أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

لا تيأس.. المستقبل يبشر بنمو شعر جديد

MS.Shaghaf

مشرفه عامه و مسووله المسابقات
إنضم
8 سبتمبر 2013
المشاركات
247,193
مستوى التفاعل
1,002
النقاط
113
الإقامة
سليمانية
حل جديد للصلع


534140.jpg




أشار باحثون في علم الجينات الى انهم سيتمكنون قريبا من ترخيص تقنية جديدة تنجح في تحفيز نمو بصيلات شعر جديدة لدى المصابين بالصلع والشعر الخفيف، وهو بالطبع بديل افضل لخيار الخضوع لجراحة زراعة الشعر، وقد نجحت هذه التقنية في انماء بصيلات شعر جديدة في الحيوانات، كما تمكن الباحثون من انماء شعر بشر على جلد بطن الحيوانات. وحاليا تتم اول دراسة اكلينيكية على البشر في تايوان، وذلك على 400 مصاب بالصلع حتى يجري تقييم نجاحها على البشر.



خلايا ديرمال بابيلا

واوضح الباحثون بأنهم نجحوا في انماء شعر بشري جديد في المختبر باستخدام خلايا صغيرة تسمى «ديرمال بابيلا». وتوجد هذه الخلايا في قاع بصيلات الشعر، وهي المسؤولة عن تثبيت بصيلة الشعر بين طبقات الجلد، وعن توفير التغذية لها ايضا. وفي التقنية الحديثة، يستخلص الباحثون الخلية من شعر يوجد في نسيج المتبرع، حتى يجري زرعها وتكاثرها في المختبر اولا قبل حقنها في جلد رأس المصاب بالصلع، وبالذات في المكان الذي يراد ان ينمو الشعر فيه.



سبب صلع الرجال

عادة ما يكون سبب الصلع وراثيا، وأكثر سبب شيوعا لذلك هو فقدان الشعر الاندروجيني المسمى «الوبيشيا». ويعتقد ان سببه الرئيسي هو فرط حساسية بصيلة الشعر لهرمونات التستوستيرون، مما يسبب تقلص حجم البصيلة مع الوقت الى ان تموت وتسقط. وفي هذا النوع من الصلع، يبدأ فقد الشعر في مقدمة الرأس منذ عمر مبكر (عادة منذ اواخر العشرينات).


ومع تقدم العمر يتراجع خط الشعر ليشكل ما يمكن ان يشبه بحرف M، كما يرافقه فقدان لشعر قمة الرأس مما يسبب ظهور فراغ كبير (منطقة صلع). والأسباب الاخرى لفقد الشعر والصلع هي التوتر النفسي أو الجسدي، او تناول عقاقير معينة مثل عقاقير علاج الاكتساب وحب الشباب، أو امراض القلب وارتفاع الكوليسترول والقرحة وامراض الغدة الدرقية.






بديل فعال

تتوافر في الاسواق علاجات وعقاقير يمكن ان تخفف تساقط الشعر وحدوث الصلع، لكنها تفشل في علاج المشكلة بشكل نهائي. لذا يلجأ الكثير من المصابين بالصلع الى خيار الخضوع لعملية زراعة الشعر التي تتم تحت تأثير موضعي. بيد انها حل مكلف ويتطلب اخذ الشعر من منطقة اخرى من الجسم حتى تزرع في منطقة الصلع.




وفي التقنية الحديثة يمكن انماء شعر جديد كليا ومن دون اذية او ضرر لأي منطقة اخرى في الجسم. حيث يجري خلالها أخذ خلايا «ديرمال بابيلا» من نسيج متبرع حتى يتم زرعها وتكاثرها في المختبر وبعد ذلك يتم حقنها في المناطق التي تعاني من الصلع. وبذلك، فهي تسبب نمو الشعر الجديد كليا.

 

عازف الصمت

Well-Known Member
إنضم
24 سبتمبر 2013
المشاركات
1,051
مستوى التفاعل
14
النقاط
38
الإقامة
سويسرا
رد: لا تيأس.. المستقبل يبشر بنمو شعر جديد

عاشت الايادي

ع الطرح المميز

دووم الابداع
 

F I R A S

ADMIN
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
7,386
مستوى التفاعل
6,118
النقاط
113
العمر
35
رد: لا تيأس.. المستقبل يبشر بنمو شعر جديد

الصلع داء صعب معالجته
رغم كل ما عمل الاطباء لاكنهم لم يتوصلو الى علاج صريح و نهائي للقضاء على هذا الداء
لا اسباب وراثيه و جينيه يصعب التغلب عليها
شكرا نادين الغاليه على الموضوع
 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )