أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كيفية علاج التليف الكيسي بالاعشاب

ص

صاحب السمو

Guest
كيفية علاج التليف الكيسي بالاعشاب
---------------------------------------
التليف الكيسي هو حالة وراثية خطيرة تسبب ضررا شديدا للجهاز التنفسي والجهاز الهضمي. ينتج هذا الضرر غالبًا عن تراكم مخاط سميك لزج في الأعضاء. تشمل أكثر الأعضاء إصابةً بعض اجزاء الجسم منها الرئتين والبنكرياس والكبد والامعاء .

يؤثر التليف الكيسي على الخلايا التي تنتج العرق والمخاط والإنزيمات الهاضمة. عادة ، هذه السوائل المفرزة رقيقة وسلسة مثل زيت الزيتون. وهي تعمل على تليين الأعضاء والأنسجة المختلفة ، مما يمنعها من الجفاف أو الإصابة. في المرضى الذين يعانون من التليف الكيسي .



ومع ذلك ، يؤدي الجين المعيب إلى أن تصبح السوائل سميكة ولزجة. بدلا من التصرف بمثابة زيوت التشحيم ، تسد السوائل القنوات والأنابيب والممرات في الجسم. هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل تهدد الحياة ، بما في ذلك العدوى ، فشل الجهاز التنفسي ، وسوء التغذية. من الضروري الحصول على علاج التليف الكيسي على الفور.

اعراض التليف الكيسي
يمكن أن تختلف أعراض التليف الكيسي تبعا للشخص وشدة الحالة. يمكن أن يختلف العمر الذي تظهر به الأعراض أيضًا. قد تظهر الأعراض عند الرضاعة ، ولكن بالنسبة للأطفال الآخرين ، قد لا تبدأ الأعراض إلا بعد البلوغ أو حتى في وقت لاحق من الحياة. مع مرور الوقت ، قد تتحسن الأعراض المرتبطة بالمرض.

واحدة من أولى علامات التليف الكيسي هي طعم مالح قوي للجلد. ذكر آباء الأطفال المصابين بالتليف الكيسي تذوق هذه الملوحة عند تقبيل أطفالهم.

أعراض أخرى من التليف الكيسي تنتج من المضاعفات التي تؤثر على الرئتين والبنكرياس والكبد

اسباب التليف الكيسي
يحدث التليف الكيسي نتيجة لخلل في ما يسمى بجين “منظم تصرف غشاء التليف الكيسي” ، أو جين CFTR. يتحكم هذا الجين في حركة الماء والملح داخل وخارج خلايا الجسم. تؤدي الطفرة المفاجئة ، أو التغيير ، في جين CFTR إلى أن يصبح المخاط أكثر سمكًا وأكثر لزوجة من المفترض أن يكون. هذا المخاط غير الطبيعي يتراكم في مختلف الأعضاء في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك: الأمعاء والبنكرياس والكبد والرئتين

العديد من العيوب المختلفة يمكن أن تؤثر على الجين CFTR. يرتبط نوع الخلل بشدة التليف الكيسي. يتم نقل الجين التالف إلى الطفل من والديهم. من أجل الحصول على التليف الكيسي ، يجب أن يرث الطفل نسخة واحدة من الجين من كل والد. إذا لم يرثوا سوى نسخة واحدة من الجين ، فلن يصابوا بالمرض. ومع ذلك ، فإنها ستكون ناقلة للجينة المعيبة ، مما يعني أنها قد تنقل الجينات إلى الاطفال.

اعشاب تعالج التليف الكيسي
تختلف كل حالة من حالات التليف الكيسي ، لذا لن تكون كل الأعشاب التي أدرجها هنا مفيدة لأي شخص يعاني من تليف البنكرياس الحوصلي. تعتمد الأعشاب التي يجب أن تتناولها على الأعراض الموجودة لدى المريض، والتي منها :

1- الكركم
الكركم هو الجذر المستخدم في الطبخ الهندي والطب Ayruvedic. وهو مضاد قوي للالتهابات ، وله خاصية سحرية أخرى: يمكنه علاج مشاكل التليف الكيسي من خلال مادة الكركمين ، وهو مركب موجود في الكركم. يساعد الكركمين أيضًا على تقليل التهاب المسالك الهوائية

2- الثوم
والثوم فوائد مهمة لالتهابات الجهاز التنفسي. يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفيروسات ، ومضاد للفطريات ، ومضاد للبكتيريا عند سحقها وتآكلها الخام. هذا يرجع إلى حد كبير إلى القوى المضادة للميكروبات من الأليسين المكون في الثوم. يدخل مكوناته مجرى الدم عن طريق القناة الهضمية ويتطاير عند تعميمها من خلال الرئتين وبالتالي علاج نزلات البرد أو الانفلونزا أو الالتهابات الرئوية الحادة.

3- فطر ريشي
وهو عبارة فطر مناعي يحد من الاستجابات المناعية بوساطة الهيستامين ، ويهدئ أعراض الحساسية أو الربو. إنه يقوم بذلك من خلال التفاعل مع الأنسجة اللمفاوية في الأمعاء ، لذلك فهو مثالي للحالات حيث يتسبب التهاب الرئة في حدوث مشكلات (التليف الكيسي ، الربو ، الخ) ، في حين أنه يعزز قدرة الجسم على مقاومة العدوى. كما أنه يستخدم لأمراض المناعة الذاتية والحساسية بشكل عام ، وهو فعال ايضا في علاج السرطان.

4- القرفة
القرفة عبارة عن عشبة معنوية ترتفع درجة حرارتها ويمكن أن تساعد على رفع درجة حرارة الجسم خلال حمى منخفضة الدرجة لمساعدة جهاز المناعة على قتل العوامل الممرضة. لكن الاستخدام الرئيسي للقرفة في هذه الأيام هو السيطرة على نسبة السكر في الدم وزيادة حساسية الانسولين ، وتوفير الصمغ لإبطاء عبور المواد الغذائية في الجهاز الهضمي مما يقلل من ارتفاع السكر في الدم

5- عشبة شوكة الحليب
هو أحد الأعشاب الأكثر شهرة والأكثر شعبية وهو حامي قوي للكبد ويمكن أن يكون مفيدا في علاج ومنع جميع أنواع مشاكل الكبد ، من معتدل إلى حاد ويتكون هذا العشب من سيليمارين ويمكن أن يكون مفيدا في مساعدة أولئك الذين يعانون من التعرض المزمن للأدوية السامة للكبد والتعرض البيئي لمنع او تلف الكبد.

يعمل شوك الحليب بتحفيز الكبد لإنتاج الجلوتاثيون الخاص به ، وهو مانع التأكسد الأساسي للجسم ، والذي يمكن أن ينقذ الكبد من الأضرار التأكسدية الناتجة يزيد من إزالة السموم من المرحلة الثانية ويعمل كمضاد للأكسدة المباشر في الكبد.

https://www.youtube.com/watch?v=r1RqB_xGfqI
 

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
رد: كيفية علاج التليف الكيسي بالاعشاب

شكرا للطرح القيم
بوركت استاذ
 
ص

صاحب السمو

Guest
رد: كيفية علاج التليف الكيسي بالاعشاب

اهلا ست غمزه منورتني ياغاليه
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: كيفية علاج التليف الكيسي بالاعشاب

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )