أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كيف امنع نفسي من الاكل

المرهفة

Well-Known Member
إنضم
26 فبراير 2015
المشاركات
2,952
مستوى التفاعل
33
النقاط
48
العمر
24
الإقامة
العراق
تعاني المجتمعات العربية والشرقية من انتشار مشكلة السمنة بنسبة كبيرة وواضحة ، وولأسف أن هذهِ المشكلة متفشية في فئة الأعمار الصغيرة ، وليسَ فقط الكبار والمصابين بأمراض معينة من أعراضها الوزن الزائد ، ونجد الأشخاص اللذين يعانون من السمنة ، يعانون معها اعرض نفسية سيئة ، بسبب انتقاد من حولهم لهم ، وبسبب فقدانهم ثقتهم بأنفسهم ، بذات النساء ، اللاتي يرغبنَ دائما بالوصول إلى اعلى أهرام الجمال ، كذلك التوجه الاعلامي الذي يسلط الضوء على الاشخاص الرشيقين ، ويرفع من قدرهم في الدعايات والأفلام ، وبالرغم من انَّ المجتمع بكافة مؤسساته يفتقد أسلوب التعامل السليم معهم ، إلاَّ أنه يجب على الشخص الذي يعاني من السمنة ، أن يسعى لمحاربة هذا المرض الذي يفتك بأجزاء و أعضاء جسمه ، ويفقده ثقته ، ومكانته بينَ الناس ، وذلك من خلال ممارسة الرياضة المناسبة ، واتباع نظام غذائي سليم ، وهناك بعض الأساليب المساعدة ، مثل السعي لسد الشهية عن الطعام ، لتقليل الكمية الداخلة للجسم ، واليكم بعض هذهِ الطرق...
» ذات صلة: ما فائدة الطعام الصحي
أولاً /
توجد بعض الأطعمة والأكلات التي تساعد على شد الشهية ومن هذهِ الأطعمة ..
1- البيض : أثبتت الدراسات أنَّ تناول البيض في بداية النهار يؤدي إلى اخفاض كمية السعرات الحرارية المتناولة أثناء النهار بنسبة 330 سعر حراري ، وهو يوفر كمية مناسبة من البروتين ، لذلك اجعلي منه روتينا يوميا .
» ذات صلة: ما هو الغذاء الذي يقوي العضلات
2- اليقطين :_ بالرغم من أنَّ البقطين طعام غائب عن مطابخنا ، إلا في بعض الأكلات إلا أنَّ له فوائد رائعة ، بذات فيما يتعلق بالرجيم ، لأنَّ كوباً واحداً من اليقطين يعطي سبعة جرامات من الألياف ، وهو بذلك يعطي شعوراً بالامتلاء ، مع كمية سعرات قليلة جداً ، لذلك حاولي ان يكون جزءا من طعام اليوم ، وتوجد الكثير من الطرق لاعداده ، طبعا بلا زيوت أو سمن .
3- الشوكلاته الداكنة : يمكنك الآن أخذ قسط من الراحة من المأكولات قليلة السكر ، لأنَّ الدراسات أثبتت أنَّ تناول قطعة من الشوكولاته الداكنة ، يؤدي إلى انقاص 15% من حجم الوجبة التالية ، لذلك ضعي الشوكلاته الداكنة في جدولك اليومي .
5-التفاح : يعد التفاح من الأطعمة التي تملأ المعدة لفترة طويلة ، وبالتالي تحل محل أي طعام به سعرات حرارية عالة ، فقط عندما تشعرين بالجوع تناولي تفاحة كبيرة ، ستمدك ببعض السكريات ، ولكنها ستكون مفيدة أكثر للرجيم .
6- المخلل :
، اقصد به الصناعة المنزلية ، المخللات بشكل عام قليلة السعرات الحرارية ، وهي تمنع الشهية ، وتملأ المعدة .
هناك بعض الطرق الأخرى البسيطة التي تساعد في تقليل كمية الطعام اليومية :
1- شرب كأس شاي مركز جداً ، بدون عسل أو سكر ، سواءً شاي عادي أو أخضر ، وهذهِ الطريقة سهلة ومجربة .
2- تناول المكسرات قبل 20 دقيقة من وقت العشاء ، لأنها ستملأ معدتك ، وتسد شهيتك ، ولكن ليسَ كل أنواع المكسرات ، تحديداً اللوز ، فهو صديق للرجيم وهو غني بالعديد من الفيتامينات .
3- استعملي في طعامك صحن صغير وملعقة صغيرة ، ربما تظنين أنَّ هذهِ الطريقة غير مجدية ، ولكنها أثبتتفعاليتها ، لأنه ببساطة يمكنك تناول عينة من كل طبق ، ولكن بكمية معقولة ، ودون اسراف ،والجأي لذلك بالتدريج ، صحن أصغر فأصغر .
4- النصحية الأخيرة هي إطالة فترة مضغ الطعام ، لأنَّ أحد اسباب السمنة السرعة في تناول الطعام ، فقط خذي وقتك في مضغ الطعام ، وستجدين أنك شبعتي بعد كمية ليست بالكبيرة .
 

المرهفة

Well-Known Member
إنضم
26 فبراير 2015
المشاركات
2,952
مستوى التفاعل
33
النقاط
48
العمر
24
الإقامة
العراق
رد: كيف امنع نفسي من الاكل

نورت اخي
شكرا للمرور
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )