أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كيف أجعل عائلتي سعيدة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
الحياة الأسرية هي اللبنة الأساسية للمجتمعات ، و كلما كانت أكثر صحة كلما كان المجتمع بأسره جيدا ، و هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على أسرة أكثر سعادة و هدوء.

خطوات لأسرة أكثر سعادةتناول الطعام و اللعب و الحب
– يمكن أن تساعد هذه الطرق السهلة لإعادة الاتصال بعائلتك في إنشاء ديناميكية إيجابية حقًا ، تناول وجبات عائلية يمكن أن يعزز الإنجاز في الأطفال ، ويقلل من فرص الاضطرابات الغذائية لدى الفتيات ، وانخفاض معدلات الاكتئاب لدى كل من الفتيات والفتيان ، و الطقوس البسيطة والمرحة اثناء تناول الطعام هي ما يتذكره الأطفال كبالغين ، جرّب “يومًا متخلفًا” شهريًا كالغذاء في الهواء الطلق أو تحضير وجبة معا.



– ابق في المنزل خلال العطلات ، و يمكن قراءة الكتب أو مشاهدة الأفلام مع عائلتك ، و يمكنك إنشاء مساحة ترحيبية لأطفالك وأصدقائهم واحدة من أذكى الأشياء التي يمكنك القيام بها ، لذلك قم بترتيب مباراة لكرة السلة وشارك في الألعاب وألعاب الفيديو والوجبات الخفيفة الصحية.

– يمكنك أيضا العمل على توفير وقت للخير و مشاركة الأبناء به ، و ذلك عن طريق اعداد الملابس التي لا يستخدمونها أو اعداد أطعمة للمحتاجين و توصيلها لهم.

احتفل بعيد الميلاد و شارك العائلة بالذكريات
احتفل بتاريخ عيد ميلادك أو أعياد ميلاد أولادك ، و في هذه الأثناء يمكنك مشاركتهم التفاصيل من شجرة عائلتك و التي ستساعد أطفالك على الشعور وكأنهم ينتمون إلى شيء أكبر من أنفسهم ويجعلهم يشعرون بأنهم أكثر فخرا ، و إذا لم يكن لدى أطفالك الفرصة للتحدث مع أجدادهم ، فابحثوا عن ألبومات الصور القديمة معهم وشاركوا ذكريات العائلة والقصص والمغامرات.

ارسال الرسائل النصية
يقول بوربا الباحث الاجتماعي : “إنها واحدة من أفضل الطرق للبقاء ملتصقا بحياة أطفالك” ، الرسائل النصية بسيطة و قصيرة و قريبة من حياتهم اليومية و طريقتهم العادية ، اثناء اليوم ارسل لابنك كيف حالك ؟ ، تلك الرسالة البسيطة التي تبقيك في أذهانهم ، يمكنك ان تقول له أيضا أنا أحبك دون إحراج.

توقف عن الشجار عن النفقات
– الأزواج يتقاتلون حول المال أكثر من أي شيء آخر ، و يقول علماء النفس أنه لا أسرار عندما يتعلق الأمر بأموالك ، اتبع ثلاثة خطوات افصح ، ناقش ، قرر ، أولا تحديد الهدف المالي (الادخار للمنزل ، والقضاء على الديون ، وبدء عمل تجاري) ، و بعد ذلك قم بجمع القروض والديون والمصاريف ، وتحدث عن كيفية تقليص هذا العدد ، أيضا قم بمناقشة السلوكيات الإنفاق الكلي و طرق للادخار ، و الالتزام بالمضي قدما كعائلة مع هدفك المالي في الاعتبار.

– لابد أن يكون لديك القليل من المال لنفسك ، حيث يحب بعض الأزواج امتلاك أموالهم الخاصة للإنفاق على ما يشاؤون ، و هو أمر مفهوم و صحي ، و يقول باحثي الاجتماع ، أنه عليك أن تخصص بعض الأموال كل شهر لنفسك (أو شريك حياتك) فقط ، و يمكنك حفظ المال أو تفاديه كما تشاء ، طالما كان جزءًا من الميزانية.

حافظ على زواجك سعيدا
لجعل زواجك يبدو سعيدا ، تحتاج فقط إلى معرفة هذه النسبة ، 5 إلى 1 لكل تفاعل سلبي ، شكوى ، خلاف ، حجة صريحة ؛ و يجب أن يكون هناك خمسة تفاعلات إيجابية على الأقل ، و تشمل ابتسامة ، لمسة ، ضحكة مشتركة ، خدمة ، إشارة إلى حدث سعيد ، عبارات عن الامتنان ، وما إلى ذلك ، حيث تبين أن الأشخاص الذين يجادلون بشكل متكرر يمكن أن يكونوا سعداء بشكل كامل طالما أن مواجهاتهم الإيجابية تفوق تفاعلاتهم السلبية.
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: كيف أجعل عائلتي سعيدة

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,326
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
رد: كيف أجعل عائلتي سعيدة

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )