أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كيف أصبح سكرتيرة ناجحة

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
وظيفة السكرتيرة من أهم الوظائف الادارية في الشركات و المؤسسات ، و يجب على السكرتيرة أن تكون ضليعة في قدرتها على مساعدة رئيسها ، و هناك العديد من المهارات التي يمكن العمل على تعلمها من قبل السكرتيرة لتتمكن من تحقيق نجاح واضح.

مهنة السكرتيرة
تتعامل السكرتيرة بشكل تقليدي مع المراسلات و الإيداعات ، و تجيب على الهواتف و تنسق جدول عمل المدير ، لا يتم تعيين بعض الأمناء لأحد المديرين التنفيذيين ؛ حتى يتم تعيين سكرتيرات لهم من أجل تنظيم سير العمل بشكل جيد.



واجبات السكرتيرة
و تشمل واجبات السكرتارية النموذجية أخذ الإملاء و مذكرات الاجتماع أو المؤتمرات و غيرها ، و كتابة المراسلات ، و إدارة نظام حفظ الملفات ، و إجراء نسخ للأوراق الهامة ، و إرسال الفاكسات ، و الرد على المكالمات الهاتفية ، و إعداد المواعيد ، و إدارة تقويم المدير ، و إجراء حجوزات غداء العمل ، و حجز تذاكر الطيران و الفنادق ، و اعتمادًا على الوصف الوظيفي ، قد يقوم السكرتير أيضًا بتنفيذ مجموعة متنوعة من المهام الشخصية ، مثل طلب الزهور ، و تقديم القهوة و شراء هدية لزوجة المدير.

متطلبات وظيفة السكرتيرة
تشمل متطلبات منصب السكرتارية مهارات الكتابة الدقيقة ، و استخدام جداول البيانات البسيطة ، و المعرفة بالبرمجيات الخاضعة للملكية أو البرامج المحددة التي تتطلبها الوظيفة ، و مهارات إدارة الوقت الجيدة ، و القدرة على العمل بشكل جيد مع أفراد الجمهور ، و الحفاظ على السرية ، و يستخدم الأمناء و السكرتارية أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، و أنظمة الهاتف ، و آلات الفاكس و آلات النسخ.

مهارات لنجاح السكرتيرةالالتزام بالنمو المهني
يدرك السكرتير أنه يجب عليه باستمرار صقل مهاراته و البقاء على اطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية ، و يعتمد أرباب العمل على السكرتير لتحسين كفاءة المكتب باستمرار عن طريق زيادة استخدام البرنامج ، و يمكنك إقناع صاحب العمل بالتشديد على أنك تدرك أهمية التدريب المستمر و البحث عن مثل هذه الفرص.

مهارات الاتصال الاستثنائي
يقضي السكرتير الكثير من وقته في التواصل مع الآخرين عبر الهاتف و البريد الإلكتروني و الرسائل و التقارير و مكتب الاستقبال ، و الانطباعات الأولى مهمة و يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة ، السكرتير اللطيف و مفيد و فعال يعكس هذا جيدا على المنظمة ، و على النقيض من ذلك ، قد يقوم العملاء بأخذ أعمالهم في مكان آخر إذا كان لديهم لقاء سلبي مع السكرتير الذي يكون أول نقطة اتصال ، و يبحث أرباب العمل عن الأمناء الذين يستمعون ، و يتبعون التعليمات و يبلغون عنها ، فمهارات التواصل اللفظية والتنظيمية التي قد تميزك عن غيرك من المتقدمين.

القدرة على العمل الجماعي
تشير إعلانات الوظائف غالبًا إلى أن صاحب العمل يسعى إلى الحصول على قائد فريق ، و تزدهر المنظمات عندما يعمل الموظفون معًا لتحقيق الأهداف المشتركة ، التي تتطلب الابتكار والتواصل والتعاون والعمل الجاد ، و يمكنك إظهار قيمة العمل الجماعي من خلال ذكر الحالات التي اتخذت فيها مبادرة لمساعدة الآخرين أو تحسين المؤسسة.

لابد أن تكون السكرتيرة الناجحة تعرف مختلف جهات الاتصال ، كذلك يكون قادر على تحسين مهارات الكمبيوتر لديك ، خاصة مع برامج Microsoft Office الأساسية مثل Word و Excel و PowerPoint ، لجعل نفسك أكثر قيمة ، و ذلك مع تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية والصحافة والرياضيات وبرامج الكمبيوتر.
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: كيف أصبح سكرتيرة ناجحة

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
.......
 

رقة الملائكة

سندريللا الفخامة
إنضم
19 فبراير 2013
المشاركات
161,144
مستوى التفاعل
32,324
النقاط
113
رد: كيف أصبح سكرتيرة ناجحة

طَرِحْ ممُيَّز جِدَاً وَرآِئعْ
لروحَكَـ جِنآئِن وَرديهّـ..
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: كيف أصبح سكرتيرة ناجحة

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )