أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كم مره هدمت الكعبة الشريفه

إنضم
18 يناير 2014
المشاركات
567
مستوى التفاعل
0
النقاط
16




اللهم صل على محمد وعلى آل محمد
لقد هدمت الكعبة لمرات عديدة :
أولها: أنها هدمت بفعل سيول الطوافان الذي حصل أيام نبي الله نوح (ع) ولم يبق منها إلا القواعد التي غطتها الرمال والحصى، ثم جدد بناءها ورفع القواعد فيها إبراهيم (عليه السلام) وابنه اسماعيل (عليه السلام) كما هو المستفاد من قوله تعالى: (( وَإذ يَرَفع إبرَاهيم القَوَاعدَ منَ البَيت وَإسمَاعيل )) (البقرة:127) .
ثم تهدم جزء من الكعبة قبل مبعث الرسول (ص) بخمس سنوات بفعل السيول أيضا فعزمت قريش على هدمها واعادة بنائها واشترطت ألا تدخل في بنائها مالاً حراماً فقصرت بهم النفقة الطيبة وأعادوا بناءها وأحدثوا التغييرات فيها, حيث زادوا ارتفاعها إلى (18 زراعاً) وبنوا لها سقفاً خشبياً وجعلوا لها باباً واحداً ورفعوه عن مستوى الأرض كي يدخلوا من أرادوا و يمنعوا من أرادوا. وقد أسهم النبي (ص) في بنائها وأخمد الفتنة التي أوشكت أن تقع بين قبائل قريش بسبب الحجر الأسود فاقترح اقتراحه الحكيم الذي أرضى به الجميع ثم وضع الحجر الأسود في مكانه بيديه الشريفتين.
وقد هدم الكعبة عبد الله بن الزبير في جمادي الآخرة سنة 64هـ، حتى ألصقها بالأرض، فلما بلغ ابن الزبير بالهدم إلى القواعد أدخل الحجر في البناء حتى رفعها، وجعل لها بابين باباً شرقياً وباباً غربيباً وصيّر على كل باب مصراعين. وجعل رفعها إلى ثماني عشرة ذراعاً. وقبل هذا كان الحصين بن نمير قد أقبل على رأس جيش يزيد عام 62هـ و أراد ابن الزبير الذي كان متحصناً داخل البيت الحرام، ورمى الكعبة بالمنجنيق فاضَّر بها، ثم تلت ذلك حملة عبد الملك بن مروان التي نفذها الحجاج الثقفي عام 73هـ لقمع ابن الزبير وقام الحجاج بهدم الكعبة ورفعها إلى سبعة وعشرين ذراعاً.
وقد أحصى المؤرخون عدد السيول التي اجتاحت الكعبة والحقت اضراراً بها فكانت سبعين سيلاً, وقد ذكروا لبعضها أسماء خاصة كسيل أم نهشل في خلافة عمر وجحاف والمخبل في أيام عبد الملك بن مروان، وسيل ابن حنظلة في أيام المأمون.
اما لماذا لله عاقب أبرهه هذا العقاب ولايتدخل لانقاذ بيته من الأخرين
فلقد كان في حملة ابرهة لهدم الكعبة تحد لله تعالى في حفظه لها بخلاف ذلك عند غيره.
 

رومانسي بس منسي

Well-Known Member
إنضم
4 أغسطس 2012
المشاركات
28,518
مستوى التفاعل
285
النقاط
83
الإقامة
العراق البصره
رد: كم مره هدمت الكعبة الشريفه

موضوع رائع جدا

تسلم الايادي

ودي مع باقه ورد

81.gif

 

MS.Shaghaf

مشرفه عامه و مسووله المسابقات
إنضم
8 سبتمبر 2013
المشاركات
247,193
مستوى التفاعل
1,002
النقاط
113
الإقامة
سليمانية
رد: كم مره هدمت الكعبة الشريفه

بارك الله فيك ع هذا الموضوع المميز

سلمت يداك عزيزي

تحياتي لك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )