاش بسعادة مع ابنه بعد أن علم أنه لا ينبغي أن يأكل أي شيء ملوث ، و الحاجة إلى غسل الفواكه و الخضروات قبل تناولها حتى لا تؤذي مرة أخرى.

قصة هادي
– في أحد الأيام ، ولد صبي يدعى هادي متعلم و نشط و لديه العديد من الخصائص ، لكن في أحد الأيام ألقى قشر الموز يأكل على الأرض في الشارع ، و عندما مر رجل عجوز من الشارع على لحاء الموز سقط على الأرض جلس هادي يضحك ، إنه سعيد بهذا الموقف.

– في اليوم التالي ، كرر هادي نفس الموقف و ألقى الموز في الشارع أمام منزله ليسخر من شخص آخر ، لكن هادي سمع أخته الصغيرة تبكي لأن هذه المرة كانت على قشر الموز ، ذهب الأب إلى المستشفي بأخته ، و جلس هادي حزين جدًا لإيذاء أخته الصغيرة ، و علم هادي من هذا الدرس أنها يجب ألا يرمي أي بقايا في الشارع بعد ذلك.

قصة مرجان
– مرجان طفل متعلم و متفوق في دراساته ، لكنه تعرض للمضايقة من حقيقة أنه عندما أكله جفف يده بملابسه ، و في يوم من الأيام تناول الشوكولاتة مع المرجان و نظف يده بالملابس كالمعتاد و جاء للعب مع أصدقاؤه عندما ذهب مع صديقه ، رفض أحمد صديقه و أخبره أن ملابسه قذرة وأنه يلعب فقط مع أصدقاء نظيفين.

– ذهب مرجان لرؤية صديقه يوسف ، لكن يوسف رفض أيضًا اللعب مع مرجان بسبب ملابسه القذرة ، بكى مرجان وعندما رآه المعلم ، سأله عن سبب حزنه و أخبره أن اصدقائه لا يحبون اللعب معه لأن ملابسه كانت قذرة.

– جلست المدرسة مع مرجان وأوضحت أنه يجب على الصبي الجيد أن يحافظ على نظافته نظيفة بسبب الإيمان ، ومنذ ذلك اليوم لم يعد مرجان يتابع يديه على ملابسه كما فعل من قبل.
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,950
مستوى التفاعل
1,081
النقاط
113
رد: قصص عن النظافة في الاسلام

عبق نرجسي يسطر بعذوبه
وجمال يعانق السماء كجمال الانتقاء
على الطرح الراقى
تسلم الايادي
ودي
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: قصص عن النظافة في الاسلام

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

عطري وجودك

Well-Known Member
إنضم
5 أغسطس 2019
المشاركات
81,602
مستوى التفاعل
2,559
النقاط
113
رد: قصص عن النظافة في الاسلام

رائع ومميز
جزيل الشكر والتقدير لك
ارق التحايا
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )