أداة تخصيص استايل المنتدى
إعادة التخصيصات التي تمت بهذا الستايل

- الاعلانات تختفي تماما عند تسجيلك
- عضــو و لديـك مشكلـة فـي الدخول ؟ يــرجى تسجيل عضويه جديده و مراسلـة المديــر
او كتابــة مــوضـــوع فــي قســم الشكـاوي او مـراسلــة صفحتنـا على الفيس بــوك

ليس كل نسيان مؤشرا على الخرف

Pгιиċεѕѕ Ńoυгнaη »❥

ملكة المنتدى
إنضم
16 مايو 2012
المشاركات
27,663
مستوى التفاعل
51
النقاط
48
الإقامة
! ( الأنبـ♥ـآر ) !
ليس كل نسيان مؤشرا على الخرف
6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

لا يمكن التحقق من إصابة كبار السن بالخرف إلا من خلال الخضوع للفحص (الألمانية)
أكد المعهد الألماني للرعاية الصحية لكبار السن أنه ليس بالضرورة أن يعزى نسيان كبار السن لبعض الأشياء على مدار يومهم إلى إصابتهم بالخرف، إذ قد يكون مجرد نسيان عادي. وللتفريق بين نوبات النسيان العادية وأعراض الإصابة الحقيقية بالخرف، أوصى المعهد بمراقبة توقيت وعدد مرات تكرار نسيان المسنين، لافتا إلى أن نوبات النسيان العادية لا تحدث عادة إلا من حين لآخر ولا تستمر لفترات طويلة. في حين يشير النسيان على فترات طويلة وزيادة معدل حدوثه -حتى ولو ببطء- إلى بداية الإصابة بأحد أمراض الخرف.

وغالبا ما يمكن لكبار السن عند الإصابة بنوبات النسيان العادية تذكر الأشياء المنسية مرة ثانية بعد تفكير مكثف، في حين لا يمكنهم تذكر وقائع أو مواقف محددة وربما أشخاص أيضا حتى بعد التفكير الطويل عند الإصابة بأمراض الخرف.
وأكد المعهد أنه لا يمكن التحقق بشكل نهائي من إصابة كبار السن باضطرابات في الذاكرة ناتجة عن الخرف إلا من خلال الخضوع للفحص لدى طبيب مختص.
وبشكل عام أوصى المعهد كبار السن بدءا من عمر 65 عاما بضرورة الخضوع لفحص أداء الذاكرة لديهم بمعدل مرة كل عام، لافتا إلى أنه من الأفضل أن يتم الخضوع للفحص بدءا من عمر 55 عاما لدى الأشخاص الذين لديهم أقارب مرضى بالخرف.

 

الذين يشاهدون الموضوع الآن 1 ( الاعضاء: 0, الزوار: 1 )