أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كيف ترتبين مكتبتك بشكل منظم

• ‏مروةة •

Well-Known Member
إنضم
17 مايو 2012
المشاركات
229
مستوى التفاعل
1
النقاط
18
e81ef7d8445c07ee3bb000fd5e6f2c15.jpg



هل أنت من هواة القراءة ومحبيها؟ هل يمكننا أن نطلق عليكِ اسم "دودة الكتب"، أو المهووسة بجمع الكتب؟ إذا كنتِ من هؤلاء الأشخاص، فقد تشعرين بالإحباط في كل مرة تلقي نظرة على رفوف مكتبتك المكتظة بالكتب بطريقة منفرة.

إذا كنتِ ترغبين في تنظيم مكتبتك بشكل جميل، والحفاظ في الوقت نفسه على الكتب الثمينة التي قمت بجمعها على مدار سنوات عديدة، اتبعي النصائح التالية لترتيب مكتبتك بدقة:

- قومي بإفراغ مكتبتك من الكتب تماماً، وإذا كان عدد الكتب الذي تقتنيه أكثر من المساحة الفارغة الموجودة بالمكتبة، ينبغي عليكِ أن تقومي باستبعاد الكتب التي لن تقرأيها أبداً، أو تلك التي أصبحت غير ملائمة لسن أطفالك. يمكنك الآن، أن تبيعي هذه الكتب (هناك الكثير من المواقع على شبكة الإنترنت، تقوم بشراء الكتب المستعملة) أو يمكنك التبرع بها لجهات خيرية أو مكاتب أو لغرف الانتظار في المستشفيات، أو حتى لأشخاص تعرفينهم أو مقربين منك.

- وبمجرد أن تقرري وتحددي الكتب التي ستقومين بترتيبها في المكتبة، سيكون حان الوقت لتقومي بتصنيفها. وهناك العديد من الطرق للقيام بذلك. يمكنك على سبيل المثال، ترتيب الكتب وفقاً لاسم المؤلف، أو العناوين، أو بطريقة أبجدية أو بحسب نوعية الكتب. كما يمكنك تصنيفها أيضاً إلى كتب دعوية وأخرى أدبية.

- عند ترتيب المكتبة، احرصي دائماً على وضع الكتب الثقيلة على الرفوف السفلية، والكتب الخفيفة في الرفوف الأعلى.

- بمجرد الانتهاء من تصنيف الكتب، يمكنك الآن البدء في ترتيبها. ضعي الكتب على الرفوف عمودياً (ما لم تكن الكتب طويلة بشكل كبير). احرصي دائماً على وضع الكتاب بحيث يكون الجانب المكتوب عليه الاسم ظاهراً ومرئياً.

- تذكري دائماً أن تقومي بتنظيف الرفوف والكتب بين الحين والآخر بواسطة مكنسة كهربائية صغيرة، هذا الإجراء اليسير سيجعل الكتب تظهر في حالة جيدة دائماً
 

ظل آليآسمين

Well-Known Member
إنضم
9 نوفمبر 2012
المشاركات
2,626
مستوى التفاعل
10
النقاط
38
رد: كيف ترتبين مكتبتك بشكل منظم

مرووةة
بارك الله فيكـ و نفعـ بكـ
عوآفي ع ـآلطرح
لـــ روحكـ ـآليآسمين
..//~
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )