أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كيفية استخدام عشبة العشرق للتنحيف

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
عشبة العشرق هي عشبة نادرة يتم استخدامها لتحسين الجهاز الهضمي و إنقاص الوزن ، و ذلك لاحتوائها على مواد مفيدة للجسم .

عشبة العشرق
العشرق هو أحد أنواع الأعشاب ، يُعرف أيضاً باسم السنامكي ، و تتميز هذه العشبة بأنها معمرة ، و يصل ارتفاعه إلى المترين ، و هي من الأعشاب النادرة ، و هي ذات أوراق بيضوية الشكل خضراء اللون مائلة إلى الزرقة قليلاً ، و أزهارها لونها أصفر ، تنمو تلك العشبة في مناطق قليلة حول العالم ، و بصفة خاصة في المناطق الصحراوية .



فوائد عشبة العشرق للتخسيس
– العشرق هو علاج تقليدي للتنحيف ، لأنه ملين قوي ، و هذا يعني أنه سيحفزك على تحريك حركة الأمعاء في كثير من الأحيان و بشكل أكبر ، و أحد الآثار الجانبية لهذه العشبة هو أنك ستفقد وزن الماء في التبول خلال اليوم ، و من أهم فوائد تلك العشبة أنها تمنع الإصابة بالإمساك و تسهل مرور الفضلات و إخراجها ، و ذلك بسبب إحتوائها على ألياف نباتية و التي تزيد الإحساس بالشبع .

– و تلك العشبة قليلة السعرات الحرارية فلا تتسبب بزيادة في الوزن ؛ بل تساعد على حرق المزيد من الوحدات المتراكمة في الجسم ، كما أنها تحفز على شرب المزيد من السوائل و بالتالي تقلل من الشهية للطعام ، و تساهم في طرد سموم الجسم ، و تقليل الرغبة في تناول المزيد من الطعام خلال اليوم .

طريقة استخدام نبات العشرق
يتم وضع كوب من عشبة العشرق ، و كوب من الماء في إناء ، و بعد ذلك يتم رفع الإناء على النار لمدة عشر دقائق حتى يغلي المزيج ، ثم يُرفع الإناء عن النار ، و يتم ترك المزيج لمدة لا تقل عن عشر ساعات ، و بعد ذلك يُصفى المزيج ، و يُشرب في الصباح على الريق ، و من الأفضل عدم تناول أي نوع من الأطعمة إلا بعد مرور ساعة على شربه ، مع العلم أنه يمكن تناول ملعقتين من العسل ، و كأس من الماء الفاتر بعد ساعة من تناول المشروب .

فوائد عامة للعشرق
– يعمل العشرق على تطهير القولون ، و خاصة قبل و بعد الخضوع للعمليات الجراحية بأنواعها ، كما أنه يسرع شفاء البواسير و التمزقات الشرجية ، و بالتالي فإنه يسهل عملية إخراج البراز عند الأشخاص المصابين بمشكلة الشق الشرجي ، فهو يحتوي على مواد غير سكرية تسرع مرور البراز من خلال الأمعاء .

– يساهم بشكل كبير في تحسين صحة القلب ، و علاج الصداع المزمن ، و علاج الربو ، و نزلات البرد و الإنفلونزا ، كما أنه يعمل على تقليل آلام التهابات المفاصل ، و روماتيزم العظام ، و الوقاية من الإصابة بأمراض الكبد ، و علاج فقر الدم ، و علاج التهابات اللثة ، و الفم من خلال مضغ أوراقه .

الآثار الجانبية لعشبة العشرق
– في بعض الأحيان قد يتسبب الإفراط في تناول هذه العشبة العديد من المشكلات الصحية ، و من بينها ، الغثيان ، و الانتفاخ و الغازات ، و الإصابة بالتشنجات ، و الإسهال الشديد ، خاصة إذا استمر استخدامها لمدة طويلة .

– يمكن أن تتسبب عشبة العشرق في البراز الدموي ، و الألم في البطن ، و قد تسوء الأعراض الجانبية في بعض الحالات ، و خاصة عند الحامل ، و الأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات الهضمية ، بما في ذلك التهاب القولون التقرحي ، و البواسير ، و داء كرون ، و عند الأشخاص المصابون بأمراض القلب أو الجفاف ، يجب على هؤلاء أن يقوموا باستشارة الطبيب المختص قبل البدء في تناول العشبة .
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: كيفية استخدام عشبة العشرق للتنحيف

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

مغلق

Well-Known Member
إنضم
2 سبتمبر 2015
المشاركات
42,005
مستوى التفاعل
259
النقاط
113
الإقامة
تركيا
رد: كيفية استخدام عشبة العشرق للتنحيف

شكـرَاًً عَے المجَهُهود s=151 s=151
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: كيفية استخدام عشبة العشرق للتنحيف

أنتقاء مميز وطرح رآقي
دمت يآ طٌهر ../،
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: كيفية استخدام عشبة العشرق للتنحيف

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )