أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كيفية معرفة وقت الاباضة عند المراة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
تحدث الإباضة عند النساء كل شهر ، وذلك عندما يتم إطلاق البويضة الناضجة من المبيض ، ثم تُدفع إلى أسفل قناة فالوب ، ويتم إتاحتها للتخصيب .

ما هي الإباضة
كل شهر تقريبًا سوف تنضج البيضة داخل أحد المبيضين ، وعندما تصل إلى مرحلة النضج التام ، يتم إطلاق البويضة بواسطة المبيض حيث تدخل قناة فالوب لتشق طريقها نحو انتظار الحيوانات المنوية والرحم .



ويقوم سُمك بطانة الرحم للتحضير للبيض المخصب ، وإذا لم يحدث أي حمل وتخصيب ، فإنه سوف يتم إلقاء البويضة من بطانة الرحم ، وكذلك خروج الدم ، وتعتبر البويضة غير المخصبة والمطرودة من الرحم هي وقت الحيض عند النساء .

كيف يتم تتبع الإباضة
تُقاس الدورة الشهرية للمرأة من اليوم الأول من فترة الحيض حتى اليوم الأول من الدورة الشهرية ، وفي المتوسط تتراوح دورة المرأة عادة ما بين 28 إلى 32 يومًا ، ولكن قد يكون لدى بعض النساء دورات أقصر أو أطول بكثير .

يمكن حساب ايام التبويض بالبدء في اليوم الأول لآخر فترة الحيض ، أو بحساب فترة من 12 إلى 16 يومًا من الفترة المتوقعة التالية ، وتبيض معظم النساء في أي مكان بين اليوم 11 إلى اليوم 21 من دورتهن ، وذلك اعتبارًا من اليوم الأول من الدورة .

إن هذا ما يُشير إليه الكثيرون باسم الوقت الخصب ، لدورة المرأة لأن الاتصال الجنسي خلال هذا الوقت يزيد من فرصة الحمل ، ويمكن أن يحدث التبويض في أوقات مختلفة أثناء الدورة وقد يحدث في يوم مختلف كل شهر ، ومن المهم تتبع دورتك ولحسن الحظ ، هناك عدد من أدوات رسم الخصوبة المتاحة لمساعدة النساء على تحديد أيام الذروة الخصبة .

مراحل دورة الإباضة عند النساء
تنقسم دورة الإباضة إلى جزأين ، الجزء الأول من دورة الإباضة يسمى المرحلة الجرابية ، وتبدأ هذه المرحلة في اليوم الأول من فترة الحيض الأخيرة وتستمر حتى الإباضة ، ويمكن أن يختلف النصف الأول من الدورة بشكل كبير لكل امرأة تدوم في أي مكان من 7 أيام إلى 40 يومًا .

ويُطلق على الجزء الثاني من الدورة اسم المرحلة الأصفر وهي تبدأ من يوم الإباضة وحتى تبدأ الفترة التالية ، إن المرحلة الأصفر لها جدول زمني أكثر دقة وعادة ما تكون فقط من 12 إلى 16 يوما من يوم الإباضة .

وهذا الأمر يعني في نهاية المطاف أن يوم الإباضة سيحدد مدة الدورة ، وهذا يعني أيضًا أن هناك عوامل خارجية مثل الإجهاد والمرض وانقطاع الروتين العادي يمكن أن تُغير من الإباضة لدى النساء مما يؤدي إلى تغيير وقت الدورة الشهرية .

لذا فإن الفكر القديم بأن الإجهاد يمكن أن يؤثر على دورتك الشهرية صحيح جزئيا فقط ، ويمكن أن يؤثر الإجهاد على الإباضة لديك والتي تحدد في النهاية موعد الدورة الشهرية ، لكن التوتر في وقت قريب من الفترة المتوقعة لن يجعله متأخراً .

من فترة الحيض إلى الإباضة
عندما تبدأ الدورة الشهرية ، تكون مستويات الاستروجين لديك منخفضة ، ويُرسل المسؤول عن الحفاظ على مستويات الهرمون ، رسالة إلى الغدة النخامية الخاصة بك والتي ترسل بعد ذلك هرمون محفز البصيلات ، والذي يطلق عدد قليل من بصيلاتك لتتحول إلى بويضات ناضجة ، واحدة من هذه سوف تتطور إلى المسام المهيمن ، الذي سيطلق بيضة ناضجة والآخر سوف يتحلل .

عندما تنضج البصيلات يرسلون هرمونًا آخر هو الإستروجين ، حيث أن المستويات العالية من هرمون الاستروجين سوف تخبر ما تحت المهاد والغدة النخامية أن هناك بيضة ناضجة ، ثم يتم إفراز هرمون اللوتين الذي يؤدي إلى اندفاع البويضة عبر جدار المبيض في غضون 24 ساعة وتبدأ رحلتها إلى أسفل قناة فالوب للتخصيب .

يُطلق على الجريب الذي تم إطلاق البويضة عليه اسم الجسم الأصفر ، وسوف يطلق هرمون البروجسترون الذي يساعد على تكثيف وتحضير بطانة الرحم لغرسها .

سوف ينتج الجسم الأصفر البروجيستيرون لمدة تتراوح ما بين 12 إلى 16 يومًا وهي المرحلة الصفراء من الدورة ، وإذا ما تم تخصيب البويضة ، فستستمر مجموعة الجسم الأصفر في إنتاج البروجستيرون أثناء الحمل النامي إلى أن تتولى المشيمة المهمة .

الكشف عن الحمل
يمكنك أن تبدأ في البحث عن أعراض الحمل في وقت مبكر بعد أسبوع من الإخصاب وفقًا إلى الجدول الصيني ، ويمكنك أيضًا البدء في اختبار الحمل في فترة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام من تاريخ الإباضة من خلال اختبار الحمل للكشف المبكر .

إذا لم يحدث الإخصاب ، سوف تذوب البويضة بعد 24 ساعة ، وفي هذا الوقت ستنخفض مستويات الهرمون وتبدأ بطانة الرحم في التخلص من حوالي 12 إلى 16 يومًا من الإباضة .

وهذا هو الحيض أو فترة الحيض ، والتي تُعيدنا إلى اليوم الأول من دورتك ، حيث تبدأ الرحلة من جديد .
 
إنضم
6 مايو 2017
المشاركات
34,949
مستوى التفاعل
1,080
النقاط
113
رد: كيفية معرفة وقت الاباضة عند المراة

جميل
سلمت الانامل المبدعة،،
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: كيفية معرفة وقت الاباضة عند المراة

دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )