أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

قناع البطاطا الحلوة لتساقط الشعر

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تساقط الشعر هو الشيء الذي يضايقنا ويؤرقنا فكم من مرة حاولتي فيها تمشيط شعرك دون أن تقلقي بشأن الشعر المتساقط ، وكم من المستحضرات الطبية التي نلجأ اليها بالرغم من ارتفاع اسعارها ومكوناتها الكيميائية وتكون بدون جدوى ، ولكن باستخدام العلاجات المنزلية يمكن عمل قناع شعر من البطاطا الحلوة في المنزل وسيكون فعالا وآمن تمامًا للاستخدام ولا يحتوي على أي مواد كيميائية على الإطلاق ، فضلا عن تكلفته البسيطة فهو من مكونات منزلية متاحة للجميع .

فوائد البطاطا الحلوة للشعر

البطاطا الحلوة محملة بفيتامين (أ) ، لذا فهي تعزز بشكل أساسي صحة فروة الرأس وتقوي جذور وأساس الشعر ، فهي تساعد في جعل الشعر قويًا وصحيًا ولامعًا ، فهي تعمل كمرطب طبيعي للشعر ، كما تعمل على تعزيز نمو الشعر وبالتالي الحد من سقوط الشعر وتكسره .



وما هو أكثر من ذلك أن البطاطا الحلوة تحتوي على أحماض أوميجا -3 الدهنية التي تضيف لمعانًا وبريقًا للشعر من خلال تقوية وتغذية بصيلاته ، لذا يعد قناع البطاطا الحلوة أفضل ما يمكن أن تقدمه المرأة لعلاج مشاكل الشعر وللتخلص من هيشانه وتقصفه وتكسره ، ويمكن استخدام هذا القناع مرتين في الشهر .

قناع الشعر من البطاطا الحلوة

المكونات

حبة من البطاطا الحلوةملعقتين كبيرتين زبادي (اللبن الرائب)ملعقة طعام عسلملعقة طعام زيت زيتونملعقة طعام زيت جوز هند
الطريقة

تُقطّع البطاطا الحلوة إلى مكعبات صغيرة ، وتُهرس لصنع عجينة وتوضع جانباً .في وعاء صغير أضيفي بعض الزبادي و العسل وامزجي المكونات جيدًا .بعد ذلك أضيفي العسل إلى الخليط وامزجيه مرة أخرى بشكل جيد .وأخيرًا أضيفي البطاطا الحلوة المهروسة مع زيت الزيتون وجوز الهند إلى الخليط واخلطي جميع المكونات في نفس الإناء .الآن أصبح القناع جاهزا.
كيفية وضعه على الشعر

قومي بتلطيف شعرك وقسميه إلى أقسام صغيرة .خذي قسمًا واحدًا واحدا من الشعر وفي كل مرة استخدمي فرشاة شعر لتطبيق الخليط على كل قسم .تأكدي من تغطية جميع شعرك من الجذور حتى الأطراف .ضعي قبعة الاستحمام على رأسك واسمحي للخليط بالعمل ، واتركي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا .ثم اغسلي شعرك باستخدام شامبو وبلسم واتركيه ليجف .كرري هذا القناع مرتين في الشهر للحصول على النتائج المرجوة .
حقائق عن فوائد البطاطا الحلوة الأخرى للشعر

هل تعلمي أنه يمكن استخدام قشور البطاطس لتغطية الشعر الرمادي ؟ هذه العملية سهلة للغاية ولكنها تتطلب القليل من العمل ، اسلقي قشور البطاطا في الماء واتركي الماء ليبرد ، ثم قومي بتبليل الشعر بالماء وتركه فترة حتى يجف ثم قومي بشطفه بالشامبو ، سوف يستغرق الأمر بضعة مرات للحصول على تلك النظرة الطبيعية القاتمة .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: قناع البطاطا الحلوة لتساقط الشعر

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )