أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كيفية إيقاف الأزيز أو الصفير بدون المستنشق

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
أصبح صوت الأزيز شائعا هذه الأيام ، ونحن نلاحظ بالتأكيد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة حولنا ، ويشار إلى الصفير/ الأزيز كأحد أعراض اضطراب الجهاز التنفسي ، والذي يحدث مع شد في الحلق ، قد يبدو علاج الصفير مزعجا للغاية .

ما هو الصفير
عندما يصاب الشخص بالصفير ، فإنه يصدر صوتا عالي النبرة أثناء التنفس ، تحدث غالبا عند الزفير ، في الحالات الشديدة يمكن أن تحدث أثناء الشهيق أيضا ، إن التشخيص المبكر للأزيز كأحد الأعراض ضروري لتشخيص وعلاج مشكلة التنفس التي تعد سببا رئيسا للأزيز .



يعتبر ضيق المسالك الهوائية هو السبب الرئيسي في حدوث الصفير ، عندما يحدث الأزيز يمكن أن يشير إلى وجود :

– الربو .
– مرض الانسداد الرئوي المزمن .
– توقف التنفس أثناء النوم .
– ضعف الأحبال الصوتية .
– انتفاخ الرئة .
– مرض الجزر المعدي المريئي .
– سرطان الرئة .
– فشل القلب .

كيف يساعد الاستنشاق في علاج الصفير
يتطلب علاج الصفير السيطرة على الالتهاب الموجود في مجرى الهواء وفتح أنابيب التنفس ، توصف الأدوية المضادة للالتهابات لتقليل الالتهابات والتخلص من المخاط الزائد الموجود في الممرات الهوائية ، وتأتي هذه الأدوية في صورة مستنشق .

يتم انتاج أجهزة الاستنشاق هذه ليكون لها تأثير على الشعب الهوائية الصغيرة الموجودة في الرئتين ، وأجهزة الاستنشاق هي إغاثة لا بد منها للحصول على الراحة السريعة وقصيرة الأجل من أعراض الأزيز ، وفي معظم الأحيان يتم إعطاء دواء يسمى البوتيرول عن طريق استخدام جهاز الاستنشاق ، للوقاية من أعراض أزيز التنفس .

كيف توقف الصفير إذا لم يكن لديك مستنشق
إذا كنت عرضة لمشاكل التنفس وتعتمد على استخدام أجهزة الاستنشاق للتخفيف من الأعراض ، فسيكون ذلك بمثابة كابوس لتخيل أن تمر عبر نوبة صفيرة دون استنشاق معك.

ومع ذلك ، في ظل الظروف الصحية ، يجب أن يكون المرء مستعدًا للأسوأ ، بحيث يمكن أن يساعدك عقلك في الحفاظ على برودة جسمك بحيث يمكنك اتخاذ الإجراءات وفقًا لذلك. إذا لم يكن لديك أي جهاز استنشاق لأي سبب من الأسباب عند تعرضك لأزيز التنفس ، يمكنك استخدام التقنيات المذكورة أدناه للحصول على راحة سريعة.

كيفية إيقاف الصفير بدون مستنشق 1- الجلوس في وضع مستقيم
عندما تواجه نوبة صفير ، توقف فورا عن كل ما تفعله ، وادخل في وضعية جلوس مستقيمة ، لا تنحني أو تستلقي لأن هذا يجعل التنفس أكثر صعوبة ؟

2- خذ أنفاس عميقة
إن أفضل طريقة لإزالة الإحتقان هي أخذ أنفاس طويلة وعميقة ، يمكنك أيضا الإنغماس في تقنيات التنفس المستوحاة من اليوغا ، تم تصميم تمرين التنفس لمتابعة تنظيم الشهيق والزفير .

أثناء نوبة الهلع ، يجد الشخص صعوبة في التنفس. هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعدك فيه تمرين التنفس في التركيز على التنفس البطيء والعميق داخل المعدة. التنفس العميق الطويل يمنع فرط التنفس عن طريق إبطاء تنفسك. ركز على التنفس للداخل من خلال أنفك والتنفس خارجا من خلال فمك.

3- جرب الاسترخاء والهدوء
يمكن للقلق والذعر أن يجعل التنفس أكثر صعوبة. وبالتالي ، تحتاج إلى الحفاظ على الهدوء وتجربة تقنيات مثل تمارين التنفس واستنشاق البخار للإغاثة سريعة. كما أن الحفاظ على الهدوء يمنع تمدد عضلات الصدر. هذا يجعل التنفس أسهل.

4- تجنب الأسباب والمثيرات
يزداد الربو والحساسية عندما يكون الشخص محاط بالمثيرات والمشغلات ، يساعد التجكم في التعرض لهذه المشغلات كثيرا في حالات الحساسية المزمنة ، ويمكن أخذ الأدوية للإغاثة الفورية ، وبالتالي تتخلص من ضيق الصدر ، الالتهاب والاحتقان ، غالبًا ما يكون الغبار ورائحة المواد الكيماوية ودخان السجائر هي العوامل الرئيسية. انتقل إلى مكان بهواء نظيف .

5- استنشق البخار
يعتبر أحد العلاجات الأكثر فاعلية ، فاستنشاق الهواء الدافئ الغني بالرطوبة يمكن أن يكون مهدأ ، ويزيل احتقان الجيوب الأنفية ويفتح المسالك الهوائية ، يمكنك صب الماء الساخن في وعاء كبير ثم التنفس في البخار. للحصول على رطوبة إضافية ، ضع منشفة فوق رأسك. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من المنثول إلى الماء لجعل البخار أكثر قوة. خذ نفسًا عميقًا لجعل البخار يعمل بشكل أفضل .

6- تناول المشروبات الساخنة
يمكن أن تساعد المشروبات الساخنة على تهدئة الاحتقان ، لتحسين الأعراض أضف حوالي ملعقة صغيرة من عسل النحل ، إلى مشروبك الساخن ، فالعسل مضاد للميكروبات ومضاد للالتهابات ، يمكنك تجربة شاي النعناع أو المنثول .

7- اتصل بالطوارئ إذا كانت الحالة سيئة
حتى إذا لم تظهر حالة التنفس وصعوبة التنفس بعد فترة من الراحة ، فيجب عليك التواصل مع مقدم الرعاية الصحية على الفور. عندما يكون التنفس مصحوبا بألم في الصدر أو علامات الحساسية المفرطة ، يجب على الشخص عدم الانتظار لفترة أطول ، وبدلاً من ذلك طلب المساعدة الطبية على الفور.
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: كيفية إيقاف الأزيز أو الصفير بدون المستنشق

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: كيفية إيقاف الأزيز أو الصفير بدون المستنشق

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,314
مستوى التفاعل
32,904
النقاط
113
رد: كيفية إيقاف الأزيز أو الصفير بدون المستنشق

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )