أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

كيف تعرف أن الجرح قد تلوث وأصيب بالعدوى

غمزة

الأمارلس
إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
170,458
مستوى التفاعل
1,626
النقاط
113
عادة ماتستغرق الغرز الجراحية وقتا حتى تمام الشفاء ، ومن الضروري الحفاظ على فحص الجرح يوميا للتأكد أن الغرز على مسارها الصحيح نحو الشفاء أم لا ، وفي حالة وجود أي أعراض لحدوث عدوى أو التهاب ، هنا قد يتطلب الأمر عناية طبية فورية حتى لا تحدث مضاعفات ..

علامات بدايات العدوى
الشعور بالإرهاق والشعور العام بعدم الارتياح أو الاحساس بالرغبة في حك الغرز ، وقد تشير علامات عدم الشعور بالرضا أو الإصابة بالإنفلونزا على بدايات العدوى .



العلامات الشائعة للغرز المصابة بالعدوى
احمرار وتورم في منطقة الغرز ، قد يكون الجلد حول العدوى ساخناً.الحمى التي تشبه حمى الإنفلونزا .الألم في منطقة الغرز المصابة .تضخم الغدد الليمفاوية .خروج دم أو صديد من الغرز ، ويمكن أن يكون هناك رائحة كريهة كذلك .
الأسباب المحتملة للعدوى في الغرز
الغرز الجراحية في حالات القطع الجراحي تسمح للجراثيم بدخول الجسم ، مما يجعل المريض عرضة لتطور العدوى ، حيث تسبب البكتيريا عدوى والتهاب للغرز ، ومن أكثر أنواع البكتيريا شيوعًا والتي تصيب الجروح تنتمي إلى أحد الأنواع التالية : العقدية ، والزائفة ، والمكورات العنقودية .

العوامل التي تزيد من خطر تطور العدوى :

إذا ﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺗﻨﻈﻴﻒ اﻟﺠﺮح ﺑﺼﻮرة ﺻﺤﻴﺤﺔ .تعرض الجرح للجﺮاﺛﻴﻢ .كبر السنالإصابة بمرض ﺎﻟﺴﻜﺮيالتدخينإذا لم يتم الاعتناء بالتطهير قبل إجراء العملية الجراحية .إذا كان الجرح عميق للغايةإذا كان جهاز المناعة ضعيف
ماذا يحدث إذا تطورت العدوى وتم اهمال الجروح ؟
فضلا عن الألم الشديد والتورم ، عندما تترك الغرز المصابة دون علاج ، فإن ذلك ممكن أن يؤدي إلى مضاعفات شديدة ، فإذا لم تعالج يمكن أن تؤدي الغرز المصابة إلى انتشار العدوى إلى أجزاء أخرى من الجلد والجسم ، كما يمكن أن يكون هناك مضاعفات مثل التهاب النسيج الخلوي كالإنتان أو تكون الخراج .

علاج الغرز المصابة
يجب رؤية الطبيب فورًا عند رؤية أي من أعراض الغرز المصابة ، لأخذ عينة من تفريغ الموقع المصاب ، يتم ذلك لفحص ما إذا كانت البكتيريا هي السبب في العدوى في منطقة الغرز ، فإذا تم تأكيد وجود عدوى بكتيرية ، عندها سيتابع طبيبك إجراء اختبار الحساسية للمضادات الحيوية ، ويتم ذلك لتحديد أي المضادات الحيوية التي ستكون أكثر فعالية في علاج العدوى .

وفي حالة الاشتباه في الإصابة بالفطريات ، يتم إجراء اختبارات أخرى ويمكن وقتها استخدام كريم مضاد حيوي للتطبيق الموضعي على الجرح لعلاجه في غضون أيام قليلة ، ومع ذلك إذا كانت العدوى شديدة أو أثرت على منطقة كبيرة ، فإن طبيبك سيصف مضادا حيويا عن طريق الفم .

يتم تحديد المضاد الحيوي الذي ينبغي وصفه بمساعدة اختبار الحساسية للمضادات الحيوية ، قد تكون المضادات الحيوية عن طريق الوريد مطلوبة للعدوى الشديدة ، كما يجب إزالة الأنسجة الميتة من خلال إجراء جراحي .

الوقاية من التهاب الغرز وإصابتها بالعدوى

الحفاظ على نظافة الغرز ، بوضع ضمادة مباشرة على الغرز ، واتباع تعليمات الطبيب بشكل صحيح و يجب استخدام الماء الدافئ لتنظيف الغرز ، وتجفيفها باستخدام منشفة نظيفة .الحفاظ على جفاف الغرز وتجنب وصول الماء إليها لمدة يوم على الأقل بعد العملية الجراحية ، ، وتجنب السباحة أو الاستلقاء في حوض الاستحمام .لا تلمس الغرز ، و إذا كنت بحاجة إلى لمسها تأكد من أن يديك نظيفة ، ولا تخدش الغرز فعادة ما يكون لدى أظافرك بكتيريا تعيش تحتها.لا تنغمس في أنشطة مضنية ، حيث يمكن لممارسة الضغط على الغرز أن يؤدي إلى تمزيقها واستشر طبيبك لمعرفة متى سيكون مناسبا العودة إلى الأنشطة البدنية الطبيعية .
 

قيصر الحب

::اصدقاء المنتدى و اعلى المشاركين ::
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
369,329
مستوى التفاعل
3,198
النقاط
113
رد: كيف تعرف أن الجرح قد تلوث وأصيب بالعدوى

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: كيف تعرف أن الجرح قد تلوث وأصيب بالعدوى

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
.................
 
إنضم
1 ديسمبر 2017
المشاركات
47,268
مستوى التفاعل
199
النقاط
63
الإقامة
الدنمارك
رد: كيف تعرف أن الجرح قد تلوث وأصيب بالعدوى

شكرا لك ولنشرك الرائع
تقديــــــــــــــــــــــــري
............................
..................
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )