أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

## كيف تختار بروتينات كمال الأجسام للمبتدئين••••

إنضم
2 مارس 2016
المشاركات
12,236
مستوى التفاعل
1,675
النقاط
113
الإقامة
Irak
بعض الإرشادات للمساعدة على اختيار بروتينات كمال الاجسام للمبتدئين والتي تساعد على بناء عضلات لاعب كمال الاجسام وتضخيمها.

البروتين هو لبنة تساعد في نمو وإصلاح العضلات، وليس هناك من ينكر تأثيره على القوة، والأداء، وتكوين الجسم. لكن مع وجود الكثير من بروتينات كمال الاجسام للمبتدئين نورد بعض الإرشادات التي تساعدك على اختيار نوع مسحوق البروتين الصحيح والمكملات التي تساعدك على بناء عضلات أضخم.

برنامج البروتين الخاص

وهناك عدة أنواع من البروتين للاختيار من بينها، ولكل منها الجوانب الفريدة الخاصة بها والفوائد المحتملة. عندما يتعلق الأمر مساحيق البروتين، بروتينات الحليب، والبيض، والبازلاء هي من بين أكثر من المرغوب فيه.

أنواع بروتينات كمال الاجسام للمبتدئين

المسحوق عالي البروتين

ربما سمعت عن مسحوق البروتينات المرتفع والنيتروجين المرتفع حيث ان بعض الماركات قامت باستخدام أحماض أمينية إضافية لزيادة عدد البروتين في المنتج. لكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت بروتينات كمال الاجسام التي تتناولها هي ذات جودة عالية وتحتوي على كمية مناسبة من البروتين؟

يجب ان تحتوي مكملات كمال الاجسام البروتينية على مستوى عالي من ليسين، وهو تشعب سلسلة الأحماض الأمينية الأساسية الحاسم لإنتاج العضلات فيؤدي الى زيادة القوة، والتحمل، وتنمية حجم العضلة. ابحث عما لا يقل عن 2 غرام من ليسين لكل وجبة (مغرفة).

بروتين مصل الحليب

مصل اللبن هو إلى حد بعيد البروتين الأكثر شعبية لأنه قد اثبت تعزيز نمو العضلات وفقدان الدهون. وهضمها واستيعابها بشكل أسرع من غيرها من البروتينات، مما يجعله الخيار المثالي لتستهلك إما مباشرة قبل أو بعد التمرين.

بروتين الكاسيين

الكاسيين هو البروتين الرئيسي الموجود في الحليب، وهضمه بطيء خاصة عند مقارنته بمصل اللبن. اعتمادا على مقدار ما تستهلك، يمكن لهذا البروتين ان يستغرق أكثر من ست ساعات ليتم هضمه بشكل كامل وامتصاصه من قبل الجسم، مما يجعل هذا البروتين الافضل لتسليم الأحماض الأمينية بشكل متواصل للعضلات.

كما انه مصدر جيد من BCAAs وكذلك الجلوتامين، مما يساعد على الحد من انهيار العضلات والبروتينات. وبسبب خصائصه بطيئة الهضم، وغالبا ما يوصى به قبل النوم أو ما بين وجبات الطعام، إما لوحده أو في يمزج مع بروتينات أخرى.

بروتينات الحليب

بروتين الحليب يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية بنسبة 80/20 الطبيعية من الكاسيين إلى مصل اللبن، والذي يسمح للإفراج سريع ومستمر من الأحماض الأمينية الضرورية لنمو العضلات.

تأتي بروتينات الحليب لنمو العضلات على شكل مسحوق يتم خلطه مع الماء للحصول على شراب او بروتينات دسمة جاهزة للشرب.


بروتين البيض

بروتين البيض يوجد في مساحيق البروتين التي هي في معظمها تعزل بياض البيض المليء بالبروتين. او تحتوي على بديل البيض للأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب

يعتبر بروتين البيض قيم جدا بين انواع بروتينات كمال الاجسام للمبتدئين وخاصة عندما يتعلق الأمر بالجودة. برصيد 100 على مؤشر القيمة البيولوجية (BV)، بروتين البيض يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لصنع البروتين وبالتالي تضخيم العضلات، ويهضم بسهولة من قبل الجسم.

بروتين البازلاء

رغم احتوائه على كمية اقل من البروتين من باقي الانواع، لكن بروتين البازلاء هو خيار جيد للنباتيين وأولئك الذين يعانون من الحساسية لمنتجات الألبان والبيض. ومن ميزاته بالإضافة الى انه لا يسبب الحساسية انه هضمه يشكل 98 في المئة مما يعني أن الجسم قادر على استخدام ومعالجة معظم الأحماض الأمينية لكل حصة. وهذا يجعل بروتين البازلاء أفضل بكثير من مساحيق البروتينات النباتية الأخرى، التي يمكن أن تكون صعبة الهضم.

توقيت استهلاك بروتينات كمال الاجسام

يتفق معظم خبراء التغذية الرياضية أن الرياضيين والأفراد الذين يتدربون بجد في صالة الألعاب الرياضية يحتاجون إلى جعل البروتين المادة الرئيسية في غذائهم وهناك قاعدة جيدة هي أن يحدد هدفا في أو حوالي 20-30٪ من مجموع السعرات الحرارية، أو 1 غرام لكل رطل من وزن الجسم الهزيل المستهدف مع التخصيص على أساس مستوى السعرات الحرارية وتردد وجبة. على سبيل المثال، فإن كان وزن المتدرب على كمال الاجسام 190 باوند عليه تناول 3000 سعرة حرارية تستهدف نحو 190 غراما من البروتين يوميا، وهو ما يقارب 25٪ من المستهدف من السعرات الحرارية.

وعلاوة على ذلك، ينبغي أن تقوم كل وجبة على البروتين، أي ان تستهلك على الأقل 20-30 غراما من البروتين (اعتمادا على حجم الجسم ونوع البروتين) كل ثلاث ساعات. وهذا سوف يساعد على تحسين توليف بروتينات العضلات (MPS) على مدار اليوم. وهناك ثلاثة أهداف وجبة رئيسية خلال اليوم حيث يكون استهلاك بروتينات كمال الاجسام أمر بالغ الأهمية:

بروتينات بناء العضلات في وجبة فطور

في الليل يزداد انهيار بروتين العضلات (ام. بي)، ويمكن أن تكون الخسائر بقدر 5-15 غرام البروتين وبعض الكربوهيدرات في الصباح تساعد على عكس التأثير السلبي على بروتين العضلات وتحفيز MPS. لذا يجب ان تحتوي وجبة الإفطار على 20-35 غراما من البروتين على الأقل وقد يزيد قليلا او ينقص تبعا لحجم الجسم، ونوع من البروتين.

البروتينات قبل وبعد تمرين كمال الاجسام

تمارين كمال الاجسام يمكن ان ترفع كل من MPS وMPB. هدفك هو تحقيق أقصى من استهلاك البروتين وبعض الكربوهيدرات، إما مباشرة قبل أو بعد التدريب. ومثل وجبة الإفطار، الهدف هو حوالي 20-35 غراما من البروتين.

قبل النوم

من النصائح الاخرى التي يمكن الاسترشاد بها عند اختيار وقت استهلاك بروتينات كمال الاجسام للمبتدئين استهلاك ما لا يقل عن 20 غراما من الكاسيين أو مزيج مصل اللبن والكاسيين أو كمية أقل من البروتين جنبا إلى جنب مع BCAAs تكميلية أو بشكل أكثر تحديدا ليسين، سوف تساعد على الحفاظ على بروتينات العضلات أعلى وأنت نائم.
 

MS.Shaghaf

مشرفه عامه و مسووله المسابقات
إنضم
8 سبتمبر 2013
المشاركات
247,193
مستوى التفاعل
1,002
النقاط
113
الإقامة
سليمانية
رد: ## كيف تختار بروتينات كمال الأجسام للمبتدئين••••

عاشت الايادي
 

كيان الم

كيان الم
إنضم
6 سبتمبر 2016
المشاركات
6,288
مستوى التفاعل
172
النقاط
63
الإقامة
تايه بارض الله الواسعه
رد: ## كيف تختار بروتينات كمال الأجسام للمبتدئين••••

طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار,,~

0_82065_c5d30b1_M
 

منار

Well-Known Member
إنضم
24 مايو 2014
المشاركات
24,900
مستوى التفاعل
396
النقاط
83
رد: ## كيف تختار بروتينات كمال الأجسام للمبتدئين••••

تسسلمي ع الموضوع

دوووم التواصل الحلو
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,315
مستوى التفاعل
3,191
النقاط
113
رد: ## كيف تختار بروتينات كمال الأجسام للمبتدئين••••

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )