أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كم السرعه المناسبه للمشي على السير

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
كم السرعه المناسبه للمشي على السير


%D8%B3%D8%B1%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%8A-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B1-940x198.jpg


سواء كنت تمشي من أجل اللياقة البدنية أو فقدان الوزن ، يجب عليك المشي بسرعة كافية لتحقيق وتيرة حرق الدهون ، المشي بخطى سريعة هو تمرين قلبي معتدل الشدة ، تختلف السرعة الفعالة لكل شخص حيث يعتمد ذلك على معدل ضربات القلب و العمر و مستوى اللياقة البدنية.
سرعة المشي على السير

– يمكن أن تكون سرعة المشي السرعة العالية من 13 إلى 20 دقيقة لكل ميل ، أو من 3.0 ميل في الساعة إلى 4.5 ميل في الساعة ، في هذه الوتيرة ، يجب أن تتنفس بشكل ملحوظ و لكنك تكون قادر على التحدث بجمل كاملة.
– إذا كانت سرعة المشي 20 دقيقة لكل ميل ، فقد تكون سريعة بما فيه الكفاية لتتمرن على ممارسة تمرينات ذات كثافة معتدلة أو بطيئة للغاية ، إذا كنت أكثر لياقة ، فقد يكون التمرين خفيف الكثافة فقط ، يمكنك فقط تحديد ذلك من خلال فهم ما تشعر به المنطقة المعتدلة الكثافة و معدل ضربات القلب الذي يضعك في هذه المنطقة.
معدل ضربات القلب و سرعة المشي

– عندما تعتاد على معرفة ما الذي تشعر به مناطق التمرين المختلفة ، من المفيد أن تأخذ تمريناتك الرياضية أو ترصد جهاز تعقب اللياقة أو جهاز مراقبة معدل ضربات القلب الذي يظهر معدل ضربات القلب بشكل مستمر ، وهناك بعض الأشياء عليك أن تستهدفها و هي:
– منطقة القلب السليم : من 50 إلى 60 في المائة من معدل ضربات القلب القصوى ، هذه المنطقة سهلة ومريحة للتمرن فيها ، ستتمكن من إجراء محادثة كاملة ، على الرغم من أنك قد تتنفس أثقل قليلاً من المعتاد ، و هذا هو الحد الأدنى من المنطقة المعتدلة الكثافة.
– منطقة اللياقة البدنية : من 60 إلى 70 في المائة من معدل ضربات القلب القصوى ، في هذه المنطقة ، أنت تحقق تمارين ذات كثافة معتدلة ، أنت تتنفس أثقل و لكن لا يزال بإمكانك التحدث في جمل قصيرة ، يمكنك التحدث و لكن لا يمكنك الغناء ، يجب أن تكون هذه المنطقة هدفك لمعظم تمارين المشي الخاصة بك من أجل اللياقة البدنية أو فقدان الوزن.
– المنطقة الهوائية : 70 إلى 80 في المائة من معدل ضربات القلب القصوى ، في هذه الشدة أنت تتنفس بصعوبة و قادر على التحدث بعبارات قصيرة ، التدريبات في معدل ضربات القلب و ما فوقها هي تمرين قوي الكثافة .
السرعة المناسبة للمشي على السير

– معدل النبض الذي يطابق كل منطقة يعتمد على عمرك ، استخدم مخططًا مستهدفًا لمعدل ضربات القلب للعثور على دقات في الدقيقة بالنسبة لك في مناطق معدل ضربات القلب المختلفة ، و هي الطريقة المثلى لتحديد السرعة المناسبة للمشي .
– سوف تحتاج إلى أخذ نبضك أو مراقبة معدل ضربات القلب أثناء المشي للعثور على السرعة المناسبة.
– أخذ نبض التمرين هو الطريقة الجيدة القديمة للعثور على معدل ضربات القلب ، ولكن قد يكون من الصعب القيام به إلا إذا كنت بطيئا أو قاربت ان تتوقف ، و هناك تطبيقات يمكن أن تساعدك على استخدام الهاتف المحمول في ذلك.
– تسمح لك أجهزة مراقبة النبضات بوضع إصبع واحد أو إصبعين على المستشعرات لقراءة النبض ، و البعض يحسب تلقائيا معدل ضربات القلب من الحد الأقصى للسن على أساس عمرك ، و لكن قد تضطر إلى إبطاء أو التوقف للحصول على قراءة جيدة.

 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: كم السرعه المناسبه للمشي على السير

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: كم السرعه المناسبه للمشي على السير

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: كم السرعه المناسبه للمشي على السير

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )